جفرا نيوز : أخبار الأردن | وزير الطاقة السعودي يبحث مع بغداد خفض أنتاج الخام
شريط الأخبار
الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز اعلان نتائج القبول الموحد وقبول (37149) طالباً وطالبة من الأردنيين - (رابط) المعشر: ضريبة البنوك من أعلى النسب عربيا وبرفعها يتضرر المواطن المتابعون يتبارون في نقد بث مباراة الفيصلي والسلط .. والعدوان يعتذر إنجاز ببعض الملفات وتقصير بأخرى في 100 يوم من حكومة الرزاز الرزاز ينتصر لمبادرة "شباب البلد همة وطن " بعد منع فعاليتهم العيسوي يلتقي وفد من جرش وعدد من عشيرة بني عطية وشباب القطارنة .. صور أردني يسطو على بنك في الكويت الإصلاح: ضريبة الدخل انصياع للصندوق مجاهد: امطار في شمال المملكة نهاية الاسبوع
عاجل
 

وزير الطاقة السعودي يبحث مع بغداد خفض أنتاج الخام

جفرا نيوز
 
أعلنت وزارة النفط العراقية اليوم السبت، وصول وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، العاصمة بغداد، لبحث التعاون بين البلدين والقرارات المتعلقة بخفض إنتاج الخام.
وقالت الوزارة في بيان، إن "المجلس التنسيقي بين البلدين سيقوم (خلال زيارة الفالح) بوضع الآليات المناسبة للإسراع في تحقيق الشراكة الاقتصادية وتفعيل التعاون المشترك والتكامل الاقتصادي".
ونقل البيان عن الفالح تأكيده على "عمق العلاقات الثنائية والتنسيق المشترك في كافة المجالات، ومنها القرارات المتعلقة بخفض الانتاج".
وتزامنت الزيارة مع إعلان العراق، اليوم، عن مباشرة شركة نفط البصرة (جنوب)، بضخ 200 ألف برميل نفط إضافية يوميا من حقول الوسط والجنوب، لتعويض كميات النفط التي فقدت من حقول نفط الشمال.
وقال وزير النفط، جبار اللعيبي، في بيان له اليوم، إن "شركة نفط البصرة، باشرت بضخ كمية 200 ألف برميل يوميا من حقول الوسط والجنوب، تضاف إلى معدل الصادرات النفطية اليومية البالغة أكثر من 3 ملايين و200 ألف برميل باليوم، المصدرة عبر الموانئ الجنوبية".
لكنه أكد أن قرار وزارته، "لن يؤثر بتاتا على التزام العراق بقرار خفض الإنتاج (..) الوزارة حريصة على الإسراع في وضع الحلول والمعالجات للحقول والمنشآت النفطية في محافظة كركوك ونينوى وصلاح الدين".
وهذه ثاني زيارة للوزير السعودي إلى العراق خلال العام الجاري، بعد أن بحث مع المسؤولين ببغداد في 22 مايو/أيار الماضي تطورات سوق النفط.
والسعودية أكبر منتج للنفط في "أوبك" يليها العراق.
واتفقت منظمة "أوبك"، ودول أخرى غير أعضاء، أواخر مايو الماضي، على تمديد خفض إنتاج النفط لتسعة أشهر إضافية ابتداء من أول يوليو/ تموز 2017، حتى نهاية مارس/ آذار 2018.
ويشمل خفض الإنتاج نحو 1.2 مليون برميل، في محاولة لخفض الفائض من المعروض العالمي من النفط وتعزيز الأسعار.