جفرا نيوز : أخبار الأردن | الاحتلال يرفض تسليم جثامين الشهداء إلى عوائلهم
شريط الأخبار
توقيف مختلسة 15 يومًا بالجويدة وإصدار لوائح اتهام بأربع قضايا فساد وزارة المالية ترفع الكلفة التقديرية للعفو العام إلى رئاسة الوزراء قرارات لمجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي منخفض جوي من الدرجة الأولى يؤثر على المملكة مساء اليوم - تفاصيل "العمل الإسلامي": الحكومة تمادت في سياسة إدارة الظهر للمطالب الشعبية الرزاز: حريصون على أن تكون الولاية للوزير المعني صور .. العثور على طفل لقيط يبلغ من العمر (6) شهور ملقى امام احدى العمارات في الجبيهة شمول (120) الف اردني بمظلة التامين الصحي .. تفاصيل "صحة الزرقاء"تنذر مقاهي الكوفي شوب وإحالة 4 للقضاء وإغلاق واحد الملك يجري مباحثات مع رئيس وزراء بلجيكا "الرزاز" خرج مسرعاً من مجلس النواب بعد اتصال هاتفي غامض .. تفاصيل مجلس الوزراء يوافق على السماح بإدخال المركبات السورية الى الاردن .. وثيقة المدعي العام يوافق على تكفيل محمد الوكيل و المتدربة ربيحات بوساطة نيابية ضبط حفارة تحفر بئر مخالف في انويديس السعيدية - المفرق بدران: 190 مليون دينار مديونية الجامعات الطراونة يطالب الرزاز بإصدار تعليمات ضريبية لتجنيب سوق عمان المالي مزيداً من الخسائر الطراونة يهاجم زواتي "هي شاطرة تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي" القبض على (26) من مروجي المخدرات بحوزتهم كميات كيبرة من الاسلحة النارية ومواد مخدرة .. صور مجلس رؤساء الكنائس يصدر بيانً و يعلن عن موافقته لتكفيل الزميل محمد الوكيل قناة عبرية : وزير اردني التقى بوزير الطاقة الاسرائيلي سراً
 

الاحتلال يرفض تسليم جثامين الشهداء إلى عوائلهم

جفرا نيوز- طالب مجلس الوزراء الأمني في الاحتلال الإسرائيلي محكمة العدل العليا بمراجعة قرارها الذي يقضي بعدم شرعية احتجاز جثامين الشهداء الفلسطينيين.

وأوضح المجلس، في بيان أصدره بعد اجتماع عُقد برئاسة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو اليوم الاثنين، أنه لا يعتزم تسليم جثامين الفلسطينيين جراء مواجهات مع الجيش الإسرائيلي إلى أهاليهم، خلافا لقرار المحكمة.

وأكد البيان أن المجلس، بمبادرة مستشاره القانوني والمدعي العام أفيخاي مندلبليت، طالب المحكمة العليا بعقد جلسة استماع إضافية في القضية، مضيفا أن المبادئ التي طرحتها المحكمة في السابق بهذا الشأن 'غير مقبولة'.

وقرر المجلس الوزاري المصغر تجميد عملية صياغة القانون الخاص بمسألة احتجاز الجثامين حتى تلقيه إشعارا من المحكمة بعقد جلسة استماع جديدة.

تجدر الإشارة إلى أن محكمة العدل العليا الإسرائيلية تبنت الخميس الماضي قرارا ينص على أنه 'لا يجوز لدولة إسرائيل كدولة قانون احتجاز جثث كآلية ضغط في المفاوضات في الوقت الذي لا يوجد فيه قانون خاص يسمح بذلك'.

وأمهلت المحكمة الحكومة الإسرائيلية ستة أشهر لتبني القانون المناسب، وإلا فسيتم تسليم جثامين الفلسطينيين إلى عوائلهم، حسب القرار.

وفي معرض تعليقه على هذا القرار، قال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان أنه أسند إلى المشرعين إعداد مشروع قرار في هذا الشأن.