شريط الأخبار
الامن العام : مجموعات عشوائية من الأشخاص تتعمد اغلاق الطرق في محيط الرابع سيتم ضبطها واتخاذ أشد الإجراءات بحقها الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال إصابة 4 رجال أمن بينهم شرطية في تدافع مع المحتجين صور.. محتجون يغلقون دوار الشميساني بالكامل إصابة دركيين إثر أعمال عنف لجأ لها بعض المحتجين و ضبط أحدهم الطراونة يثمن التوجيهات الملكية ويؤكد أن "النواب" سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الأمن يناشد محتجين متواجدين في احدى ساحات مستشفى الأردن عدم الخروج منها.. تفاصيل "احزاب قومية و يسارية تشارك في اعتصام "الرابع الرزاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الملقي في مضارب النائب النعيمات في الكرك إغلاق المداخل المؤدية إلى الدوار الرابع مع تعزيزات أمنية مشددة "الاردنية الشركسية" تحذر من محاولة اختراق وشيطنة الاحتجاجات السلمية الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام اسرائيل تبث شائعات لزعزعة الامن الداخلي في الاردن وتضغط للتراجع عن الباقورة والغمر القبض على (4) اشخاص من بينهم اصحاب مركبات اتفقوا مع لصوص لسرقة مركباتهم و الاحتيال على شركات تأمين(صور) الملك يبحث في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية فرص التعاون المشترك السفارة الأميركية تنفي إصدار تحذيرات في الأردن مصدر حكومي : التعديل الوزاري منتصف الاسبوع القادم بدخول (5) وزراء جدد غنيمات تكشف عن القضايا التي لن يشملها العفو العام .. تفاصيل
عاجل
 

هذه الأماكن في الصالة الرياضية قد تجعلك مريضاً

أظهرت دراسات عدة أن المعدات الرياضية المستخدمة في صالات 'الجيم' تحتوي على جراثيم أكثر من تلك الموجودة على مقعد المرحاض.

وتعتبر صالات الرياضة تربة خصبة لنمو البكتيريا، التي تتنشر بكثافة على المعدات الرياضية المستخدمة باستمرار.

وإليكم أخطر تلك الأماكن بحسب دراسة نشرها موقع shape.

-السجادة (Yoga Mats): تعتبر من أخطر الأشياء الموجودة في صالة الرياضة، وبالتالي فإن أي إتصال مع حصيرة اليوغا القذرة يمكن أن يسبب ظهور الفطريات في الأظافر، وغيرها من الامراد الجلدية الممكنة. ويؤكد الأطباء أن البرد والانفلونزا يمكن أن تنتقل بملامسة هذه الحصيرة أيضاً.

أما الحلّ الأمثل إذا لم يكن لديكم القدرة على شراء سجادة خاصة بك واعتمادها بنفسك طوال الوقت، فهو مسح سجادة النادي الرياضي باستمرار بالمحارم المعطرة، فهذا يساعد في الحدّ من انتقال البكتيريا.

-الدراجة (Bike Seats): وجدت دراسة أجريت عام 2015، أن فيروس الورم الحليمي البشري المسؤول عن الثآليل التناسلية وسرطان عنق الرحم، وجد عند عدد كبير من السيدات اللواتي يستخدمن البيسكلات داخل الجيم، نتيجة لافرازات العرق والاوساخ.

ويؤكد الاطباء أنه 'يتم نقل المزيد من مسببات الأمراض من البكتيريا عن طريق الاتصال باليد، ما يجعل المقابض القذرة على الدراجة خطرة على الصحة'.

ويمكن تجنب هذا الامر بمسح المقابض والكرسي بالمحارم المعطرة، وإذا كنت تريد أن تكون أكثر حذراً، ارتدي ملابس رياضية طويلة لتقليل عدد الفيروسات المنقولة عبر ملامسة الجسم، واستخدم أيضاً منشفة خاصة لمسح اليدين باستمرار.

- القضبان الحديدية والاوزان: من اسوأ الأماكن الذي تنتشر فيها الجراثيم، وتمتلئ بالبكتيريا التي يمكن أن تتسبب بمشاكل للجلد والعين والأذن والتهابات في الجهاز التنفسي.

أما الحلّ فيكون بالتطهير المستمر، ويمكن استخدام الرذاذ المضاد للجراثيم أو المناديل المطهرة قبل وبعد استخدام القضبان والأوزان والمعدات المشابهة الموجودة في صالة الألعاب الرياضية، والتي تنمو فيها الجراثيم المختلفة نتيجة التعرق.

ويفضل في كل الحالات التي ذكرت سابقاً، التنبه لعدم ملامسة غطاء زجاجة المياه أو وضعها في الفم قبل غسل اليدين جيداً، وأيضاً استخدام منشفة خاصة بك ومسح يديك بها طوال الوقت، مع التنبه الى عدم مشاركتها، لأنه مهما تم غسلها تحتفظ ببعض الجراثيم المتنقلة بين المستخدمين.