جفرا نيوز : أخبار الأردن | " الاستثمار " ترفض الامتثال لقانون العمل ، فماذا انت فاعل يا غزاوي ؟
شريط الأخبار
السعودية تعلن مقتل الخاشقجي في قنصليتها باسطنبول وتحقيقات واعفاءات من مناصب .. اسماء "الضريبة": صرف دعم الخبز "المرحلة الثانية" بعد موازنة 2019 تواصل انخفاض إيرادات ‘‘الأمانة‘‘ بانتظار ‘‘العفو العام‘‘ السبت.. طقس خريفي معتدل نهارا وبارد ليلا 20 ألف مقترع يشاركون بانتخابات الموقر اليوم النائب المجالي للشريدة: تجاوزت حدودك والتزم اصول الخطاب المحترم ولن اتوانى عن محاسبتك !! الطراونة يتسائل لماذا لم تسحب الحكومة "الجرائم الإلكترونية" وينتقد تحريف تصريحاته عن القانون إدخال السيارات السورية العالقة في الأردن عبر "نصيب" لتسوية أوضاعها 108 لاجئين سوريين يغادرون عبر جابر السعودية تلغي رسوما كانت فرضتها قبل أيام على الشاحنات الأردنية الرحامنة ومساعديه يزورون مركز جمرك جابر وقف إدخال المركبات والمغادرين لمعبر جابر بحلول الـ3 عصراً بيان صادر عن حزب ( زمزم ) حول الأراضي الأردنية "الباقورة والغمر" مسيرة شعبية للمطالبة باستعادة الباقورة والغمر الفايز : الجغرافيا والمناطقية بالتعديل الوزاري جزء من ثقافة الأردنيين رئيس مجلس الشعب السوري يستقبل وفدا من نقابة المحامين الأردنيين الرزاز يصف المادة ١١ من الجرائم الإلكترونية بالمصيبة هيكلة مديريات برئاسة الوزراء.. وطاقم شويكة ينتقل معها الأردن والمغرب : 60 اتفاقية لا بد من تفعيلها، ورحلات طيران في نيسان المقبل معبر جابر: إعفاء شركات التخليص من رسوم ترخيص البلدية والنقابة
 

" الاستثمار " ترفض الامتثال لقانون العمل ، فماذا انت فاعل يا غزاوي ؟

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

ترفض هيئة الاستثمار و مسؤوليها ابراز تصاريح العمل سارية المفعول للعاملين لديها من المستخدمين غير الاردنيين للجهات المختصة وتحديدا لكوادر وزارة العمل ،كما انها ترفض الكشف وابراز شهادات عدم المحكومية و الشهادات الصحية للعاملين لديها للجهات الرقابية، مما يشكل مخالفة واضحة و تمرّد على الانظمة والقوانين المعمول بها في المملكة، ودونما سماع اي تعليق او اجراء من قبل وزارة العمل على ما يحدث فيها بل وربما يتم التغاضي عن تلك الاعمال بحكم علاقة الزمالة بين رئيس الهيئة " وزير الدولة لشؤون الاستثمار و وزير العمل " في مجلس الوزراء !
التجاوزات في الهيئة لم تقف عند ذلك الحد بل وصلا لحد صرف اجهزة كمبيوتر " لاب توب " لبعض الموظفين دون غيرهم رغم وجود اجهزة مصروفة عليهم لم يتم استردادها ، كما لا تتقيد الهيئة بشراء اللوازم الخاصة بها من خلال دائرة العطاءات العامة وهي الجهة المخولة بطرح المناقصات للوزارات والمؤسسات الحكومية.
على رئيس الحكومة الايعاز بوقف تلك الممارسات ، واجبار مسؤولي الهيئة على التعامل ضمن الاطر القانونية للدولة الاردنية والتشديد بالالتزام بالقانون .
و لوزير العمل لا يجوز ان يتم التعامل بخصوصية والكيل بمكيالين بتطبيق القوانين ، فكما يتم تنفيذ القانون على المؤسسات الخاصة و تُشنّ الحروب عليها من قبل كوادر العمل ، فـالاولى ان تلتزم الوزارات والمؤسسات الحكومية بالقانون " خجلا " من معاليكم على الاقل !!