جفرا نيوز : أخبار الأردن | عناب تؤكد بدء تعافي القطاع السياحي
شريط الأخبار
انخفاض على درجات الحرارة وأجواء خريفية معتدلة متوقعة مصيـر منتظـر لـ (3) رئاسـات.. وتوقـع تعـديـل وزاري وأعضـاء جـدد للمحكـمة الدستـورية أحزاب تدعو لوقفة احتجاجية بوسط البلد تحت شعار "هلكتونا" الملك يواصل لقاءاته مع قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخطيب يعود نقيبا للفنانين بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين تحقيق بملابسات واقعة اساءة لمنتفع في دار رعاية من قبل زميله منح طلبة التوجيهي لفرعي الإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي فرصتين إضافيتين الحكومة توافق على منح بلدية الزرقاء قرضا بـ 13,6 مليون دينار
عاجل
 

عناب تؤكد بدء تعافي القطاع السياحي

- قالت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب إن "المنتج السياحي الأردني بات محط أنظار الكثير من السياح في العالم وسط دخول جنسيات غير تقليدية إلى الأردن بهدف السياحة”.
وبينت عناب في تصريح لـ”الغد” أن هنالك دخولا لجنسيات غير تقليدية إلى المملكة بهدف السياحة حيث لم نعهد في السابق دخول هذه الجنسيات ولعل ابرزها الجنسية الصينية والتي شهد اعداد السياح الصينين القادمين إلى المملكة ارتفاعا كبيرا خلال الأشهر الماضية.
وأوضحت عناب أن أرقام والمؤشرات السياحية للأشهر التسعة الأولى من العام الحالي تشير إلى ارتفاع ملحوظ لاعداد السياح القادمين إلى الأردن، سيما سياح المبيت والذي يعد المقياس الأبرز للقطاع السياحي.
واشارت عناب إلى أن الوضع السياحي في المملكة بدأ بالتعافي بشكل كبير مقارنة بالسنوات الماضية وذلك نتيجة الجهود التي بذلتها الوزارة بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة والقطاع الخاص والدعم الحكومي المتواصل للقطاع.
وأضافت عناب أن الحكومة قدمت دعما كبيرا للقطاع السياحي من خلال اعفاء القادمين الى المملكة عبر مطار الملك حسين في العقبة ومطار ماركا الدولي من ضريبة المغادرة اضافة الى تخفيض كلف التعرفة الكهربائية على الفنادق ودعم هيئة تنشيط السياحة في تسويقها وترويجها للمملكة في الاسواق الخارجية.
وتوقعت عناب أن ينتهي العام الحالي على القطاع السياحي بارتفاع اعداد السياح عن ما تم تسجيله خلال العام الماضي ، لافتة إلى أن العام 2018 سيكون ايضا عاما سياحيا بامتياز حيث أن للوزارة وهيئة تنشيط السياحة عددا من الخطط الاستراتيجية والفعاليات ستزيد من جذب السياح إلى المملكة.
وكان ارتفع العدد الإجمالي للسياح القادمين إلى المملكة، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 9 %، وفقا لأرقام وزارة السياحة والآثار.
وبلغ العدد الإجمالي للسياح الذين أتوا الى المملكة حتى نهاية شهر أيلول (سبتمبر) حوالي 4.041 مليون سائح مقارنة بـ3.720 مليون سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وشهد عدد سياح المبيت خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي ارتفاعا بنسبة 9.1 %. وبلغ عدد سياح المبيت حوالي 3.263 مليون سائح مقارنة بـ2.990 مليون سائح.