شريط الأخبار
ارتفاع على الحرارة الاثنين .. واجواء حارة نهاية الاسبوع هل تجاوز (التعليم العالي) صلاحية (أمناء الأردنية)؟ الحسين وويليام يشاهدان مباراة بكأس العالم ترجيح تثبيت أسعار المحروقات مهرجان جرش 33 وتحديات جديدة.. الامن يكشف ملابسات حادثة سلب لمحال تجاري ويقبض على الفاعل المالية" توضح مفهوم "التزامات سابقة" المدرج بقانون الموازنة العامة سنويا الحكومة تقرر الاستمرار باقتطاع 10% من رواتب الرئيس والوزراء وثائق تكشف ان قرار انهاء عقود الصيانة تم في عهد هلسة وليس الكسبي المبيضين والكسبي يتفقدان الطريق الصحراوي .. صور القبض على شخص من جنسية عربية حاول سرقة صراف الي بالرابية الأمير وليام يصل عمّان في مستهل جولته بالشرق الأوسط تعليمات حكومية جديدة بشأن "المركبات والاثاث والسفر" - تفاصيل بانوراما.. الجنوب سوريا يغلي.. الأردن يحذر وأميركا "تسحب يدها" الرزاز يمنع شراء المركبات ويسمح بسيارة واحدة لكل وزير زيد عماد موسى الصيصان خرج ولم يعد ووالدته تناشد حملة تفتيش لمكافحة عمالة الاطفال سوريا تخفض رواتب الأردنيين في "الحرة المشتركة" والشمالي يوضح لجفرا نيوز "ماطلنا منذ 3 سنوات" جفرا نيوز تكشف حقيقة اهداء الطراونة مركبة لابنته بقيمة 300 الف دينار ..والطراونة "القانون هو الملجأ" مطالبة شعبية لتحويل دينار التلفزيون لمرضى السرطان
عاجل
 

عناب تؤكد بدء تعافي القطاع السياحي

- قالت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب إن "المنتج السياحي الأردني بات محط أنظار الكثير من السياح في العالم وسط دخول جنسيات غير تقليدية إلى الأردن بهدف السياحة”.
وبينت عناب في تصريح لـ”الغد” أن هنالك دخولا لجنسيات غير تقليدية إلى المملكة بهدف السياحة حيث لم نعهد في السابق دخول هذه الجنسيات ولعل ابرزها الجنسية الصينية والتي شهد اعداد السياح الصينين القادمين إلى المملكة ارتفاعا كبيرا خلال الأشهر الماضية.
وأوضحت عناب أن أرقام والمؤشرات السياحية للأشهر التسعة الأولى من العام الحالي تشير إلى ارتفاع ملحوظ لاعداد السياح القادمين إلى الأردن، سيما سياح المبيت والذي يعد المقياس الأبرز للقطاع السياحي.
واشارت عناب إلى أن الوضع السياحي في المملكة بدأ بالتعافي بشكل كبير مقارنة بالسنوات الماضية وذلك نتيجة الجهود التي بذلتها الوزارة بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة والقطاع الخاص والدعم الحكومي المتواصل للقطاع.
وأضافت عناب أن الحكومة قدمت دعما كبيرا للقطاع السياحي من خلال اعفاء القادمين الى المملكة عبر مطار الملك حسين في العقبة ومطار ماركا الدولي من ضريبة المغادرة اضافة الى تخفيض كلف التعرفة الكهربائية على الفنادق ودعم هيئة تنشيط السياحة في تسويقها وترويجها للمملكة في الاسواق الخارجية.
وتوقعت عناب أن ينتهي العام الحالي على القطاع السياحي بارتفاع اعداد السياح عن ما تم تسجيله خلال العام الماضي ، لافتة إلى أن العام 2018 سيكون ايضا عاما سياحيا بامتياز حيث أن للوزارة وهيئة تنشيط السياحة عددا من الخطط الاستراتيجية والفعاليات ستزيد من جذب السياح إلى المملكة.
وكان ارتفع العدد الإجمالي للسياح القادمين إلى المملكة، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 9 %، وفقا لأرقام وزارة السياحة والآثار.
وبلغ العدد الإجمالي للسياح الذين أتوا الى المملكة حتى نهاية شهر أيلول (سبتمبر) حوالي 4.041 مليون سائح مقارنة بـ3.720 مليون سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وشهد عدد سياح المبيت خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي ارتفاعا بنسبة 9.1 %. وبلغ عدد سياح المبيت حوالي 3.263 مليون سائح مقارنة بـ2.990 مليون سائح.