جفرا نيوز : أخبار الأردن | "الاصلاح" النيابية تدعم الصفدي بانتخابات " النائب الاول "
شريط الأخبار
ارتفاع ملموس على درجات الحرارة الاثنين السجن 20 عاما لعشريني قتله آخر بعد ممازحته بـ"مسدس" في المفرق ترجيح عودة العمل بالمنطقة الحرة الأردنية السورية مطلع 2019 البنك الدولي: الأردن ضمن دول ‘‘خط الفقر 3.8 دينار‘‘ 45 مليون دينار ذمم مالية لـ‘‘التربية‘‘ على ‘‘الأمانة‘‘ مسيرة محبة وشكر للملك .. الجمعة بيان صادر عن الفعاليات الاهلية والشعبية في مخيم اربد الطراونة يدعو أعضاء اللجان لانتخاب الرؤساء ونوابهم والمقررين شركة تركية تصنع 35 حافلة للأردن مندوبآ عن جلالة الملك ..العيسوي يقدم العزاء بوفاة الشيخ محمد فلاح المرار الشوابكه والد النائب زيد الشوابكه اللواء الركن الحواتمة يتفقد الإجراءات الأمنية في مباراة الفيصلي والصريح الامن يتعامل مع ٢٨٤ قضية سرقة واحتيال وقتل خلال الاسبوع الماضي مجلس النواب: السيادة الأردنية على أرضنا مقدسٌ وطني وقرار الملك يبعث على الفخر والإعتزاز مؤشرات كبيرة على وجود "النفط والغاز" في المملكة يديعوت: قرار الملك بانهاء تأجير الباقورة والغمر فاجأ تل أبيب.. وسيقلل من شأن معاهدة وادي عربه الدرك : لن نسمح لمباراة رياضية أن تفرق بين أبناء الوطن الخارجية تسلم نظيرتها الاسرائيلية مذكرتين حول الباقورة والغمر جلسة طارئة للحكومة لتنفيذ القرار الملكي بانهاء ملحقي الباقورة والغمر وفاة عشريني بحادث تدهور في عمان وزارة الشباب تبرم اتفاقا مع نادي الوحدات بشأن رسوم الانتساب
عاجل
 

"الاصلاح" النيابية تدعم الصفدي بانتخابات " النائب الاول "

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
 
 كشف مصدر في كتلة الاصلاح النيابية لـ"جفرا نيوز" ان الكتلة اجتمعت اليوم الخميس وقررت دعم المرشح لموقع النائب الاول  لرئيس مجلس النواب النائب احمد الصفدي، وقال المصدر : "ياتي قرار الكتلة بدعم النائب الصفدي من باب التغيير ونأمل ان يكون لا يخيب الصفدي آمالنا".
وبين المصدر ان الهدف من القرار الحفاظ على قوة وهيبة مجلس النواب ، على حد قوله، وتابع القول : "ما زال موقف الكتلة غير محسوم في اختيار مرشح ودعمه لموقع النائب الثاني".
وتسعى الكتلة لنيل احد اعضائها موقع مساعد رئيس المجلس بالاضافة الى رئاسة عدد من اللجان الحساسة في مجلس النواب.
الجدير بالذكر ان كتلة الوفاق (25 نائبا ،اكبر الكتل البرلمانية) التي ينتمي اليها الصفدي خرجت بقرار ترشيحه رسميا بالاجماع ، ومع دعم كتلة الاصلاح النيابية (15 نائبا) ، يدخل الصفدي المنافسة على موقع النائب بقوة.
وكانت كتلة الاصلاح عقدت اجتماعات منفصلة مع المرشحين الثلاثة للموقع وهم كل من النواب احمد الصفدي وخميس عطية وخالد البكار.
يشار الى ان النائب نصار القيسي اعلن انسحابه من خوض الانتخابات مساء امس الاربعاء اكراما لجاهة نيابية تزعمها النائب المخضرم عبد الكريم الدغمي وبحضور رئيس المجلس عاطف الطراونة ، وحرصا منه على وحدة الصف النيابي.