شريط الأخبار
الرزاز : لا أحد فوق القانون ولا تطاول على هيبة الدولة الملك يرعى احتفال الكنائس بعيد الميلاد ورأس السنة الميلادية الامن الوقائي يضبط شخصا بحوزته ثلاثة ملايين دولار مزيفة وسلاح ناري بالفيديو .. لحظة وقوع حادث سير بين 9 مركبات على اتوستراد الزرقاء اهالي الاغوار الجنوبية للرزاز : لماذا لا يوجد وزراء او أعيان من مناطقنا رغم الكفاءات الملك يلتقي الرئيس الفلسطيني ويؤكد رفض الأردن للممارسات الإسرائيلية الأحادية جفرا تنفرد بنشر مسودة مشروع قانون العفو العام لعام (2018) .. تفاصيل رفع الجلسة النيابية دون النظر في "مشروع قانون الجرائم الإلكترونية" توقيف شاب اردني في مصر والخارجية الاردنية تتابع تفاصيل القبض على "مطيع" .. كان يتنقل بين الشقق في إسطنبول خوفاً من ملاحقة الامن التركي بالفيديو .. الرزاز شكراً لجهود الملك و الأجهزة الأمنية و لا ننسى تركيا الجنايات الكبرى : الاعدام شنقا لقاطع رأس والدته في طبربور نواب يشكرون الملك والرزاز يثني على الاجهزة الامنية وتعاون تركيا لجلب عوني مطيع الكشف عن تفاصيل ليلة القبض على عوني مطيع و كيف تمت إعادته للأردن (14) يوماً يقضيها المواطن الاردني للحصول على تأشيرة الدخول لأوكرانيا و تعقيدات كبيرة في السفارة بالاسماء .. تعيين (41) حاكما اداريا في وزارة الداخلية الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز طقس غائم اليوم ومنخفض جوي يؤثر على المملكة غدا - تفاصيل عوني مطيع يهدي الرزاز.. "فرصة وطوق نجاة" طقس بارد بشكل عام
 

الأمن العام تعقد ورشة عمل بعنوان التدابير والاجراءات الامنية خلال الازمات .. صور

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده 
 

نظمت مديرية الامن العام اليوم و بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر ورشة عمل تحت عنوان " التدابير والاجراءات الامنية خلال الازمات " بحضور مساعد مدير الامن العام للادارة والقوى البشرية العميد الدكتور سالم عليمات وبمشاركة عدد من ممثلي القوات المسلحة الاردنية والاجهزة الامنية والشركاء الاستراتيجيين في هذا الشأن.

وقال مساعد مدير الامن العام للادارة والقوى البشرية العميد الدكتور سالم العليمات ان مديرية الامن العام من خلال استراتيجيتها الامنية الشاملة تعمل باستمرار على تفعيل الشراكة الامنية مع كافة مؤسسات الدولة الرسمية والاهلية والتي من شانها بناء القدرات التنظيمية والعملياتية في مجال إدارة الازمات والقدرة على اداء دورها بكل كفاءة واقتدار على المستويين الداخلي والخارجي.

وأكد العميد العليمات ان جهاز الامن العام وضع للتدريب المتخصص نهجاً حديثاً لرفع مستوى الكفاءات والقدرات التي يملكها من أجل تقديم الخدمة الشرطية و الامنية الفضلى للجميع وتعدى ذلك للمشاركة بمهام حفظ السلام في مناطق النزاع حول العالم والتي تشهد صراعات وحروب وازمات ، مشيراً الى ان عقد مثل هذه الورشة يعكس جانباً من التدريب المتخصص وضرورة لإشراك جميع المعنيين بهذا الخصوص واطلاعهم على احدث المعايير الامنية الدولية التي يستوجب تطبيقها خلال حالات الطوارئ والازمات وتاهيل قدراتهم بما ينعكس على ادائهم للواجبات بكل مهنية وحرفية على المستويين المحلي والعالمي.

من جهته قال رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر يورغ مونتاني أن التعاون المستمر بين كافة المنظمات الدولية والاجهزة الامنية لاشاعة السلام في المناطق التي تشهد صراعات وازمات يسهم في حل تلك الصراعات ، مشيرا للدور الهام والبارز الذي تبذله المملكة الاردنية الهاشمية في مساندة وتقديم الدعم لكافة الدول الشقيقة والصديقة التي عصفت بها صراعات داخلية بالاضافة لمشاركة اجهزتها العسكرية والامنية في مهام حفظ السلام في دول العالم التي شهدت الازمات والتي عكست الصورة الحقيقة والرسالة الانسانية النبيلة التي تقدمها.

كما بين مدير معهد تدريب عمليات حفظ السلام العقيد الدكتور خالد الربابعة ان عقد هذه الورشة جاء للوقوف على أطر التعاون والتنسيق بين مديرية الامن العام واللجنة الدولية للصليب الاحمر والحصول على مزيد من الاعتمادات في مجالات اخرى خدمة للعملية التدريبية في سبيل اعداد وتاهيل كوادر مديرية الامن العام والاجهزة الامنية الاخرى ليكونوا خير سفير للدولة الاردنية في مختلف مهام الامم المتحدة .

وتضمنت ورشة العمل عدة اوراق نقاشية لجلسات حوارية قدمها متخصصون في حماية المنظومة الأمنية الدولية بينت الاسس والمعايير التي يجب على كافة المنظمات العالمية العمل بها وتكثيف الجهود الهادفة لإشاعة الامن والسلام في كافة دول العالم.