شريط الأخبار
ارتفاع طفيف على الحرارة وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء ) "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق كلام سليم.. وحملة مشبوهة تفاصيل جديدة حول قضية مصنع الدخان القبض على 5 أشخاص بعد سرقتهم محطة وقود في عمان الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي الاردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الاقصى بالصور - حكومة الرزاز تحصل على ثاني أقل ثقة في آخر 4 حكومات وعناب والغرايبة وغنيمات أكثر الوزراء تعرضا للنقد الشواربة من مسلخ عمان "خطأ مطبعي" خلف ختم الدجاج بتاريخ لاحق ! الرزاز يتواصل مع مواطن من خلال خدمة الصم والبكم في الامن العام
عاجل
 

ضغوطات من متنفذين على الحكومة لتمديد اعفاء " الهايبرد " و وزراء يحاولون التمرير !!

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

علمت جفرا نيوز ان مجلس الوزراء يتوجه نحو تمديد قرار اعفاء الجمارك للمركبات الهجينة " الهايبرد " لغاية الثلاثين من شهر يناير المقبل ، اي زيادة مدة الاعفاء السابق بشهر واحد فقط ، بعدما كانت اعلنت الحكومة رسميا عدم تمديد قرار الاعفاء المتخذ سابقا والذي ينتهي بنهاية ديسمبر الحالي.
المعلومات الواردة لـجفرا نيوز تكشف ان ضغوطات تمارس على رئيس الوزراء د.هاني الملقي للقبول بتمديد مدة الشهر ، في ظل محاولات حثيثة لعدد من الوزراء للقبول بتمرير ذلك القرار.
 قرار التمديد كما كشفت مصادر مطلعة لـجفرا نيوز ان سيخدم ثلة من المتنفذين والتجار الذين يضغطون على مفاصل الهرم الحكومي ، حيث ان لهم بواخر ما زالت لم تصل الى الاردن ، محملة بعدد كبير من المركبات الهجينة ، احد تلك البواخر تعود لمستثمر غير اردني حيث يسعى لادخال ما يقارب 2000مركبة هجينة ، وان معاملات تخليص تلك المركبات يستحيل ان تتم قبل الايام الاولى من العام الجديد وبالتالي سيكون قرار الاعفاء السابق قد تم تنفيذه مما سيضيع ارباحا طائلة على عدد من التجار المتنفذين ومن خلفهم ن وربما خسائر كبرى .
فهل وصلت الاستنفاعات لقمة الهرم الحكومي ونخرت المحسوبيات قرارات الحكومة ، و لو كان قرار التمديد لصالح المواطن فلماذا لم يمدد لعام اخر وليس لشهر واحد فقط ؟
علامة استفهام كبيرة نضعها امام تلك التوجهات الحكومية التي ان تمت فستكون خدمة لتجار اخذ الجشع منهم مأخذه وبدعم حكومي بحت ، فاما انفاذ القرار او التمديد لعام ، وغير ذلك فمن كل بد سيكون خلف الاكمه ما خلفها !!
وكان مجلس الوزراء كان قد اصدر قرارا بتاريخ 29/12/2016 بتمديد مدة تخفيض نسبة الضريبة على مركبات الهايبرد لمدة عام ينتهي بتاريخ 31/12/2017 من 55 % الى نسبة 25 % ، وذلك امتدادا لقرار سابق لحكومة عبدالله النسور ، الا انها اعلنت مؤخرا وقف ذلك القرار وعدم تمديد ذلك الاعفاء.