جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالصور .. البدور:" الجامعة الاسلامية "تعمل على ابراز الصورة المشرقة للإسلام
شريط الأخبار
رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين تحقيق بملابسات واقعة اساءة لمنتفع في دار رعاية من قبل زميله منح طلبة التوجيهي لفرعي الإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي فرصتين إضافيتين الحكومة توافق على منح بلدية الزرقاء قرضا بـ 13,6 مليون دينار مبيضين :اضافة نقاط بيع خطوط الهواتف المتنقلة الى الانشطة التي تتطلب موافقات امنية مسبقة الاردن يترأس مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية ضبط كميات كبيرة من المخدرات بمداهمة أمنية في الموقر (صور) مفاجآت وتساؤلات حول القبول الجامعي كناكرية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية ‘‘التربية‘‘: نتائج تقييم اللغة الإنجليزية دون المستوى المطلوب أجواء حارة نسبيا وانخفاضها غدا دمشق تعلن الانتهاء من تأهيل نصيب العثور على جثة عشريني في منزله بالجبيهة إرادة ملكية بإضافة بنود جديدة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة مجلس الوزراء يقر مشروعي القانونين المعدلين لقانوني الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد العيسوي يلتقي عدد من المتقاعدين العسكرين لواء ذيبان .. صور
عاجل
 

بالصور .. البدور:" الجامعة الاسلامية "تعمل على ابراز الصورة المشرقة للإسلام

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده
-أكد رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية الدكتور سلمان البدور ان الفكرة من إنشاء الجامعة وتأسيسها هو تزويد العالمين العربي والإسلامي بمختصين قادرين على إبراز الصورة المشرقة للإسلام والمسلمين بما يتصل بالعقيدة والشريعة والعلوم والفكر.
وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر الجامعة، بان الجامعة مؤسسة عامة أنشئت بإرادة ملكية سامية وذات قانون خاص مبينا انها ليست رسمية لأنها لا تتلقى أي دعم من أي جهة كانت.
وعرض واقع الجامعة والتطلعات المستقبلية لها، على كافة الأصعدة الأكاديمية والإدارية، والتحديات والصعوبات التي تواجهها الجامعة وما حققته وما تسعى إلى تحقيقه لافتا الى ان الجامعة دخلت تحت مظلة القبول الموحد هذا العام، حيث قامت الجامعة بتخفيض رسوم الساعات الدراسية لكافة تخصصات البكالوريوس بنسبة 50 بالمائة.
كما اوضح ان رسوم الساعات للدراسات العليا خفضت ايضا الى 50 بالمائة لتعادل مثيلاتها بالجامعات أو أقل من الجامعات الأخرى، مبينا ان رسوم بعض التخصصات المرتفعة يعود إلى أن نفقات هذه التخصصات هي عالية ومرتفعة ورغبة الجامعة لاستقطاب الرتب الأكاديمية لتحقيق متطلبات هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الأردنية.
واكد الدكتور البدور أن الجامعة تدعم البحث العلمي بشكل كبير وذلك من خلال الحوافز التي تقدمها لأعضاء هيئة التدريس ممن ينشر أبحاثه المحكمة في المجلات العلمية العالمية تتراوح ما بين 500-1000 دينار اردني عن البحث الواحد.
كما قدم شرحاً تفصيلياً عن كليات ومراكز وعمادات الجامعة فهي تضم (10) كليات و(6) مراكز و عمادتي البحث العلمي وشؤون الطلبة، وما تقدمه من برامج تدريسية من الدبلوم المتوسط ولغاية درجة الدكتوراهوتنفرد الجامعة بتخصصين بدرجة الدكتوراه وهما (المحاسبة وإدارة الأعمال)، مشيرا الى ان عدد الطلبة المتخرجين من الجامعة لغاية الفصل الدراسي الصيفي (2016/ 2017) هو 11853 طالباً وطالبة وان الجامعة تضم أكثر من51 جنسية في جميع التخصصات.
وقال إن الجامعة قامت بعقد اتفاقيتين مع وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية لتدريب وتأهيل الأئمة والوعاظ والواعظات والمؤذنين حيث خرّجت لغاية اليوم 4600 واعظ وواعظة وإمام ومؤذن والاتفاقية الاخرى مع وزارة التربية والتعليم لتأهيل معلمي اللغة العربية والتربية الإسلامية من خلال دورات تدريبية وتأهيلية تحقيقاً لرؤية الهاشميين في "رسالة عمان"والتي خرّجت لغاية الآن 1000 معلم.
واضاف ان الجامعة تقدم خدمات للعاملين والطلبة فيها ؛التأمين الصحي المنتشر في جميع أنحاء المملكة حيث بلغ عدد المستشفيات في شبكة التأمين الطبي 15 مستشفى وعدد الصيدليات 177 صيدلية وعدد أطباء الاختصاص 166 طبيبا والمختبرات 48 مختبراً طبياً بالإضافة إلى مكتبة الجامعة المتميزة التي تضم الكتب والدوريات وقواعد بيانات ابسكو والمنهل التي تزود الجامعة بكل ما هو جديد مما يصدر من دور النشر العالمية.
وفيما يخص الرؤية والتطلعات المستقبلية للجامعة اكد الدكتور البدور إن الجامعة تعلن عن موافقة مجلس التعليم العالي على فتح فرع للجامعة في فلسطين بالتعاون مع كلية الدعوة الإسلامية/ قلقيلية لمنح درجتي الماجستير والدكتوراه في تخصص الشريعة الإسلامية .
واضاف ان جلالة الملك عبدالله الثاني قدم الدعم المادي الكامل لإنشاء معهد الملك عبدالله الثاني لتدريب وتأهيل الأئمة في مبنى الجامعة في اليادودة، وانه سيتم إنشاء كلية الفقه المالكي إضافةً إلى كليتي الفقه الحنفي والفقه الشافعي اللتين تم إنشاؤهما مؤخراً.
واكد الدكتور البدور ان مجلس الأمناء وافق على استحداث برنامج مشترك مع معهد انسيم/ الجزائر على مستوى البكالوريوس والدكتوراه في مجال التمويل الإسلامي بالإضافة إلى موافقته على استضافة شبكة التميز الدولية لمراكز المياه لتأمين المياه وزيادة الرقعة الخضراء في الجامعة.
واشار إلى انه تم اعتماد مركز الاستشارات والتدريب وخدمة المجتمع في الجامعة من قبل وزارة البيئة لإجراء دراسات تقييم الأثر البيئي، مبينا ان الجامعة تسعى إلى استخدام الطاقة الشمسية بديلاً عن الكهرباء في الجامعة وأن الجامعة تسعى لتحقيق أهدافها من خلال عقد اتفاقيات مع الجامعات والمؤسسات خارج الأردن وداخلها.
وفي ختام المؤتمر تم فتح باب النقاش والحوار الموسع بين الحضور ورئيس الجامعة وتم الإجابة عن كافة الأسئلة والاستفسارات.