ضبط 207 عمال مخالفين لقانون العمل الوطني يلبي مبادرة جلالة الملك ويتبرع بـ 150 ألف دينار للغارمات الملك يعلق على مصطلح (المملكة الهاشمية) ويؤكد: القدس خط احمر وكلا للوطن البديل النقابات الفرعية لبلديات الجنوب والوسط والشمال تطالب الموظفين بعدم الاستماع لدعوات الاعتصام والاضراب الأمير علي رئيساً لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم لدورة جديدة ضبط 1723 قضية اسلحة و8700 قضية جنائية وأمنية منذ بداية العام احباط تهريب ٣٠٠ ألف حبة مخدرة أخفيت داخل مادة غذائية (حلاوة) والقبض على أربعة متورطين بدء التوقيت الصيفي ليلة الجمعة المقبلة الأمانة تطلق نظام التفتيش الإلكتروني الموحد الملك يبدأ غداً جولة تشمل المغرب وإيطاليا وفرنسا وتونس الاحزاب الوسطية: مواقف الملك تجاه فلسطين هي الأكثر قوة والاشد ضراوة 300 فرصة عمل في التجمعات الصناعية بلواء سحاب الأردنيون يصدرون سنويا (50) مليون زهرة الى مختلف دول العالم ثلث الأطفال في الأردن يعانون من فقر الدم .. (58%) منهم في عجلون والطفيلة إصابة (40) طالبة بأعراض تسمم بإحدى مدارس الزرقاء والصحة ترسل فريقاً طبياً توقيف (5) أشخاص بالجويدة "4" منهم موظفين بالخط الحديدي الحجازي السفيرة عناب تشارك بمسير على الاقدام من العقبة لأم قيس .. "درب الاردن" يعود للواجهة امن الدولة تؤجل جلسة النظر بقضية "الدخان" اسبوعين وتحولها الى محكمة "التمييز" (625) ألف طلب و (27) ديناراً للفرد ..(3) بنوك ستصرف دعم الخبز للقطاع الخاص (4,5) ملايين م3 دخلت السدود وحجم التخزين 190 مليون م3 بنسبة 56%
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأحد-2017-10-29 | 11:36 am

600.8 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للتسعة اشهر الاولى لعام 2017

600.8 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للتسعة اشهر الاولى لعام 2017

جفرا نيوز - حققت مجموعة البنك العربي نتائج ايجابية خلال التسعة اشهر الاولى من العام الحالي حيث بلغت الارباح بعد الضرائب 600.8 مليون دولار مقابل 617.9 مليون دولار عن نفس الفترة من العام الماضي، في حين نمت صافي الارباح التشغيلية للمجموعة بنسبة 9% بعد استثناء أثر الانخفاض في اسعار الصرف لعدد من العملات العربية والاجنبية. وجاءت هذه النتائج لتؤكد قدرة البنك على الاستمرار في النمو وتحقيق الارباح والمساهمة في تعزيز مركزه المالي حيث بلغت حقوق الملكية 8.5 مليار دولار أمريكي كما في نهاية أيلول 2017.

واظهرت التسهيلات الائتمانية نمواً بنسبة 6% لتصل الى 25 مليار دولار أمريكي بالمقارنة مع 23.7 مليار دولار أمريكي كما في نهاية العام 2016، في حين استقرت ودائع العملاء عند 33.6 مليار دولار امريكي كما في 30 ايلول 2017.

وفي معرض حديثه عن هذه النتائج، صرح السيد صبيح المصري– رئيس مجلس إدارة البنك قائلا "تشكل الربحية المحققة للربع الثالث من هذا العام مؤشراً واضحا على قدرة مجموعتنا المصرفية على مواصلة الوتيرة الصحية لأرباحها وإيراداتها التشغيلية ، ودليلاً على النجاحات التي تحققها في تنويع مصادر هذه الإيرادات.

وبين السيد نعمة الصباغ – المدير العام التنفيذي للبنك العربي – أن البنك ماض في تحقيق نتائج ايجابية مستفيداً في ذلك من مزايا التواجد النشط والإمتداد الواسع لشبكته المصرفية محلياً و خارجياً ، حيث حقق البنك نمواً في صافي ايراداته التشغيلية لتصل الى 894 مليون دولار امريكي، وبلغت نسبة النمو 9% اذا تم استثناء أثر الانخفاض في اسعار الصرف لعدد من العملات العربية والاجنبية. واضاف بان البنك استمر في الاحتفاظ بنسبة سيولة مرتفعة حيث بلغت نسبة القروض الى الودائع 69.1%، كما حافظ على جودة محفظة التسهيلات الائتمانية ومتانة مركزه المالي ، وانعكس ذلك من خلال استقرار نسبة القروض المتعثرة إلى إجمالي القروض عند4.8 % مع الاحتفاظ بمعدل تغطية وصل الى اكثر من 100% و بلغت نسبة كفاية رأس المال 15.9%.

وفي الختام بين السيد صبيح المصري ان البنك يسعى باستمرار لتعزيز نقاط القوة التي يتمتع بها نموذج اعمال البنك والاستفادة منها لتحقيق افضل النتائج بالشكل الذي يسمح بمواصلة مسيرة أدائه الايجابي وتعزيز موقعه في السوق المحلية والخارجية.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن مجلة غلوبال فاينانس (Global Finance) العالمية كانت قد اختارت البنك العربي كأفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2017 وذلك للعام الثاني على التوالي.