شريط الأخبار
زلة لسان الرزاز حول الدعم القطري للأردن نوفان العجارمة: لمصلحة من إصدار "عفو عام" منح مدراء المستشفيات صلاحية التحوبل لمركز الحسين للسرطان صدور الارادة الملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس امناء الجامعات الرسمية "اسماء" القبض على عشريني طعن زوجته في شارع السعادة بالزرقاء 15 جريمة قتل في رمضان و 8 وفيات بحوادث السير جفرا نيوز تنشر قرارات الرزاز "اعفاءات السرطان ولجنة التسعير وضريبة الهايبرد وتقاعد الوزراء" كناكرية يزور مديرية تسجيل أراضي غرب عمان ضبط 4 اشخاص سلبوا مصاغا ذهبيا بقيمة 40 ألف دينار من عربي الجنسية هل سيُغيّب الرزاز القطاع الزراعي من قرارات حكومته ؟ الطويسي يوعز لامناء الاردنية بالتنسيب برئيس للجامعة أخر صرعات الإساءة للطراونة .."الجرأة بالكذب على مقام الملك" فأين المحاسبة ؟ وفاتان بحادثي غرق منفصلين في العقبة والمفرق التربية تعمم دوام العطلة الصيفية لمديري المدارس الحبس شهرا لرئيس بلدية بسبب مركبته الحكومية ضبط شاب وفتاة سرقا 12 الف ريال سعودي بمركز حدود العمري اعضاء مجلس امناء جامعة الحسين التقنية (اسماء) تكليف د.عماد صلاح قائما بأعمال رئيس" الجامعة الأردنية" تكليف محمد عودة ياسين مديراً عاماً بالوكالة للضمان الاجتماعي ابويامين يشهر ذمته المالية
 

زين وماستركارد تعززان عملية الشمول المالي في الأردن

جفرا نيوز - سعياً منها لمواءمة أهداف الشركة مع الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي 2018-2020 في الأردن، أبرمت ماستركارد، الشركة العالمية الرائدة في مجال حلول الدفع، وشركة زين الأردن، إحدى شركات مجموعة زين، الشركة الرائدة في مجال الاتصالات المتنقلة في ثمانية أسواق في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، اتفاقيةً استراتيجية تسهم في تحقيق الشمول المالي في الأردن، وتوفير الخدمات المالية لنحو مليوني مواطن ومقيم في المملكة.
ومن المقرر أن يشهد هذا التعاون ضم ماستركارد محفظة زين الاردن النقالة "زين كاش" الى مجموعتها من البطاقات، مع الاستفادة من خبرة الشركة في العمل مع الحكومات على الصعيد العالمي من أجل المساهمة في تحقيق أهداف الحكومة الأردنية المتعّلقة بتحقيق الشمول المالي.
ووقع الاتفاقية كلٌ من السيد أحمد الهناندة، الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن، والسيد خالد الجبالي، الرئيس الإقليمي لماستركارد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بحضور معالي الدكتور زياد فريز، محافظ البنك المركزي الأردني.
وسعياً منها إلى توفير مستوياتٍ جديدة من الراحة والملاءمة للمواطنين والمقيمين في الأردن، فإن المنتج الفريد يغني مستخدميه عن الحاجة إلى وجود الحساب المصرفي، مع امكانية استخدام الادوات المالية. ولتقديم طلب الحصول على محفظة "زين كاش" وبطاقة ماستركارد المرفقة ، ما على المستخدمين إلا زيارة أياً من مراكز خدمة زين والوكلاء المعتمدين في جميع أنحاء الدولة لبدء تجربة الدفع الآمن والسريع في أكثر من 50 مليون متجراً حول العالم.
وتعليقاً على هذه الاتفاقية، قال معالي الدكتور زياد فريز، محافظ البنك المركزي الأردني: "يلتزم البنك المركزي الأردني بتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي 2018-2020، التي تطمح إلى دمج المجتمعات المتنوعة في الأردن في السياق المالي الرسمي. ويمثل تعاوننا مع شركتي زين وماستركارد نهجاً طويل الأمد اعتمدناه لتحقيق هذه الأهداف من خلال رفع مستوى الخبرة لدى رواد القطاع المالي على الصعيدين الإقليمي والعالمي بهدف تعزيز فرصنا الاجتماعية والاقتصادية. ولا شك أن نقل المعرفة سيؤدي دوراً مهماً في نجاح هذه الشراكة، التي نعتبرها خطوةً كبيرة في سياق جهودنا الرامية إلى تعميق شراكتنا مع مواطنينا والمقيمين في بلدنا، وبناء الأساس الذي يقوم عليه مستقبل الدولة فيما يتعلق بالابتكار والتقدم التقني".
وقال السيد أحمد الهناندة، الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن: "نحن سعداء بالتعاون مع شركة عريقة ورائدة في مجال الدفع الإلكتروني كـ "ماستركارد" وبالتعاون مع البنك المركزي الأردني، إذ تدأب زين على تقديم أحدث وأفضل الخدمات المتكاملة لمشتركيها، كما تحرص على توفير الميّزات التي تسهّل على المشتركين معاملاتهم اليومية، حيث تمثل "زين كاش" واحدة من الحلول المتكاملة التي توفرها زين، كما يأتي توقيع الاتفاقية ضمن إطار تعزيز منظومة الدفع الإلكتروني لكافة المواطنين، وإثراء تجربة المشتركين، وتأمين طريقة دفع هي الأولى من نوعها في المملكة عبر الهاتف، تتسم بالسرعة والسهولة والأمان".
من جانبه قال السيد خالد الجبالي، الرئيس الإقليمي لماستركارد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "في ماستركارد، نرى أنفسنا نشغل دوراً مهماً في قيادة نمو قطاع المدفوعات على مستوى المنطقة، وتتمثل استراتيجيتنا في جميع الأسواق التي ننتشر فيها بالعمل عن كثب مع الشركاء المحليين والحكومات بهدف تطوير حلول دفع بسيطة ومبتكرة سعياً لتلبية الاحتياجات المحددة لعملائنا في تلك الأسواق".
وقال باسل التل، مدير ماستركارد في السعودية وبلدان منطقة المشرق العربي: "لدينا تاريخ عريق في الأردن. وجاءت هذه الاتفاقيات التي أبرمناها مع زين الأردن لتتيح لنا الاستفادة من خبرتنا التقنية وخبرتنا العالمية للمساهمة في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي 2018-2020 من خلال بطاقة دفع سهلة الاستخدام يمكن لجميع شرائح المجتمع الحصول عليها بمنتهى السهولة".
وفي سبيل تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي 2018-2020، يسير البنك المركزي الأردني بخطىً ثابتة على نهجه لتطبيق الممارسات التي من شأنها تعزيز وصول الخدمات المالية إلى شريحةٍ أوسع من المجتمع الأردني. وتُعتبر الشراكة الاستراتيجية للبنك مع ماستركارد خطوةً مهمةً تهدف إلى تطوير التقنية بما يصب في مصلحة المواطنين والمقيمين، وتعزيز النمو الاجتماعي والاقتصادي من خلال بذل الجهود لرفع مستوى الوعي المالي، وحماية المستفيدين من الخدمات المالية، ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومشاريع التمويل متناهية الصغر، والمدفوعات الإلكترونية.