شريط الأخبار
الأحد .. أجواء معتدلة مع ظهور سُحب منخفضة إحالة تعديلات قانونَي أصول المحاكمات الجزائية والمعدل للزراعة إلى (النواب) ليبيا تعيد 29 طالبا أردنيا غنيمات: الأردن يدعو لحل سياسي يخفف من معاناة الشعب اليمني معايير ومؤشرات لقياس مدى التزام الحكومة بتنفيذ تعهداتها بيان صحفي ( حول اعلان تأسيس الإئتلاف الوطني) التيار الوطني ينتخب الحمايده رئيسا للمجلس المركزي والعواملة نائبا ونصير مساعدا تشكيلة المكتب التنفيذي الجديد لـ "العمل الاسلامي" .. اسماء مصدر أمني: لا أضرار ولا نزوح إلى الأردن بسبب العملية العسكرية بدرعا الطراونة يطوق أزمة منع دخول طلبة أردنيين لليبيا بعد تواصله مع نظيره الليبي مجلس التعليم العالي يقر اجراءات تعيين رئيس "الاردنية" والتخصصات الجامعية لطلبة التوجيهي "الكهرباء": لا "تهكير" لذمم المشتركين وسنقاضي مروجي الاشاعات تسفير 3975 عاملا وافدا خلال النصف الاول من العام الامم المتحدة : "الالاف يتجهون الى الحدود الاردنية" الامانة تزيل 4 آلاف لوحة ويافطة إعلانية مخالفة منذ مطلع العام الضمان تُطلق حزمة خدمات الكترونية جديدة للاشتراك الاختياري على تطبيق الهاتف الذكي وزير المياه يعتذر لمواطني جرش حريق يأتي على 70 دونما في برقش والزراعة بصدد تفعيل قانون"سلوك المتنزهين" الاطباء تدين الاعتداء على طبيب وممرضين في مستشفى حمزة "التوجيهي" في الثلاثين من الشهر الجاري وتخصيص474 مدرسة لعقده
عاجل
 

4 شهداء وعشرات الإصابات بجمعة ‘‘الغضب الفلسطيني‘‘ الثانية- صور

جفرا نيوز - استشهد أربعة فلسطينيين وأصيب العشرات إثر مواجهات اندلعت اليوم الجمعة في مناطق بالقدس والضفة الغربية وقطاع غزة، في "جمعة الغضب الثانية" نصرة لمدينة القدس المحتلة.

وأعلنت وكالة الانباء الفلسطينية استشهاد الشاب ياسر سكر(22 سنة) خلال المواجهات المتواصلة قرب حاجز "ناحل عوز" الاحتلالي الحدودي شرق غزة، جراء إصابته بعيار ناري في الرأس.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الشاب ابراهيم ابو ثريا 29 عاما، اثر اطلاق جنود الاحتلال النار على رأسه خلال مواجهات شرق مدينة غزة، ويُذكر أنه "مبتور القدمين" نتيجة عدوان الاحتلال في وقت سابق.

وفي القدس، استشهد الشاب باسل ابراهيم برصاص الاحتلال في قرية عناتا بالقدس المحتلة.

كما أعلنت الوكالة عن اشتهاد شاب رابع إثر إطلاق قوات الاحتلال النار عليه على مدخل مدينة البيرة في رام الله.

وزعم الاحتلال أن الشاب حاول تنفيد عملية طعن.

هذا وقمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد ظهر اليوم الجمعة، مسيرات سلمية انطلقت من مختلف محافظات فلسطين المحتلة، رفضا لإعلان الرئيس الأميركي الاعتراف في القدس عاصمة لإسرائيل، ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات.

واستخدم الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز السام، لقمع المسيرات ومنعها من مواصلة المسير.

واندلعت مواجهات عنيفة على حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة، وفي قرية كفر قدوم وبلدتي عزون وجيوس قرب قلقيلية، وكذلك في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

كما اندلعت مواجهات عنيفة على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، وفي سهل عاطوف جنوب شرق محافظة طوباس، وفي البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة.

وتزامن ذلك مع توجه المسيرات في نابلس وجنين، وطولكرم، وسلفيت نحو مناطق التماس تعبيرا عن رفض الاحتلال، وتنديدا بالسياسة الأميركية.

وقد شارك عشرات آلاف المواطنين في مسيرات غاضبة انطلقت من جميع المحافظات الجنوبية صوب نقاط التماس على طول الحدود مع قطاع غزة.