شريط الأخبار
مكافحة الفساد تداهم مكاتب شركة صرافة تعمل بطرق غير مشروعة 12.4 مليون دينار مشاريع اللامركزية في "الزراعة" بنسبة إنجاز بلغت 91 % الحكومة ترد على "تداول" أسماء وزراء ونواب في قضية مطيع الملك يستقبل رئيس أركان القوات الجوية الأمريكية طلبة الطب في الهاشمية تناشد رئيس الجامعة الدفاع المدني يدعو لاخذ الحيطة والحذر خلال المنخفض القادم - تفاصيل توقيف الاعلامي محمد قداح اثر شكوى من الصحفي ابو صبيح غنيمات: محاكمة مطيع ستكون علنية ومصورة شروط جديدة لرحلات العمرة المدرسية - تفاصيل الافراج عن سعد العلاوين وأحمد النعيمات "عطية" يطالب الرزاز بأن يشمل العفو العام موقوفي الشيكات بدون رصيد والتزوير الجنائي ورسوم المحاكم توقيف عوني مطيع ومدعي عام امن الدولة يؤكد انه ادلى بمعلومات مهمة حول القضية القبض على 4 اشخاص حاولوا تهريب نصف مليون حبة مخدرة الى دولة مجاورة (صور) الكشف عن تفاصيل جديدة حول العفو العام .. "لن يشمل مطيع والكردي" لجنة متابعة توصيات حقوق الإنسان برئاسة الوزراء تبحث عدة ملفات "أمانة عمان" تعلن لائحة أجور النقل العام (صور) تعرف على ابرز التعديلات الحكومية على المادة 11 من"الجرائم الإلكترونية" وخطاب الكراهية هيئة الاستثمار تدفع ربع مليون دينار للتلفزيون الاردني مقابل الترويج لها وتغطية اخبارها.. وثيقة الحكومة تتعهد بنشر اسماء المتورطين بقضية عوني مطيع الحرب على الفساد طويلة ومستمرة وجلب "عوني مطيع" واحدة من معاركها
عاجل
 

اندلاع مواجهات و 4 اصابات بالرصاص الحي بينها خطيرة

جفرا نيوز -
انطلقت مواجهات في عدة نقاط تماس مع الاحتلال بالضفة الغربية في جمعة الغضب الثالثة، بعد انطلاق المصلين بمسيرات سلمية، لتجديد الرفض لقرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل سفارة بلاده اليها.

وكانت القوى الوطنية والإسلامية دعت الى أن يكون اليوم يوم غضب شعبي رفضا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورفع المتظاهرون في مسيراتهم في جمعة الغضب أعلام الدول التي صوتت لصالح فلسطين في الجمعية العامة للامم المتحدة بـ128 صوتا كأغلبية ساحقة.

القدس

شرطة الاحتلال تقمع مظاهرة في شارع الواد داخل أسوار البلدة القديمة في مدينة القدس وتمنع وصولها الى باب العامود.

بيت لحم
اندلعت مواجهات على مدخل بيت لحم الشمالي اطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي منذ اللحظة الاولى، حيث اصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاطي احدهما في الوجه حيث احدثت جرحا عميقا والاخر في الرأس وتم نقلهما الى المستشفى وحالتهما مستقرة.

رام الله

اعتقلت قوات الاحتلال مصابا من داخل سيارة الاسعاف خلال المواجهات المندلعة على حاجز 'بيت إيل' العسكري قرب المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

سلفيت

اكد مراسل معا اصابة شابين بالرصاص الحي في الرقبة بمواجهات مع الاحتلال في اسكاكا بسلفيت شمال الضفة، احدها خطيرة خلال مواجهات اندلعت مع الاحتلال عقب صلاة الجمعة.

وقال أحمد جبريل الناطق الرسمي باسم للهلال الأحمر الفلسطينى في سلفيت لـ معا إن شابين أصيبا بالرصاص الحي أحدهما في الظهر والآخر بالرقبة، وقد وصفت جروحه بالخطيرة، حيث تم نقله إلى مستشفى سلفيت الحكومي لتلقي العلاج.

وقالت مصادر محلية بسلفيت إن المواجهات اندلعت أيضا في قرية قراوة بني حسان ومنطقة بديا.

نابلس

وأقام مئات المواطنين صلاة الجمعة على دوار الشهداء وسط المدينة استجابة لدعوة وجهتها فصائل منظمة التحرير الفلسطيني بنابلس.

وخرج المئات بمسيرة عقب الصلاة باتجاه حاجز حوارة جنوب نابلس، وقال مراسلنا إن المواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال على الحاجز.

وأضاف شهود عيان أن مواجهات عنيفة تدور على مفرق بيتا جنوب نابلس مع قوات الاحتلال، كما اندلعت مواجهات على مدخل قرية اللبن جنوب المدينة، وأخرى على حاجز بيت فوريك شرق المدينة.

وبين أن العشرات أصيبوا بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع وتم علاجهم ميدانيا.

قلقيلية

كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية كفر قدوم وعزون وجيوس بقلقيلية بعد انطلاق مسيرات جماهيرية منددة بقرار ترامب.

وأصيب عدد من المتظاهرين بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع في المواجهات الدائرة على الحاجز الجنوبي لمدينة قلقيلية.

طولكرم
وفي مدينه طولكرم شمال الضفة، خرج عشرات المواطنين بمسيرة عقب الصلاة من المسجد الجديد باتجاه دوار جمال عبد الناصر وسط المدينة.

وفي أعقاب المسيرة توجه عشرات الشبان باتجاه مصانع جيشوري غرب المدينة واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال.

الخليل

أطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه عدد من المتظاهرين ضد القرار الامريكي في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

وشارك العشرات من المواطنين في مسيرة انطلقت من مسجد الحسين بن علي بعد صلاة الجمعة باتجاه باب الزاوية رفضاً للقرار الامريكي.

كما اندلعت مواجهات في مخيم العروب بعد اقتحام قوات الاحتلال للمخيم شمال المدينة.


قطاع غزة
وفي قطاع غزة، خرجت مسيرات حاشدة دعت لها الفصائل الفلسطينية، وحركة حماس في مختلف المحافظات، للتنديد بالإعلان الأمريكي.

ففي شمال قطاع غزة وجنوبه، خرجت مسيرتان منددتان بالإعلان الأمريكي، ورفعوا هتافات ويافطات مستنكرة الانحياز الأمريكي.

وإلى ذلك، أصيب عدد من المواطنين في مواجهات مع الاحتلال، في مناطق متفرقة شرق قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان ان إصابة وقعت لشاب بالرصاص الاحتلال، شرق بلدة خزاعة شرق مدينة خانيونس.