جفرا نيوز : أخبار الأردن | هذه الأماكن في الصالة الرياضية قد تجعلك مريضاً
شريط الأخبار
مفاجآت وتساؤلات حول القبول الجامعي كناكرية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية ‘‘التربية‘‘: نتائج تقييم اللغة الإنجليزية دون المستوى المطلوب أجواء حارة نسبيا وانخفاضها غدا دمشق تعلن الانتهاء من تأهيل نصيب العثور على جثة عشريني في منزله بالجبيهة إرادة ملكية بإضافة بنود جديدة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة مجلس الوزراء يقر مشروعي القانونين المعدلين لقانوني الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد العيسوي يلتقي عدد من المتقاعدين العسكرين لواء ذيبان .. صور الحكومة تقر قانون الضريبة وترسله للنواب بعد تجاهل نتائج لقائهم بالرزاز "الزراعيين" تنوي الاعتصام مجددا الحمود ينتصر لرجال الامن ويكرم رقيب سير طبق القانون على احد النواب ابرز تعديلات الضريبة ..إعادة اعفاءات الصحة والتعليم وفرض تكافل على البنوك النسور تحل مجلس نقابة الفنانين النزاهة تحيل قضايا "موظف قيادي في الاوقاف واخر في العمل ونائب رئيس جامعة" الى المحاكم السياحة : منع دخول السياح لجبل نيبو "امر تنظيمي" رجل سير لنائب "سولف بادب" !! (فيديو) تعاون بين منصة إدراك وشركات الإتصالات في الأردن بالتفاصيل والارقام - بطاقات أداء لأعضاء مجلس الوزراء لأول مرة الحكومة تنفذ 53% من التزامات الـ 100يوم و38% من قراراتها مستمرة من حكومات سابقة
عاجل
 

هذه الأماكن في الصالة الرياضية قد تجعلك مريضاً

أظهرت دراسات عدة أن المعدات الرياضية المستخدمة في صالات 'الجيم' تحتوي على جراثيم أكثر من تلك الموجودة على مقعد المرحاض.

وتعتبر صالات الرياضة تربة خصبة لنمو البكتيريا، التي تتنشر بكثافة على المعدات الرياضية المستخدمة باستمرار.

وإليكم أخطر تلك الأماكن بحسب دراسة نشرها موقع shape.

-السجادة (Yoga Mats): تعتبر من أخطر الأشياء الموجودة في صالة الرياضة، وبالتالي فإن أي إتصال مع حصيرة اليوغا القذرة يمكن أن يسبب ظهور الفطريات في الأظافر، وغيرها من الامراد الجلدية الممكنة. ويؤكد الأطباء أن البرد والانفلونزا يمكن أن تنتقل بملامسة هذه الحصيرة أيضاً.

أما الحلّ الأمثل إذا لم يكن لديكم القدرة على شراء سجادة خاصة بك واعتمادها بنفسك طوال الوقت، فهو مسح سجادة النادي الرياضي باستمرار بالمحارم المعطرة، فهذا يساعد في الحدّ من انتقال البكتيريا.

-الدراجة (Bike Seats): وجدت دراسة أجريت عام 2015، أن فيروس الورم الحليمي البشري المسؤول عن الثآليل التناسلية وسرطان عنق الرحم، وجد عند عدد كبير من السيدات اللواتي يستخدمن البيسكلات داخل الجيم، نتيجة لافرازات العرق والاوساخ.

ويؤكد الاطباء أنه 'يتم نقل المزيد من مسببات الأمراض من البكتيريا عن طريق الاتصال باليد، ما يجعل المقابض القذرة على الدراجة خطرة على الصحة'.

ويمكن تجنب هذا الامر بمسح المقابض والكرسي بالمحارم المعطرة، وإذا كنت تريد أن تكون أكثر حذراً، ارتدي ملابس رياضية طويلة لتقليل عدد الفيروسات المنقولة عبر ملامسة الجسم، واستخدم أيضاً منشفة خاصة لمسح اليدين باستمرار.

- القضبان الحديدية والاوزان: من اسوأ الأماكن الذي تنتشر فيها الجراثيم، وتمتلئ بالبكتيريا التي يمكن أن تتسبب بمشاكل للجلد والعين والأذن والتهابات في الجهاز التنفسي.

أما الحلّ فيكون بالتطهير المستمر، ويمكن استخدام الرذاذ المضاد للجراثيم أو المناديل المطهرة قبل وبعد استخدام القضبان والأوزان والمعدات المشابهة الموجودة في صالة الألعاب الرياضية، والتي تنمو فيها الجراثيم المختلفة نتيجة التعرق.

ويفضل في كل الحالات التي ذكرت سابقاً، التنبه لعدم ملامسة غطاء زجاجة المياه أو وضعها في الفم قبل غسل اليدين جيداً، وأيضاً استخدام منشفة خاصة بك ومسح يديك بها طوال الوقت، مع التنبه الى عدم مشاركتها، لأنه مهما تم غسلها تحتفظ ببعض الجراثيم المتنقلة بين المستخدمين.