شريط الأخبار
اجواء حارة نهارا ولطيفة ليلا العودة عن قرار رفع أسعار خبز "الحمام" و"القرشلة" حكومة الرزاز ستنجو بثقة ثلثي النواب والإصلاح تحجب والتصويت الخميس "التعليم العالي" يصادق على السياسة العامة للقبول بالجامعات للعام المقبل رمان : " الهايبرد" ارتفعت 2500-3000 آلاف دينار بالمتوسط الفنان عاصي الحلاني لجفرا نيوز : إستمرار انعقاد مهرجان جرش له دلالات كبيرة رئيس الوزراء الأردني ينفتح على كتلة الإخوان: ينفي العلمانية ويخطط لـ”تعديل وزاري”… والرزاز “الباحث” يهتم بمرافعة “طهبوب” ترجيح بيع أسهم "المناصير" في "العربي" رفع أسعار خبز الحمام والقرشلة طائرة أردنية لنقل ركاب الطائرة الكويتية التي هبطت إضطراريا في العقبة 30 دينار مكافأة لكل مواطن يبلغ عن آليات تطرح الانقاض في مادبا توجيهات بإلغاء إجراء حجز تحفظي على المركبات لتسديد ذمم المياه بالفيديو .. سيارة تقتحم سوبرماركت خلف المختار مول الرزاز يرعى اعمال المؤتمر التنموي الثالث للأوقاف "الوقف تنمية مستدامة" حملة مرورية على "تظليل المركبات" السبت القادم 1000 وظيفة للاردنيين في قطر خلال شهرين ومنصة الكترونية مشتركة لتقديم الطلبات مطالبات باحالة مشاريع بحدائق الملك عبدالله في اربد لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد الطراونة : لجنة للتحقيق في ضبط زرعات واجهزة طبية سنية "اسرائيلية" الامن العام : "الحجز تحفظي" وليس لمركبات غير المسددين لفواتير المياه نقل رافعة ضخمة تزن 450 طنا الى الميناء الجديد في العقبة بكوادر فنية اردنية
عاجل
 

هذا الإناء بيع بـ 32 مليون يورو


 

بيع إناء يعود إلى ألف سنة من أسرة سونغ الثلاثاء في هونغ كونغ بسعر 32 مليون يورو محطماً سعراً قياسياً سابقاً حققته خزفية صينية، على ما أعلنت دار "سوذبيز" للمزادات.

ويرجح أن يكون الإناء عائداً إلى فترة ممتدة بين عامي 960 الى 1127 وقد بيع بسعر 294.3 مليون دولار محلي. وقد تجاوز بذلك كأس نبيذ عائداً لأسرة مينغ بيع العام 2014 بسعر 30 مليون يورو.

وأوضحت دار "سوذبيز" أن شاري الإناء فضل عدم الكشف عن هويته. ورفضت الدار القول إن كان صينياً من بر الصين الرئيسي أم لا. وأوضح نيكولاس شو نائب رئيس "سوذبيز" لمنطقة آسيا "أنها عتبة جديدة بالنسبة للخزف الصيني وقد كتبنا التاريخ اليوم مع هذه القطعة". وانطلقت المزايدات عند ثمانية ملايين يورو.

والإناء المصنوع في الاساس لغسل الريش هو من القطع الخزفية القليلة المتبقية من أسرة سونغ الشمالية. وأوضحت دار المزادات أن وحدها أربع خزفيات من بينها هذا الإناء الأزرق اللماع، يملكها جامعون. ويبلغ قطر الإناء 13 سنتيمتراً.