شريط الأخبار
75 إصابة نتيجة 233 حادثا مختلفا الهناندة يكتب : " لم اتخلى عن منصبي لاصبح وزيرا" الملكة رانيا: لا زال أمام العالم الفرصة ليجدد التزامه باستقبال اللاجئين ميركل تزور الجامعة الألمانية وتلتقي الملك الرزاز يعود إلى معقله القبض على مروجي مخدرات وفرار الثالث في العاصمة الرياطي : "الهبات والعطاءات " تثبت مسؤولي العقبة بمواقعهم وعلى الرزاز أن يبدأ من هناك القبض على شخص حطم صرافاً آلياً بالأشرفية الأربعاء.. أجواء صيفية معتدلة نهار زلة لسان الرزاز حول الدعم القطري للأردن نوفان العجارمة: لمصلحة من إصدار "عفو عام" منح مدراء المستشفيات صلاحية التحوبل لمركز الحسين للسرطان صدور الارادة الملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس امناء الجامعات الرسمية "اسماء" القبض على عشريني طعن زوجته في شارع السعادة بالزرقاء 15 جريمة قتل في رمضان و 8 وفيات بحوادث السير جفرا نيوز تنشر قرارات الرزاز "اعفاءات السرطان ولجنة التسعير وضريبة الهايبرد وتقاعد الوزراء" كناكرية يزور مديرية تسجيل أراضي غرب عمان ضبط 4 اشخاص سلبوا مصاغا ذهبيا بقيمة 40 ألف دينار من عربي الجنسية هل سيُغيّب الرزاز القطاع الزراعي من قرارات حكومته ؟ الطويسي يوعز لامناء الاردنية بالتنسيب برئيس للجامعة
عاجل
 

النسور : مناجم الذهب في أراضي الجنوب توازي اضعاف ما في جيوب المواطنين

جفرا نيوز - دعا نقيب الجيولوجيين الاردنيين، صخر النسور، إلى تشكيل هيئة لادارة الموارد الطبيعية في الاردن وجذب الاستثمارات الكفيلة باستخراج واستكشاف الثروات الموجودة في باطن اراضي المملكة بدلا من الاكتفاء باعتبار المواطن هو "منجم ذهب الحكومة".
وقال النسور : "لدينا في المملكة موارد طبيعية تضاهي العالم كلّه، ومن شأن الاستثمار الحقيقي والجاد فيها أن يدرّ دخلا على الدولة بأضعاف ما تبحث عنه في جيوب المواطنين، أعتقد أن علينا أيضا تشجيع الصناعات التحويلية من خلال القطاعين العام والخاص".
وأضاف : "المتر الواحد من رمل السليكا المنتشر في معظم مناطق جنوب المملكة يُباع بـ 3 دنانير، وهو يدخل في عدة صناعات عالمية منها الزجاج والكريستال والماس وعدة صناعات أخرى، وأعتقد أيضا أننا إذا أحسنّا استغلاله فإنه سيعطي نتائج باهرة، هذا إلى جانب المعادن والثروات الأخرى من النحاس والذهب والفوسفات وصناعة الاسمدة".
ولفت النسور إلى ضرورة وجود ادارة وتخطيط استراتيجي لاعادة النظر بالموارد الطبيعية الاردنية والعودة الى الارض بصفتها منجم الذهب الحقيقيإذا ما أحسنت الدولة استغلالها بالطريقة المثلى.
وجدد نقيب الجيولوجيين تأكيده ان حلّ ملف الطاقة يكمن بالصخر الزيتي واستثمار طاقتي الرياح والشمس اضافة الى اليورانيوم، وهي مشاريع ستجعل الاردن من الدول المصدرة للطاقة الى الجوار.
وفيما يتعلق بوجود النفط، قال النسور ان هذا الملف يحتاج الى ارادة حقيقية للبحث أولا ثم استشارة خبراء حقيقيين في مجالي النفط والغاز.