جفرا نيوز : أخبار الأردن | هذا الإناء بيع بـ 32 مليون يورو
شريط الأخبار
تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض نقص مليون دينار في تحويل إيرادات الأوقاف "البرلمان العربي" يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات تسمية شوارع وساحات عامة باسم القدس في الطفيلة والخالدية طقس بارد والحرارة حول معدلاتها بدء امتحانات الشامل السبت مستشفى معان ينفي وفاة طفل بانفلونزا الطيور تشكيلات ادارية واسعة في التربية - أسماء فتح باب الت.قدم لشغل رئاسة جامعات " اليرموك والتكنولوجيا والحسين " - شروط بعد نشر "جفرا نيوز" .. سارق حقائب السيدات في عمان بقبضة الامن - فيديو الجمارك تضبط شاحنة مصابيح كهربائية غير مطابقة للمواصفات المصري : 23 مليون دينار على بلدية الزرقاء تحصيلها وخوري : الوطن اهم من ارضاء الناخبين !! بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل نقابة الكهرباء تطالب الملقي بالمحافظة على حقوق العاملين في "التوليد المركزية" الكركي : "مش قادرين نغيّر اثاث عمره تجاوز الـ ٤٠ عاما" !! بيان صادر عن التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن ابو رمان يكتب: السهم يحتاج للرجوع إلى الوراء قليلا" حتى ينطلق بقوه البلقاء .. ضبط مطلوب بحقه 30 طلبا في يد الامن بعد كمين ناجح
عاجل
 

هذا الإناء بيع بـ 32 مليون يورو


 

بيع إناء يعود إلى ألف سنة من أسرة سونغ الثلاثاء في هونغ كونغ بسعر 32 مليون يورو محطماً سعراً قياسياً سابقاً حققته خزفية صينية، على ما أعلنت دار "سوذبيز" للمزادات.

ويرجح أن يكون الإناء عائداً إلى فترة ممتدة بين عامي 960 الى 1127 وقد بيع بسعر 294.3 مليون دولار محلي. وقد تجاوز بذلك كأس نبيذ عائداً لأسرة مينغ بيع العام 2014 بسعر 30 مليون يورو.

وأوضحت دار "سوذبيز" أن شاري الإناء فضل عدم الكشف عن هويته. ورفضت الدار القول إن كان صينياً من بر الصين الرئيسي أم لا. وأوضح نيكولاس شو نائب رئيس "سوذبيز" لمنطقة آسيا "أنها عتبة جديدة بالنسبة للخزف الصيني وقد كتبنا التاريخ اليوم مع هذه القطعة". وانطلقت المزايدات عند ثمانية ملايين يورو.

والإناء المصنوع في الاساس لغسل الريش هو من القطع الخزفية القليلة المتبقية من أسرة سونغ الشمالية. وأوضحت دار المزادات أن وحدها أربع خزفيات من بينها هذا الإناء الأزرق اللماع، يملكها جامعون. ويبلغ قطر الإناء 13 سنتيمتراً.