شريط الأخبار
انخفاض على الحرارة وفرصة لأمطار ورياح نشطة “النواب” يحيل “أسهم ميقاتي بالملكية” لـ “النزاهة” مصادر: الفحص هو ما يقرر سلامة شحنات البنزين المستورد العثور على جثة ثلاثينية داخل منزلها في ماركا العفو العام يصل النواب الاربعاء ويشمل كل مقيم على أرض المملكة بيان للدفاع المدني: شقيق المدير العام حاصل على دكتوراه ولم نصرف «شيك» لرئيس الديوان الملكي الملكة تشارك أهالي مدينة الفحيص في إضاءة شجرة الميلاد الصفدي يعقد جلسة محادثات مع نظيرته البلغارية سرقة مبلغ مالي من بائع خضار والأجهزة الأمنية تعمم عن لوحة المركبة المستخدمة الاخوان ينتظرون دورهم في تعديل حكومة الرزاز .. والحصة المطلوبة وزيران!! البدور يحاور طلبة الأردنية ويؤكد : قانون الضريبة تعرض للتشويه والأهم من قانون الانتخابات كيفية اليتها وادارتها رئيس مجلس إدارة بورصة عمان : عسر سيولة في السوق المحلية ومحلات مهددة بالإفلاس اهالي ماحص والفحيص يقاضون مصنع الاسمنت "لافارج" و يعتصمون ضده .. صور امين عام وزارة العمل ينقل شقيقته كرئيسة لوحدة الخدمات الإدارية بالرغم من أحقية غيرها (وثيقة) اللاجئون السوريون يفضلون العيش في الأردن على كندا (صور) بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من ضباط الامن العام الدفاع المدني يؤكد على ضرورة الالتزام بالسلوكيات السليمة خلال المنخفض الجوي بدران يفجر مفاجأة حول اسباب رحيل حكومته ومن كان يقف خلف ذلك .. تفاصيل المصري يعترف بوجود عيوب بتنفيذ المدرج الشمالي لمطار الملكة علياء "الدغمي" ممنوع من الظهور على التلفزيون الاردني
عاجل
 

بالصور .. الملكية لحماية الطبيعة تطلق الجولة الثالثة للإعلاميين لنزل فينان البيئي

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده
ضمن البرنامج السنوي لجولات الإعلاميين والتي تقوم به الجمعية الملكية لحماية الطبيعة لجميع المحميات المدارة من قبلها قامت الجمعية بتنظيم جولة لمجموعة من المؤسسات الإعلامية والصحفية والاذاعية والتلفزيونية يوم الخميس الموافق 30/11/2017 ولغاية الجمعة 1/12/2017 الى نزل فينان البيئي والذي يعد واحد من مشاريع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة لتنشيط السياحة البيئية في المملكة الأردنية الهاشمية.
واوضح السيد عدي العمايرة مشرف العلاقات العامة في الجمعية  ان الهدف من هكذا جولات هو سعي الجمعية على اطلاع الاعلام على الدور الكبير والفعال التي تقوم به الجمعية في المحافظة على الإرث الوطني من التنوع الحيوي في أراضي المملكة بالإضافة لتسليط الضوء على كمّ المجهود المبذول في صقل وتطوير المجتمعات المحلية المحيطة في المحميات والمناطق الاستثمارية للجمعية ، بالإضافة الى حجم فرص العمل التي تقوم الجمعية بتوفيرها لهم.
وأشار العمايرة للشراكة المتميزة القائمة ما بين شركة الفنادق البيئية "EcoHotels” والتي تعد الجهة المديرة للنزل والجمعية الملكية لحماية الطبيعة؛ وهي مؤسسة أردنية غير حكومية يتركز عملها على حماية المناطق الطبيعية في الأردن وللدور الفعال التي تقوم به شركة الفنادق البيئية في إدارة النزل على أحسن وجه.
 من جانبه ذكر  نبيل الترزي مدير عام شركة الفنادق البيئة ان نزل فينان البيئي واحداً من أفضل 25 نزلاً بيئياً في العالم وذلك حسب مجلة ناشونال جيوغرافيك ترافيلر وقد حصل النزل على العديد من الجوائز العالمية الأخرى لتقديمه الخبرات والتجارب الفريدة الصديقة للبيئة الأكثر تقدماً في الأردن، ,حيث يوجد في النزل 26 غرفة يقيم فيها الضيوف بكل راحة لتأكدهم من أن رحلتهم السياحية صديقة للبيئة الطبيعية والاجتماعية على حد سواء، فهنا يمكنهم أن يستمتعوا بالمناظر الصحراوية الساحرة وأن يخوضوا المغامرات ويقوموا باستكشاف المواقع الأثرية وقد تراهم يتناولون الشاي مع أفراد المجتمع المحلي أو مسترخين في شرفات وساحات النزل تحت ضوء الشموع.
ولقد تخلل الجولة العديد من التجارب التي تجعل المشارك وفقا لوصف الإعلاميين جزء من المنطقة حيث تم حضور غروب الشمس بعد مسير لمدة 1 ساعة ومن بعدها تجربة طبخ القهوة العربية ومراقبة النجوم ومشاهدة القمر من التلسكوب المتواجد في النزل .
و أعرب كل المشاركين عن حبهم لتجربة خبز العربود وجودة الطعام الصحي وفي نهاية الجولة قدموا المشاركين شكرهم للجمعية الملكية لحماية الطبيعة/ مكتب العلاقات العامة على اتاحت الفرصة لهم للتعرف على نزل فينان البيئي.