جفرا نيوز : أخبار الأردن | الشيخ عواد الخضير الهزيم الرمال الشمري وكرمه الحاتمي
شريط الأخبار
الرزاز يفتتح مدرسة الحسبان في المفرق ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها خلال اليومين المقبلين الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط
عاجل
 

الشيخ عواد الخضير الهزيم الرمال الشمري وكرمه الحاتمي





جفرا نيوز-  نتحدث اليوم عن شخصية عربية سعودية اصيلة حاكت كرم وطيب اهل الصحراء .. انه ابن السعوديه .. وابن مدينة حائل .. الشيخ عواد الخضير الهزيم الرمال الشمري .

عندما يدخل اي مواطن المملكة العربيه السعوديه مارا بمدينة حائل تجد بيتا عربيا اصيلا يحمل عنوان الشيخ عواد الخضير الهزيم الرمال الشمري يرحب بالضيوف الكرام .

هذا الشيخ الطائي والذي يسكن بالقرب وعلى بعد عدد بسيط من الكيلومترات من قبر اكرم العرب حاتم الطائي والذي تشرفت انا وبمعية الشيخ طعان ابو هزيم وابن عمومته السيد احمد ابو هزيم ( ابو عوني ) بزيارة بيت وقبر حاتم الطائي , فقد تولد لدينا شعور ان حاتم الطائي ما زال موجود في زمننا الحالي وان الشيخ عواد الخضير الهزيم الرمال الشمري قد ورث هذا الكرم الطائي منه .

لقد لمسنا اثناء تجوالنا في هذه الرحلة الاسلامية اننا في ارض طاهرة كما قال واكد سيد الخلق سيدنا محمد صل الله عليه وسلم .


الشيخ ابو ماجد ليس شخصية عادية .. بل شخصية سعودية توضح الصورة الحقيقية والمشرقة لرجالات شمر .. شمر التاريخ والحضارة ..

لقد صمم شيخنا الفاضل بأن يرافقنا او نرافقه لأنني اكتب بلغة التواضع التي عشناها مع هذه الشخصية الرحبيه لمدة لا تتجاوز الثمانية ايام وقد كان الشيخ ابو ماجد حكيما طائيا بكل المواصفات .. يحمل بطياته اعلى درجات التواضع والخضوع لأنه مؤكدا بذلك مقولة " من تواضع لله رفعه الله عز وجل الى اعلى المراتب " .


في العرب قال الكثيرون وانا كشاهد عيان اقول انني لم ارى في هذا الزمن شخصية تقدم لوطنها ولزوارها كما يقدم الشيخ عواد الخضير الهزيم الرمال الشمري ( ابو ماجد ) ..

سعدنا بلقاءه وكما سعدنا اكثر بالطواف بالبيت العتيق لأداء مناسك العمره .. فكان التوفيق من الله ان رزقنا رفقة هذا الشيخ الجليل الفاضل .. فقد جمع ما بين شيخ العشيرة ورجل الدين .


اعتذر من الشيخ الفاضل عواد الخضير الهزيم الرمال الشمري ( ابو ماجد ) عما كتبته بحقه .. لأنني اعتبر نفسي مقصرا بحق هذه القامه الوطنية السعودية العربية والتي يشار لها بالحكمه وسعه الصدر .


غادرنا مدينة حائل الى الاردن حاملين معنا ذكرى هذا الشيخ الفاضل الذي فاق بكرمه الطائي كل التوقعات .. فقد عرفناه منذ فترة وجيزه لم تتجاوز السويعات عندما زار الاردن وقد حل ضيفا على الشيخ طعان عبدالرزاق ابوهزيم ( ابوالعبد ) ولكن عندما زرناه فقد تأكد لنا اننا في بيت كريم لرجل كريم لعشيرة من الكرام ..

لن استطيع مهما كتبت ان اوفي سعادة الشيخ عواد الخضير الهزيم الرمال الشمري حقه .. فقد شهد القاصي والداني بما كتبت وشهد له عدد كبير بهذا الكرم الطائي المميز .

واهم ما شدني الى كتابة هذا المقال انني لم اقم بسؤال اي شخصية سعودية عن الشيخ ابو ماجد الا وقد اكد لي ما يفوق حديثي واكثر .


وفي الختام ارجو من الشيخ ابو ماجد ان يسامحني على ما كتبت لأنني اعتقد انني لم انصفه كل الانصاف فيما تحدثت به ..

لقد اكرمتنا ونحن شاكرين لك كرمك العربي الطائي الاصيل وننتظرك لتزورنا في اردن المحبة والسلام وحمى الله المملكتين العربية السعودية والاردنية الهاشمية وحمى الله مليكيهما لما فيه خير واصلاح لهذه الامه .


.