شريط الأخبار
رمان يطالب بعدم تطبيق زيادة 5 %على ضريبة «الهايبرد» منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على المملكة الأربعاء ترجيح مثول مطيع أمام مدعي عام “أمن الدولة” اليوم تعليق دوام جامعة جرش الأربعاء يحيى السعود.. يعاقبونه على "وطنيته" ب"التبلي" النائب السعود لجفرا : لم أغادر الأردن و لم أمنع من السفر و سأقاضي مروجي الشائعات بحقي ابو يامين: القبض على مطيع قبل شهر القبض على مطلوب خطير جدا مسجل بحقه (25) اسبقية في البادية الشمالية ضبط متورطين اخرجوا مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري من مكب النفايات لعرضها في الأسواق وبيعها بيان صادر عن المركز الوطني لحقوق الانسان حول واقع حقوق الانسان في الاردن غنيمات : كل من يثبت تورطه مع مطيع سيحاكم نظام جديد يضبط استيراد وتداول العدسات اللاصقة والنظارات (صور) توجه لزيادة الإجازات السنوية الحكومة: لن نسمح بدخول الباخرة المحملة بشحنة البنزين طلبة واساتذة في الجامعة الهاشمية يصنعون سيارة تعمل بالكهرباء ويطورون طائرة .. صور تمرين وهمي غدا صباحا للتعامل مع الأحوال الجوية في اربد ومعان الرزاز : لا أحد فوق القانون ولا تطاول على هيبة الدولة الامن الوقائي يضبط شخصا بحوزته ثلاثة ملايين دولار مزيفة وسلاح ناري بالفيديو .. لحظة وقوع حادث سير بين 9 مركبات على اتوستراد الزرقاء اهالي الاغوار الجنوبية للرزاز : لماذا لا يوجد وزراء او أعيان من مناطقنا رغم الكفاءات
عاجل
 

عناب تؤكد بدء تعافي القطاع السياحي

- قالت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب إن "المنتج السياحي الأردني بات محط أنظار الكثير من السياح في العالم وسط دخول جنسيات غير تقليدية إلى الأردن بهدف السياحة”.
وبينت عناب في تصريح لـ”الغد” أن هنالك دخولا لجنسيات غير تقليدية إلى المملكة بهدف السياحة حيث لم نعهد في السابق دخول هذه الجنسيات ولعل ابرزها الجنسية الصينية والتي شهد اعداد السياح الصينين القادمين إلى المملكة ارتفاعا كبيرا خلال الأشهر الماضية.
وأوضحت عناب أن أرقام والمؤشرات السياحية للأشهر التسعة الأولى من العام الحالي تشير إلى ارتفاع ملحوظ لاعداد السياح القادمين إلى الأردن، سيما سياح المبيت والذي يعد المقياس الأبرز للقطاع السياحي.
واشارت عناب إلى أن الوضع السياحي في المملكة بدأ بالتعافي بشكل كبير مقارنة بالسنوات الماضية وذلك نتيجة الجهود التي بذلتها الوزارة بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة والقطاع الخاص والدعم الحكومي المتواصل للقطاع.
وأضافت عناب أن الحكومة قدمت دعما كبيرا للقطاع السياحي من خلال اعفاء القادمين الى المملكة عبر مطار الملك حسين في العقبة ومطار ماركا الدولي من ضريبة المغادرة اضافة الى تخفيض كلف التعرفة الكهربائية على الفنادق ودعم هيئة تنشيط السياحة في تسويقها وترويجها للمملكة في الاسواق الخارجية.
وتوقعت عناب أن ينتهي العام الحالي على القطاع السياحي بارتفاع اعداد السياح عن ما تم تسجيله خلال العام الماضي ، لافتة إلى أن العام 2018 سيكون ايضا عاما سياحيا بامتياز حيث أن للوزارة وهيئة تنشيط السياحة عددا من الخطط الاستراتيجية والفعاليات ستزيد من جذب السياح إلى المملكة.
وكان ارتفع العدد الإجمالي للسياح القادمين إلى المملكة، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 9 %، وفقا لأرقام وزارة السياحة والآثار.
وبلغ العدد الإجمالي للسياح الذين أتوا الى المملكة حتى نهاية شهر أيلول (سبتمبر) حوالي 4.041 مليون سائح مقارنة بـ3.720 مليون سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وشهد عدد سياح المبيت خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي ارتفاعا بنسبة 9.1 %. وبلغ عدد سياح المبيت حوالي 3.263 مليون سائح مقارنة بـ2.990 مليون سائح.