شريط الأخبار
القبض على عشريني طعن زوجته في شارع السعادة بالزرقاء 15 جريمة قتل في رمضان و 8 وفيات بحوادث السير جفرا نيوز تنفرد بنشر قرارات الرزاز "اعادة اعفاءات السرطان ولجنة التسعير وضريبة الهايبرد" كناكرية يزور مديرية تسجيل أراضي غرب عمان ضبط 4 اشخاص سلبوا مصاغا ذهبيا بقيمة 40 ألف دينار من عربي الجنسية هل سيُغيّب الرزاز القطاع الزراعي من قرارات حكومته ؟ الطويسي يوعز لامناء الاردنية بالتنسيب برئيس للجامعة أخر صرعات الإساءة للطراونة .."الجرأة بالكذب على مقام الملك" فأين المحاسبة ؟ وفاتان بحادثي غرق منفصلين في العقبة والمفرق الوزير الغرايبة .. اسقاط الحكومة لا يكفي والتغيير يحتاج لشجعان في الشوارع كما مصر وسوريا ! التربية تعمم دوام العطلة الصيفية لمديري المدارس الحبس شهرا لرئيس بلدية بسبب مركبته الحكومية ضبط شاب وفتاة سرقا 12 الف ريال سعودي بمركز حدود العمري اعضاء مجلس امناء جامعة الحسين التقنية (اسماء) تكليف د.عماد صلاح قائما بأعمال رئيس" الجامعة الأردنية" تكليف محمد عودة ياسين مديراً عاماً بالوكالة للضمان الاجتماعي ابويامين يشهر ذمته المالية 45 الف مراجع لمستشفيات وزارة الصحة خلال العيد الزام الكازيات بموقع لشحن المركبات الكهربائية تنقلات وتسمية قضاة لمحكمة الاحداث (اسماء)
 

السعودية تحظر الإسرائيليين من بطولة الشطرنج العالمية

جفرا نيوز - رفضت المملكة العربية السعودية منح لاعبين اسرائيليين تأشيرات دخول للمشاركة في بطولة العالم للشطرنج التي تستضيفها الاسبوع المقبل.

وأكد نائب رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج، اسرائيل جيلفر، أن السعودية رفضت منح سبعة منافسين اسرائيليين تأشيرات دخول من أجل المشاركة في بطولة للشطرنج تستضيفها المملكة على مدار ستة ايام بداية من الثلاثاء المقبل.

ولم يسبق للسعودية رسميا استضافة أي اسرائيليين، وهي لا تعترف بالدولة العبري ولا ترتبط معها بعلاقات رسمية.

ونقلت 'رويترز' عن نائب رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج قوله: 'السعودية لم تصدر ولن تصدر تأشيرات دخول للمنافسين الاسرائيليين'.

ومن جهته اتحاد الشطرنج الاسرائيلي، رفض الاستسلام نهائيا بعد محاولة مشاركتهم في الحدث وتغيير التاريخ.

وقال الاتحاد مساء أمس الاحد انه يامل في ان يسمح للاعبيه بالمشاركة في البطولة المقبلة، رغم رفضهم الحصول على تأشيرات حتى الان.

واضاف، 'حتى الآن، على الرغم من أن البطولة العالمية في الرياض، نحن نأمل ونعتقد أن اتحاد الشطرنج العالمي … والسعوديين سوف يتوصلون إلى اتفاق بشأن مشاركة لاعبي الشطرنج الإسرائيليين'.

وبين ان اتحاد الشطرنج الاسرائيلي استثمر موارد كبيرة في الشهر الماضي لاطلاع وسائل الاعلام العالمية على طموحه بان السياسة لا يجب ان تكون جزءا من هذه الرياضة.

واضاف انه اذا تم منعهم بالفعل من البطولة، كما يبدو انه سوف يحدث، فأن مجموعته تخطط لتنظيم بطولتها الخاصة "في المستقبل القريب” للاعبين الإسرائيليين و "للاعبين ممتازين من جميع أنحاء العالم الذين يدعمون مشاركتنا في البطولة”.

وقال موشيه شاليف الرئيس الحالي لاتحاد الشطرنج الاسرائيلي ان اللاعبين السبعة لم يحصلوا على تأشيرات على الرغم من مؤشرات الشهر الماضي انهم سيصنعون تاريخا جديدا كأول ممثلين للدولة اليهودية علنا والمشاركة في حدث تستضيفه المملكة، والتي لا يعترف رسميا بدولة إسرائيل.

قدّم سبعة لاعبين اسرائيليين طلبات للحصول على تأشيرات للمشاركة في المباريات التي ستقام في الرياض من 26 الى 30 ديسمبر في اطار البطولات سريعة الإنتشار حول العالم.

وفي الشهر الماضي قال اتحاد الشطرنج العالمي الذى يدير البطولة أنه "يبذل جهدا كبيرا لضمان حصول جميع اللاعبين على تأشيراتهم”.

إلا أن الهيئة الدولية اعلنت أمس الأحد أن جهودها لم تكن كافية.

وصرح موشيه شاليف، الرئيس المؤقت لاتحاد الشطرنج الاسرائيلي، للتايمز أوف اسرائيل بأن اللاعبين لم يحصلوا على تأشيرات وقال إن مجموعته تنظر في اتخاذ اجراء قانوني.

وقال: "إننا نفكر في مقاضاة اتحاد الشطرنج العالمي”.