تكميلية التوجيهي بعد نتائج الدورة الصيفية الصفدي: تجاوزنا الطاقة الاستيعابية باللاجئين منصه حقك تعرف تفضح الوزير طارق الحموري وتكشف انه مساهم مهم في شركه فواتيركم مجهولان يخطفان حقيبة سيدة في أبو نصير ويتسببان بإصابتها الامن : نزيل "ام اللولو" محكوم بحكم قضائي قطعي ويتمتع بكافه حقوقه في المركز البوتاس العربية قصة نجاح وطنية بالصور .. حريق في إحدى منازل الزرقاء دون وقوع إصابات توقيف اصحاب محلات يبيعون دخان وتبغ مهرب بعد لقائهم العيسوي .. عودة شباب العقبة المتعطلين عن العمل لمنازلهم بحافلات خاصة - تفاصيل اضراب حافلات خط "اربد - الزرقاء" عن العمل الشيخ جابر الصباح للرزاز : "لن نقبل ان تمر الاردن بضائقة وضغوط ونقف موقف المتفرج" إسحاقات : تحويل معونات المعونة في لواء الرويشد إلى محافظ إلكترونية ايار المقبل ايقاف استقبال طلبات دعم الخبز مساء اليوم بسبب تعطل الحكومة الالكترونية "لأمر طارئ" العمل تعلن توفر (3300) فرصة عمل لدى مكاتبها في المحافظات - تفاصيل ايقاف موظفة في بلدية عين الباشا لاختلاسها (157) الف دينار موظفو التلفزيون الاردني يستذكرون محاسن "نصير" ويستغربون عدم التجديد له رغم انجازاته الالاف يشيعون جثمان "الشهيد" الذيب لمثواه الاخير في اربد .. صور و فيديو شاهد يقدم على اطلاق النار تجاه موقوف في محكمة الجنايات إنقاذ طفل سقط ببئر ماء فارغ في عمان توقعات بارتفاع اسعار المحروقات (3 %- 5%)
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2017-12-13 | 01:17 am

175 ألف مشترك في "شتوية التوجيهي"

175 ألف مشترك في "شتوية التوجيهي"


جفرا نيوز- بلغ عدد الطلبة المشتركين بامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" للدورة الشتوية المقبلة من الفروع الاكاديمية والمهنية 175947، وفق مدير ادارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم بالوكالة الدكتور نواف العجارمة.
وقال العجارمة:  توزع المشتركون على كافة الفروع الاكاديمية والمهنية بواقع 59790 للعلمي، و74759 أدبي، و14702 للادارة المعلوماتية، و776 صحي، و212 شرعي، و11920 صناعي، و3046 زراعي، و2074 فندقي، و8668 اقتصاد منزلي.
وأضاف العجارمة، ان عدد الطلبة النظاميين في هذه الدورة بلغ 89968، في حين بلغ عدد طلبة الدراسة الخاصة وغير المستكملين لمتطلبات النجاح 85979.
واوضح ان عدد المدارس التي ستجري فيها الامتحانات بلغ 522، موزعة على مديريات التريية والتعليم، لافتا الى ان هناك قاعة امتحانية في مركز الحسين للسرطان ومراكز الاصلاح والتأهيل، لافتا الى ان ادارة الامتحانات بالوزارة، تدرس اي حالة مرضية وتوفر اجراءات لتسهيل اشتراكهم وتقدمهم للامتحان بيسر.
وبين ان الطالب الكفيف، يعفى من مبحثي الرياضيات والحاسوب، في حين يعفى الطالب الاصم من مبحث الرياضيات وموضوع التعبير في مبحثي اللغتين العربية والانجليزية والعروض في اللغة العربية.
واشار الى ان الطالب من ذوي الاحتياجات الخاصة، يمنح وقتا اضافيا (30 %) من جلسة الامتحان للمباحث جميعها ولكل الفروع، لافتا الى ان امتحانات (التوجيهي) المقبلة ستبدأ في 7 كانون الثاني (يناير) المقبل.