جفرا نيوز : أخبار الأردن | جدل واسع بعد " تساؤلات اربيحات " .. عهد التميمي بين التمثيل والتاريخ النضالي ؟
شريط الأخبار
أول تعليق لمحمد بن سلمان بعد حادثة إطلاق النار بحي الخزامي قائمة التوافق النقابي والمهني المدعومة من تيار النمو تكتسح هيئة المكاتب الهندسية وقف قرار حظر تطبيقات النقل الذكية بسبب استئنافه تشكيلات إدارية في وزارة الصحة .. اسماء حماس تعزي بوفاة العمامرة توجيه بربط البنوك بمركز السيطرة 1.385 مليون دينار ذمم على مواطنين لمياه عجلون الاردن يدين التفجير الإرهابي في كابول تنقلات بين ضباط الامن العام .. اسماء الملقي يؤكد: اعتماد بطاقات الإقامة المؤقتة لأبناء غزة بالصور - 20 حزبا يتقدمون بمشروع قانون انتخاب جديد مستثمرو قطاع الاسكان يبدأون توقفا عن العمل بالصو والفيديو .. تشييع جثمان النائب العمامرة وعائلته بمشهد مؤثر وحضور كبير تمديد فترة استقبال طلبات صيفية التوجيهي القبض على مفتعل 14 حادثا مروريا في العاصمة اكثر من مليون دينار ذمم على مواطنين لمياه عجلون البريد يطرح طابع "الإعمار الهاشمي للأماكن المقدسة" مصدر أمني : " داعش الإرهابي " ما زال موجوداً ومقاتليه انخفض لـ 9 الالف مقاتل الملك يلتقي وفدا من مركز دراسات أمريكي متخصص بعملية السلام "الجيش" يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الحدود السورية
 

جدل واسع بعد " تساؤلات اربيحات " .. عهد التميمي بين التمثيل والتاريخ النضالي ؟

جفرا نيوز - اثار وزير الثقافة الاسبق صبري اربيحات في تغريده على موقع التواصل الاجتماعي موجة من الجدل بعد تساؤلات له حول الاسباب التي دفعت الفتاة عهد التميمي بعد مغادرتها السجن بكفالة مساء الاثنين ،لصفع الجندي الاسرائيلي بدون ردة فعل من الاخير، محذرا من احتمالية وجود سيناريو له علاقة بملاحقة الكاميرا لإلتقاط صور عهد التميمي حصريا دون غيرها، و معبرا ضمنيا عن القلق من ان يستفيد الجيش الاسرائيلي من الامر.
تفاعلات عديدة وردات فعل كبيرة تم رصدها حول تلك التغريدة ، حيث قام البعض بتعداد اسماء الشهداء والاسرى والجرحي في عائلة الفتاة نفسها التي استشهد خالها واستشهدت عمتها بضربها في المحكمة واصيبت والدتها وجرح العشرات من اقاربها المباشرين واعتقلت والدتها ووالدها عدة مرات، اضافة لاعتقال شقيقها الاكبر لعشرة اشهر ، والاصغر اصيب بشظية معدنية.
و تسائل البعض عمّن صوّر فارس عودة وصورته المشهورة امام الدبابة، ومن صور محمد الدرة الذي انتشرت صورته حتى في اروقة الامم المتحدة ، متابعين : " ترى هل ترسم هذه الصورة لوحة لفتاة " دلوعة " أم تدلكم على "دلع المثقف المهزوم" وتهافت الاسئلة ؟.
وكان الربيحات قال في منشوره:
نشر صورة الفتاة الفلسطينية المقاومة وتداول عدة صور اخرى لها وهي بكامل اناقتها تصفع الجنود تارة وتشتمهم تارة اخرى وتتنقل بين تجمع واخر وحاجز واخر تلوح بإصبعها الاوسط لهم والاستجابة الناعمة لجنود مدججين بالأسلحة .وملاحقة الكاميرا لهذه الشابة من موقف الى اخر وظهورها في خمسة مشاهد 'على الاقل' امور تلفت الانتباه وتوجب الحذر.. ، لدي اسئلة كثيرة حول:-
-كيف جرى التصوير.؟
- من قام به؟
-من هي المصادر الاولى للنشر؟
- وكيف جرى جمع هذا الكم من اللقطات لنفس الفتاة وتداولها؟
-ما الحكمة من نشر وتداول صورة فتاة تصفع جندي ولا يستخدم السلاح او يصدها على الاقل؟
- اتمنى على الجميع التدقيق في الصورة وملاحظة التاريخ واسم الناشر.