جفرا نيوز : أخبار الأردن | جدل واسع بعد " تساؤلات اربيحات " .. عهد التميمي بين التمثيل والتاريخ النضالي ؟
شريط الأخبار
راصد : حوادث عديدة وخرق لسرية الاقتراع بانتخابات الموقر - صور الضمان تصنف مهنة "التحميل و التنزيل "العتالة" من المهن الخطرة (2200) مقترع في انتخابات الموقر و تسجيل مخالفة واحدة .. تحديث مستمر "الصيادلة" تصعد ضد شركات التأمين المخالفة بدء الاقتراع بالانتخابات البلدية ومجالس المحافظات في الموقر السعودية تعلن مقتل الخاشقجي في قنصليتها باسطنبول وتحقيقات واعفاءات من مناصب .. اسماء "الضريبة": صرف دعم الخبز "المرحلة الثانية" بعد موازنة 2019 تواصل انخفاض إيرادات ‘‘الأمانة‘‘ بانتظار ‘‘العفو العام‘‘ السبت.. طقس خريفي معتدل نهارا وبارد ليلا 20 ألف مقترع يشاركون بانتخابات الموقر اليوم النائب المجالي للشريدة: تجاوزت حدودك والتزم اصول الخطاب المحترم ولن اتوانى عن محاسبتك !! الطراونة يتسائل لماذا لم تسحب الحكومة "الجرائم الإلكترونية" وينتقد تحريف تصريحاته عن القانون إدخال السيارات السورية العالقة في الأردن عبر "نصيب" لتسوية أوضاعها 108 لاجئين سوريين يغادرون عبر جابر السعودية تلغي رسوما كانت فرضتها قبل أيام على الشاحنات الأردنية الرحامنة ومساعديه يزورون مركز جمرك جابر وقف إدخال المركبات والمغادرين لمعبر جابر بحلول الـ3 عصراً بيان صادر عن حزب ( زمزم ) حول الأراضي الأردنية "الباقورة والغمر" مسيرة شعبية للمطالبة باستعادة الباقورة والغمر الفايز : الجغرافيا والمناطقية بالتعديل الوزاري جزء من ثقافة الأردنيين
عاجل
 

جدل واسع بعد " تساؤلات اربيحات " .. عهد التميمي بين التمثيل والتاريخ النضالي ؟

جفرا نيوز - اثار وزير الثقافة الاسبق صبري اربيحات في تغريده على موقع التواصل الاجتماعي موجة من الجدل بعد تساؤلات له حول الاسباب التي دفعت الفتاة عهد التميمي بعد مغادرتها السجن بكفالة مساء الاثنين ،لصفع الجندي الاسرائيلي بدون ردة فعل من الاخير، محذرا من احتمالية وجود سيناريو له علاقة بملاحقة الكاميرا لإلتقاط صور عهد التميمي حصريا دون غيرها، و معبرا ضمنيا عن القلق من ان يستفيد الجيش الاسرائيلي من الامر.
تفاعلات عديدة وردات فعل كبيرة تم رصدها حول تلك التغريدة ، حيث قام البعض بتعداد اسماء الشهداء والاسرى والجرحي في عائلة الفتاة نفسها التي استشهد خالها واستشهدت عمتها بضربها في المحكمة واصيبت والدتها وجرح العشرات من اقاربها المباشرين واعتقلت والدتها ووالدها عدة مرات، اضافة لاعتقال شقيقها الاكبر لعشرة اشهر ، والاصغر اصيب بشظية معدنية.
و تسائل البعض عمّن صوّر فارس عودة وصورته المشهورة امام الدبابة، ومن صور محمد الدرة الذي انتشرت صورته حتى في اروقة الامم المتحدة ، متابعين : " ترى هل ترسم هذه الصورة لوحة لفتاة " دلوعة " أم تدلكم على "دلع المثقف المهزوم" وتهافت الاسئلة ؟.
وكان الربيحات قال في منشوره:
نشر صورة الفتاة الفلسطينية المقاومة وتداول عدة صور اخرى لها وهي بكامل اناقتها تصفع الجنود تارة وتشتمهم تارة اخرى وتتنقل بين تجمع واخر وحاجز واخر تلوح بإصبعها الاوسط لهم والاستجابة الناعمة لجنود مدججين بالأسلحة .وملاحقة الكاميرا لهذه الشابة من موقف الى اخر وظهورها في خمسة مشاهد 'على الاقل' امور تلفت الانتباه وتوجب الحذر.. ، لدي اسئلة كثيرة حول:-
-كيف جرى التصوير.؟
- من قام به؟
-من هي المصادر الاولى للنشر؟
- وكيف جرى جمع هذا الكم من اللقطات لنفس الفتاة وتداولها؟
-ما الحكمة من نشر وتداول صورة فتاة تصفع جندي ولا يستخدم السلاح او يصدها على الاقل؟
- اتمنى على الجميع التدقيق في الصورة وملاحظة التاريخ واسم الناشر.