القبض على منفذ عملية السطو على احد البنوك يوم امس العفو العام يشمل الاباء الذين قتلوا ابناءهم حرقاً او بالتعذيب الجسدي .. تفاصيل هيئة الطيران المدني ترفض إقامة مطار اسرائيلي قرب الاردن .. تفاصيل "نخوة كركية" لجمع تبرعات لعامل وافد له (50) عاماً مهدد بالتسفير ووزارة العمل ترد الزراعة توضح وتنهي الجدل حول اعداد الحمير في الأردن نتنياهو يفتتح مطار "رامون" في إيلات قرب العقبة - تفاصيل وفاتان غرقا داخل بركة زراعية في الزرقاء ارتفاع أسعار المحروقات خلال الاسبوع الثالث من الشهر الحالي اسرائيل تفتتح المطار المثير للجدل قرب العقبة رغم الاعتراض الشديد من الاردن القبض على مطلوب خطير ومسلح في البادية الوسطى الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز عودة الاجواء الباردة واستمرارها حتى الاربعاء .. تفاصيل هيئة الاعلام : لا ترخيص لأي موقع إلكتروني دون رئيس تحرير متفرغ القبض على شخص سلب محل تجاري تحت تهديد السلاح في منطقة المنارة ارتفاع على درجات الحرارة واستمرار الأجواء الباردة ليلا القبض على 3 اشخاص خلال تعاطيهم للجوكر في الزرقاء الاردن يعترض رسميا على إقامة مطار اسرائيلي قرب العقبة جرائم المخدرات المشمولة والمستثناة من العفو .. تفاصيل النقل: استجبنا لتسعة من أصل عشرة مطالب للتاكسي الأصفر عطية: أردنيون في الخارج ينتظرون العفو ليعودوا ويسددوا التزاماتهم
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأحد-2017-12-17 | 11:25 am

تعرف على فوائد الكستناء العديدة للجسم

تعرف على فوائد الكستناء العديدة للجسم


يعتبر الكستناء من الاصناف التي تتبع الفصيلة البلوطية , و تسمى أيضاً بالكستنة، أو القسطل، أو أبو فروة، وتعدّ الفاكهة المفضّلة للناس وخصوصاً في فصل الشتاء، وتكون على شكل أشجارٍ كبيرةٍ ذات ارتفاعٍ كبير.

ويعتبر شمال أفريقيا وأوروبا الجنوبية موطنها الأصلي، وثمار الكستناء شوكية تحتوي بذور بنية اللون،وتعدّ ذات قيمةٍ غذائيةٍ عالية حيث تحتوي على العديد من المعادن: كالنحاس والمغنيسيوم، إضافة لاحتوائها على الكوبوهيدرات المركبة، والبروتينات، ومضادات الأكسدة، والألياف الغذائية، وفيتامين ج، والدهون الأحادية غير المشبعة، وتؤكل مسلوقة، أو مشوية، أو نيئة.

حيث تتعدد فوائد الكستناء الصحيّة تقوية المناعة وحماية الخلايا تحتوي الكستناء على كمية وافرة من فيتامين C الذي يعمل على تجديد الجذور، إضافةً إلى أهميته للثة والأسنان، وفي دراسة أجريت عام 2010م، أثبت أنّ للكستناء قدرة على حماية خلايا الكبد من التلف، من خلال مضادات الأكسدة الموجودة في الكستناء و خسارة الوزن حيث تحوي ثمار الكستناء على الكيبوهيدرات التي لا تمتصّ بسهولة، فذلك يساعد على بقاء مستوى طاقة الجسم في وضعٍ ثابت ، والبتالي عدم الحاجة لتناول المزيد من الطعام.

ويعمل الكستناء ايضا على خفض نسبة الكوليسترول الألياف الغذائية الموجودة في الكستناء تعمل على تقليل نسبة الكولسترول في الدم، وتعمل الأحماض الدهنيّة الموجودة في الكستناء على تعزيز الكولسترول الجيد (HDL ) في حين تعمل على تخفيض الكولسترول السيّئ (LDL).

وتتعدد الفوائد العامة لهذه الثمار و منها : تخفّف من حدة السعال. تستخدم في علاج التهاب المثانة و تستخدم في علاج البواسيرو تقي من مرض الزهايمرو تعمل على تقوية عضلات الجسم و تستخدم كعلاج لمن يعانون من مرض الأكزيما و تستخدم في علاج مرشى الحصبة و مضادة للفيروسات والبكتيريا والفطريات و تعمل كخافض جيد للحرارة تستخدم كعلاج لمرضر اليرقان تساهم في علاج الأشخاص الذين يعانون من الروماتيزم تساهم في شفاء التقرحات والجروح تعمل على نضارة الجلد و تعمل على تهدئة الأعصاب .