البلوشي سفيراً للامارات لدى الأردن المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر إرادة ملكية بنقل واعتماد سفراء (أسماء) احالة موظفين حكوميين الى التقاعد (اسماء) الشحاحده : الاحتفال بيوم الشجرة يرتبط بمفهوم الوطنية والانتماء تعيينات وترفيعات في الديوان الملكي (أسماء) الارصاد الجوية لجفرا : ثلوج في عمان و تتراكم شمال وجنوب المملكة الليلة .. تفاصيل و أسماء الامن يحذر ويطلب من المواطنين اخذ أقصى درجات الحيطة على الطرق الحكومة تخفض أسعار الخس والفجل والكلمنتينا والنحل ورب البندورة واصناف اخرى مشعوذ يحتال على أردنية بـ 15 ألف دينار القبض على أردني يعرض تماثيلا اثرية للبيع بـ 4 ملايين دينار "تفاصيل " الحسين الأمير "سر أبيه".. وكثير من جدّه الأردن يدين الهجوم الإرهابي في نيروبي الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز ما هي اسباب تراجع اداء المنتخب وعدم تحقيقه الفوز على المنتخب الفلسطيني ؟ تعليق دوام الأربعاء بجامعة عجلون الوطنية المناطق التي يزيد ارتفاعها عن (900) متر متوقع ان تشهد تساقطاً للثلوج - اسماء الاردنيون اشتروا أكثر من (150) ألف اسطوانة غاز استعداداً للثلوج منخفض قطبي يؤثر على المملكة اليوم وثلوج فوق 900 متر - تفاصيل الأمانة تعلن حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع الحالة الجوية
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2017-12-27 | 09:44 am

جدل واسع بعد " تساؤلات اربيحات " .. عهد التميمي بين التمثيل والتاريخ النضالي ؟

جدل واسع بعد " تساؤلات اربيحات " .. عهد التميمي بين التمثيل والتاريخ النضالي ؟

جفرا نيوز - اثار وزير الثقافة الاسبق صبري اربيحات في تغريده على موقع التواصل الاجتماعي موجة من الجدل بعد تساؤلات له حول الاسباب التي دفعت الفتاة عهد التميمي بعد مغادرتها السجن بكفالة مساء الاثنين ،لصفع الجندي الاسرائيلي بدون ردة فعل من الاخير، محذرا من احتمالية وجود سيناريو له علاقة بملاحقة الكاميرا لإلتقاط صور عهد التميمي حصريا دون غيرها، و معبرا ضمنيا عن القلق من ان يستفيد الجيش الاسرائيلي من الامر.
تفاعلات عديدة وردات فعل كبيرة تم رصدها حول تلك التغريدة ، حيث قام البعض بتعداد اسماء الشهداء والاسرى والجرحي في عائلة الفتاة نفسها التي استشهد خالها واستشهدت عمتها بضربها في المحكمة واصيبت والدتها وجرح العشرات من اقاربها المباشرين واعتقلت والدتها ووالدها عدة مرات، اضافة لاعتقال شقيقها الاكبر لعشرة اشهر ، والاصغر اصيب بشظية معدنية.
و تسائل البعض عمّن صوّر فارس عودة وصورته المشهورة امام الدبابة، ومن صور محمد الدرة الذي انتشرت صورته حتى في اروقة الامم المتحدة ، متابعين : " ترى هل ترسم هذه الصورة لوحة لفتاة " دلوعة " أم تدلكم على "دلع المثقف المهزوم" وتهافت الاسئلة ؟.
وكان الربيحات قال في منشوره:
نشر صورة الفتاة الفلسطينية المقاومة وتداول عدة صور اخرى لها وهي بكامل اناقتها تصفع الجنود تارة وتشتمهم تارة اخرى وتتنقل بين تجمع واخر وحاجز واخر تلوح بإصبعها الاوسط لهم والاستجابة الناعمة لجنود مدججين بالأسلحة .وملاحقة الكاميرا لهذه الشابة من موقف الى اخر وظهورها في خمسة مشاهد 'على الاقل' امور تلفت الانتباه وتوجب الحذر.. ، لدي اسئلة كثيرة حول:-
-كيف جرى التصوير.؟
- من قام به؟
-من هي المصادر الاولى للنشر؟
- وكيف جرى جمع هذا الكم من اللقطات لنفس الفتاة وتداولها؟
-ما الحكمة من نشر وتداول صورة فتاة تصفع جندي ولا يستخدم السلاح او يصدها على الاقل؟
- اتمنى على الجميع التدقيق في الصورة وملاحظة التاريخ واسم الناشر.