جفرا نيوز : أخبار الأردن | الاحتلال يرفض تسليم جثامين الشهداء إلى عوائلهم
شريط الأخبار
كمين لـ البحث الجنائي يقود إلى مشبوه بحقه 6 طلبات في الهاشمي الشمالي تشكيلات في وكالة الانباء الأردنية (أسماء) صرف رواتب القطاع العام والمتقاعدين يبدأ الأحد أمن الدولة تنفي تكفيل الذراع الأيمن للمتهم الرئيس بقضية الدخان الدكتورة عبلة عماوي أمينا عاما للمجلس الأعلى للسكان الأردن يتسلم "فاسدا" من الإنتربول و"النزاهة" توقف موظفا في بلدية عين الباشا الرزاز يعمم: ضريبة الابنية والاراضي يدفعها المالك وليس المستأجر الملك يغادر إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة الأمن يشرك ضباطا في برنامج الماجستير (اسماء) الرزاز: الحكومة تتطلع لزيادة عدد فرص العمل إلى 30 ألف فرصة الامن العام يوضح ملابسات شكوى مستثمر بالرزقاء عويس : إجراءات قاسية ضد العابثين ببرنامج توزيع المياه القبض على 6 أشخاص في اربع مداهمات امنية متفرقة لمروجي المخدرات إغلاق مصنع ألبسة في بصيرا بسبب "البق" انسحاب الفريق الوزاري من لقاء اهالي جرش بعد تعذر الحوار معهم عامل الوطن بالفحيص يعمل منذ 1992 والبلدية انهت خدماته احتراما لعمره عجلون : مغادرة الفريق الوزاري للقاء بعد توتر المناقشات مع الاهالي صندوق الاستثمار العالمي (ميريديام) يفتتح مكتبه الأول عربيا في الأردن الجواز الأردني من أقوى الجوازات العربية تعرف على عشرات الدول التي تدخلها دون فيزا محطات الشحن اهم العقبات التي تعيق انتشار السيارات الكهربائية في الأردن
عاجل
 

الاحتلال يرفض تسليم جثامين الشهداء إلى عوائلهم

جفرا نيوز- طالب مجلس الوزراء الأمني في الاحتلال الإسرائيلي محكمة العدل العليا بمراجعة قرارها الذي يقضي بعدم شرعية احتجاز جثامين الشهداء الفلسطينيين.

وأوضح المجلس، في بيان أصدره بعد اجتماع عُقد برئاسة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو اليوم الاثنين، أنه لا يعتزم تسليم جثامين الفلسطينيين جراء مواجهات مع الجيش الإسرائيلي إلى أهاليهم، خلافا لقرار المحكمة.

وأكد البيان أن المجلس، بمبادرة مستشاره القانوني والمدعي العام أفيخاي مندلبليت، طالب المحكمة العليا بعقد جلسة استماع إضافية في القضية، مضيفا أن المبادئ التي طرحتها المحكمة في السابق بهذا الشأن 'غير مقبولة'.

وقرر المجلس الوزاري المصغر تجميد عملية صياغة القانون الخاص بمسألة احتجاز الجثامين حتى تلقيه إشعارا من المحكمة بعقد جلسة استماع جديدة.

تجدر الإشارة إلى أن محكمة العدل العليا الإسرائيلية تبنت الخميس الماضي قرارا ينص على أنه 'لا يجوز لدولة إسرائيل كدولة قانون احتجاز جثث كآلية ضغط في المفاوضات في الوقت الذي لا يوجد فيه قانون خاص يسمح بذلك'.

وأمهلت المحكمة الحكومة الإسرائيلية ستة أشهر لتبني القانون المناسب، وإلا فسيتم تسليم جثامين الفلسطينيين إلى عوائلهم، حسب القرار.

وفي معرض تعليقه على هذا القرار، قال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان أنه أسند إلى المشرعين إعداد مشروع قرار في هذا الشأن.