شريط الأخبار
ارتفاع طفيف على الحرارة وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء ) "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق كلام سليم.. وحملة مشبوهة تفاصيل جديدة حول قضية مصنع الدخان القبض على 5 أشخاص بعد سرقتهم محطة وقود في عمان الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي الاردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الاقصى بالصور - حكومة الرزاز تحصل على ثاني أقل ثقة في آخر 4 حكومات وعناب والغرايبة وغنيمات أكثر الوزراء تعرضا للنقد الشواربة من مسلخ عمان "خطأ مطبعي" خلف ختم الدجاج بتاريخ لاحق ! الرزاز يتواصل مع مواطن من خلال خدمة الصم والبكم في الامن العام
عاجل
 

جدل واسع بعد " تساؤلات اربيحات " .. عهد التميمي بين التمثيل والتاريخ النضالي ؟

جفرا نيوز - اثار وزير الثقافة الاسبق صبري اربيحات في تغريده على موقع التواصل الاجتماعي موجة من الجدل بعد تساؤلات له حول الاسباب التي دفعت الفتاة عهد التميمي بعد مغادرتها السجن بكفالة مساء الاثنين ،لصفع الجندي الاسرائيلي بدون ردة فعل من الاخير، محذرا من احتمالية وجود سيناريو له علاقة بملاحقة الكاميرا لإلتقاط صور عهد التميمي حصريا دون غيرها، و معبرا ضمنيا عن القلق من ان يستفيد الجيش الاسرائيلي من الامر.
تفاعلات عديدة وردات فعل كبيرة تم رصدها حول تلك التغريدة ، حيث قام البعض بتعداد اسماء الشهداء والاسرى والجرحي في عائلة الفتاة نفسها التي استشهد خالها واستشهدت عمتها بضربها في المحكمة واصيبت والدتها وجرح العشرات من اقاربها المباشرين واعتقلت والدتها ووالدها عدة مرات، اضافة لاعتقال شقيقها الاكبر لعشرة اشهر ، والاصغر اصيب بشظية معدنية.
و تسائل البعض عمّن صوّر فارس عودة وصورته المشهورة امام الدبابة، ومن صور محمد الدرة الذي انتشرت صورته حتى في اروقة الامم المتحدة ، متابعين : " ترى هل ترسم هذه الصورة لوحة لفتاة " دلوعة " أم تدلكم على "دلع المثقف المهزوم" وتهافت الاسئلة ؟.
وكان الربيحات قال في منشوره:
نشر صورة الفتاة الفلسطينية المقاومة وتداول عدة صور اخرى لها وهي بكامل اناقتها تصفع الجنود تارة وتشتمهم تارة اخرى وتتنقل بين تجمع واخر وحاجز واخر تلوح بإصبعها الاوسط لهم والاستجابة الناعمة لجنود مدججين بالأسلحة .وملاحقة الكاميرا لهذه الشابة من موقف الى اخر وظهورها في خمسة مشاهد 'على الاقل' امور تلفت الانتباه وتوجب الحذر.. ، لدي اسئلة كثيرة حول:-
-كيف جرى التصوير.؟
- من قام به؟
-من هي المصادر الاولى للنشر؟
- وكيف جرى جمع هذا الكم من اللقطات لنفس الفتاة وتداولها؟
-ما الحكمة من نشر وتداول صورة فتاة تصفع جندي ولا يستخدم السلاح او يصدها على الاقل؟
- اتمنى على الجميع التدقيق في الصورة وملاحظة التاريخ واسم الناشر.