اردنيون يطلقون حملة لمراقبة اداء تنفيذ تلفريك عجلون خوفاً من اي تجاوزات مالية او ادارية توافق على حل قضية عقود "الاطباء المقيمين" في وزارة الصحة الامن العام : المواطن الذي عثر عليه في بركة بدير علا مات غرقا ولا اثار لاصابات "مكافحة الفساد" وأمانة النواب تنفيان الحجز على أموال النائب أنصاف الخوالدة وزير الأوقاف يقرر ايقاف شركتي حج وعمرة وتحويلهما للنائب العام بعد عطلة الخميس ..أبو غزالة يوصي بعدم مخالفة المتغيبين - تفاصيل والد الطالب "أصيل الحطيبات " : من لا يشكر الناس لا يشكر الله مخالفة 12 محطة وقود لم توفر مادة الكاز - تفاصيل (25) الف مشترك يتقدمون لامتحان شتوية التوجيهي يوم غد الأمن العام ينشر تفاصيل العثور على جثة مطلوب في بركة زراعية بدير علا العثور على جثة شقيق نائبة داخل بركة ماء في دير علا لجنة الأسرى اليمنية تختتم اجتماعاتها في الأردن العثور على جثة المواطنة الاردنية المفقودة في اسطنبول ..والخارجية تتابع - تفاصيل الصفدي من بيروت: لبنان اكثر من حليف للأردن الأردن يدين قيام سلطات الاحتلال بنصب أعمدة خشبية وهياكل بالقرب من الحائط الغربي للمسجد الأقصى لماذا شكر والد الأسير سليمان الخارجية الاردنية ؟ - تفاصيل "الجمعة" طقس بارد وغائم نهاراً..وتشكل الصقيع والانجماد ليلاً لجنة بين نقابتي المقاولين الأردنية والسورية تفاصيل المباحثات اليمنية في الأردن طقس بارد وغائم نهاراً.. وتشکل الصقیع والانجماد لیلا
شريط الأخبار

الرئيسية /
Friday-2017-12-15 | 01:17 pm

4 شهداء وعشرات الإصابات بجمعة ‘‘الغضب الفلسطيني‘‘ الثانية- صور

4 شهداء وعشرات الإصابات بجمعة ‘‘الغضب الفلسطيني‘‘ الثانية- صور

جفرا نيوز - استشهد أربعة فلسطينيين وأصيب العشرات إثر مواجهات اندلعت اليوم الجمعة في مناطق بالقدس والضفة الغربية وقطاع غزة، في "جمعة الغضب الثانية" نصرة لمدينة القدس المحتلة.

وأعلنت وكالة الانباء الفلسطينية استشهاد الشاب ياسر سكر(22 سنة) خلال المواجهات المتواصلة قرب حاجز "ناحل عوز" الاحتلالي الحدودي شرق غزة، جراء إصابته بعيار ناري في الرأس.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الشاب ابراهيم ابو ثريا 29 عاما، اثر اطلاق جنود الاحتلال النار على رأسه خلال مواجهات شرق مدينة غزة، ويُذكر أنه "مبتور القدمين" نتيجة عدوان الاحتلال في وقت سابق.

وفي القدس، استشهد الشاب باسل ابراهيم برصاص الاحتلال في قرية عناتا بالقدس المحتلة.

كما أعلنت الوكالة عن اشتهاد شاب رابع إثر إطلاق قوات الاحتلال النار عليه على مدخل مدينة البيرة في رام الله.

وزعم الاحتلال أن الشاب حاول تنفيد عملية طعن.

هذا وقمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد ظهر اليوم الجمعة، مسيرات سلمية انطلقت من مختلف محافظات فلسطين المحتلة، رفضا لإعلان الرئيس الأميركي الاعتراف في القدس عاصمة لإسرائيل، ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات.

واستخدم الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز السام، لقمع المسيرات ومنعها من مواصلة المسير.

واندلعت مواجهات عنيفة على حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة، وفي قرية كفر قدوم وبلدتي عزون وجيوس قرب قلقيلية، وكذلك في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

كما اندلعت مواجهات عنيفة على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، وفي سهل عاطوف جنوب شرق محافظة طوباس، وفي البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة.

وتزامن ذلك مع توجه المسيرات في نابلس وجنين، وطولكرم، وسلفيت نحو مناطق التماس تعبيرا عن رفض الاحتلال، وتنديدا بالسياسة الأميركية.

وقد شارك عشرات آلاف المواطنين في مسيرات غاضبة انطلقت من جميع المحافظات الجنوبية صوب نقاط التماس على طول الحدود مع قطاع غزة.