جفرا نيوز : أخبار الأردن | خادم الحرمين الشريفين يأمر بعلاج توأم سيامي من غزة في السعودية .. صور
شريط الأخبار
تعاون بين منصة إدراك وشركات الإتصالات في الأردن بالتفاصيل والارقام - بطاقات أداء لأعضاء مجلس الوزراء لأول مرة الحكومة تنفذ 53% من التزامات الـ 100يوم و38% من قراراتها مستمرة من حكومات سابقة 19 وزيرا سافروا 32 مرة خلال الـ 100 يوم الاولى من عمر الحكومة القبض على شخصين من خاطفي حقائب سيدات في عمان توقيف اربعة اشخاص بقضية حفل " قلق" الحكومة: البنزين ارتفع عالميا الرزاز يفتتح مدرسة الحسبان في المفرق ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها خلال اليومين المقبلين الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس
عاجل
 

خادم الحرمين الشريفين يأمر بعلاج توأم سيامي من غزة في السعودية .. صور

جفرا نيوز - وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بعلاج التوأم السيامي حنين وفرح غانم من مدينة غزة في فلسطين، وإجراء كافة الفحوصات اللازمة لهما حال وصولهما للمملكة للتأكد من نجاح عملية فصلهما.

 وقامت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن بالتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في فلسطين، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ووزارتي الداخلية والخارجية الأردنية لإصدار التصاريح للتوأم السيامي ووالدهم للخروج من غزة وتسهيل دخولهم للأراضي الأردنية تمهيداً لنقلهم الى المملكة العربية السعودية.

وقام نائب رئيس البعثة الأستاذ محمد العتيق ورئيس قسم الشؤون الصحية ماجد الخيبري وعدد من موظفي السفارة باستقبال التوأم السيامي ووالدهم فور وصولهم إلى الأردن عبر معبر أريز، ونقل التوأم إلى مستشفى المركز العربي الطبي للاطمئنان على حالتهم الصحية، وتم وضعهم في قسم الخداج نتيجة لأصابتهم بحالة إعياء شديد.

وأشار العتيق  إلى الاهتمام والعناية الكبيرة التي يوليها خادم الحرمين الشريفين لمثل هذه الحالات الإنسانية وأن مقامه قد أصدر أمره بنقلهم وذويهم للمملكة العربية السعودية وتكفل بكافة نفقات علاجهم وسفرهم، وأشار إلى أنه سيتم إجراء العملية بمدينة الملك عبد العزيز الطبية عند وصولهم إلى السعودية.

والجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تحتل المرتبة الأولى عالمياً في فصل التوائم السيامية وتُجري مثل هذه العمليات بإشراف فريق طبي سعودي مختص، حيث بلغ عدد العمليات التي أجريت لمثل هذه الحالات 63 عمليه من 17 دولة وتم فصل "28" حالة بنجاح تام، أما بقية الحالات فلم تكن قابلة للفصل لأسباب طبية.

وثمن والد الطفلتين أيوب غانم هذه اللفتة الأبوية من ملك الإنسانية خادم الحرمين الشريفين ورعايته لأبنائه من العالمين العربي والإسلامي.