شريط الأخبار
الأحد .. أجواء معتدلة مع ظهور سُحب منخفضة إحالة تعديلات قانونَي أصول المحاكمات الجزائية والمعدل للزراعة إلى (النواب) ليبيا تعيد 29 طالبا أردنيا غنيمات: الأردن يدعو لحل سياسي يخفف من معاناة الشعب اليمني معايير ومؤشرات لقياس مدى التزام الحكومة بتنفيذ تعهداتها بيان صحفي ( حول اعلان تأسيس الإئتلاف الوطني) التيار الوطني ينتخب الحمايده رئيسا للمجلس المركزي والعواملة نائبا ونصير مساعدا تشكيلة المكتب التنفيذي الجديد لـ "العمل الاسلامي" .. اسماء مصدر أمني: لا أضرار ولا نزوح إلى الأردن بسبب العملية العسكرية بدرعا الطراونة يطوق أزمة منع دخول طلبة أردنيين لليبيا بعد تواصله مع نظيره الليبي مجلس التعليم العالي يقر اجراءات تعيين رئيس "الاردنية" والتخصصات الجامعية لطلبة التوجيهي "الكهرباء": لا "تهكير" لذمم المشتركين وسنقاضي مروجي الاشاعات تسفير 3975 عاملا وافدا خلال النصف الاول من العام الامم المتحدة : "الالاف يتجهون الى الحدود الاردنية" الامانة تزيل 4 آلاف لوحة ويافطة إعلانية مخالفة منذ مطلع العام الضمان تُطلق حزمة خدمات الكترونية جديدة للاشتراك الاختياري على تطبيق الهاتف الذكي وزير المياه يعتذر لمواطني جرش حريق يأتي على 70 دونما في برقش والزراعة بصدد تفعيل قانون"سلوك المتنزهين" الاطباء تدين الاعتداء على طبيب وممرضين في مستشفى حمزة "التوجيهي" في الثلاثين من الشهر الجاري وتخصيص474 مدرسة لعقده
عاجل
 

دمشق تخفض سعر 8 آلاف سلعة

جفرا نيوز- 


صدق وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، السوري، عبد الله الغربي، اليوم الخميس، على لائحة تخفيض أسعار أكثر من 8 آلاف سلعة.

وشملت اللائحة، سلعا ومواد استهلاكية وغذائية أعدتها الشركة السورية للتجارة في إطار متابعة الوزارة المستمرة للأسعار في الأسواق.

وأشار القرار الذي تلقت وكالة "سانا" نسخة منه، أن اللائحة تضمنت تخفيض 1550 صنفا من المواد الغذائية بنسبة تراوحت ما بين 10 و40% حسب نوعية وصنف المادة. إضافة إلى 836 صنفا من الألبسة والبياضات بنسبة تتراوح ما بين 10 و50 %، و3269 صنفا من الأدوات المنزلية، و289 صنفا من المواد التحويلية، و988 صنفا من الأدوات الكهربائية، بنسبة 15 %، و1204 أصناف من المنظفات بنسبة 25 %.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك اتخذت مؤخرا الإجراءات اللازمة لتخفيض أسعار نحو 25 مادة استراتيجية بنسب تتراوح بين 10و15%.

ومنذ اندلاع الأزمة السورية قفزت الأسعار بشكل هستيري مع صعود الدولار أمام الليرة، إضافة إلى عدم تواجد الكثير من السلع بالأسواق بسبب العقوبات واستيلاء الإرهابيين على مصانع ومعامل حلب، عصب الاقتصاد السوري.