شريط الأخبار
الأردن يتقدم على مؤشرات الشمول المالي لعام 2017 الذكرى 17 لرحيل المشير المجالي غدا إصابة ثلاثة من رجال الأمن العام أثناء إخلاء فندق تعرض للحريق في العقبه الحسين في قصر الحسينية بدء استقبال طلبات استيراد الاغنام الحية فتاة سورية تشنق نفسها بـ«شال» في المفرق اعادة فتح " الصحراوي " بعد اغلاقه لفترة وجيزة الامطار تزور عدة محافظات في المملكة اعتقال عدد من تجار ومروجي المخدرات واحباط عمليات تهريب كبيرة -صور ضبط 7 مطلوبين امنيا ومواد مخدرة في البادية الشمالية "الحوار الديمقراطي الوطني" تزور ضريح الشهيد هزاع المجالي- صور 3 مطبات تلخص فشل الامانة ! اربد: توقيف عدد من الأشخاص رفضوا الامتثال لدورية شرطة حراك أردني ناشط مع دمشق… و«حزب الله» لا يريد تصعيدا بين إيران وإسرائيل قبل انتخابات لبنان انخفاض على درجات الحرارة وتوقعات بأمطار السبت والأحد الأردن يحذر من تحركات إرهابية وخروقات في الجنوب السوري وفاة نزيل في سجن الزرقاء اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين.. غاب 853 صحفياً صندوق النقد: ارتفاع نسبة الدين في الاردن يستدعي سياسية مالية حكيمة إعلان أسماء الحجاج الأسبوع الجاري
عاجل
 

اخبار خاصة جدا .. كل أحد مع ممدوح حوامدة


* جلالة الملك عبدالله الثاني.. وفي معيته أمين قطارنة.. كبير مرافقي جلالته..!
يا رب سنة 2018 سعيدة
* غداً الاثنين نستقبل عاماً جديداً 2018.. كل عام والوطن بخير.. وسيدنا بخير.. وأنت بخير.. سنة جديدة سعيدة عليك.. وستظل أيها الشعب الأبيّ مرفوع الرأس سعيداً بملك.. "همك همه"..
×××××××××××
فضل ذكر لا إله إلا الله
* عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :
" من قال : لا إله إلاّ الله.. والله أكبر.. والحمدلله.. وسبحان الله.. ولا حول ولا قوة إلا بالله.. كُفّرت ذنوبه وإن كانت مثلَ زَبَدِ البحر " ..
××××××××××

غوشة : على بال مين يا غواتيمالا..؟
* غواتيمالا... قرارها بنقل سفارتها إلى القدس المحتلة... استقبلته ابنة القدس عضو مجلس الأعيان الأعيان الأردني " ياسرة غوشة ".. بـ المثل الشعبي : "على بال مين يا اللي بترقصي في العتمة "..!!
×××××××××××
صوت مؤذن الأقصى
* صوت مؤذن " الأقصى " داعياً لصلاة الفجر رغم الحصار.. افطارٌ قدسيٌ شهيٌ لا أجمل منه ولا أروع..
××××××××××

 
ما هو سر " تكشيرة " جعفر ..؟!
* ما هو سر " تكشيرة " د. جعفر حسان..؟!.. معاليه حتى في مناسبات الأفراح.. يدخل ويخرج عابس الوجه.. مع أنه شخصية متفائلة واثقة بنفسها.. ابتسمت لها الحياة..!
××××××××××××

 
أمين.. بعيداً عن الأضواء
* أمين قطارنة كبير مرافقي جلالة الملك عبد الله الثاني.. عاد إلى عمان بعد أن شارك في دورة قيادة عسكرية عليا.. واستأنف عمله بعيداً ( كعادته ) عن الأضواء الاجتماعية..
×××××××××××
أعمدة مضاءة ليلاً ونهاراً..!
* أعمدة الإنارة على شارع الأردن.. مضاءة ليلاً ونهاراً..!!.. ويبدو أنهم استوردوا الأعمدة..
" مضوية ومش عارفين يطفوها " ..!!
××××××××××××
الشتوة.. أنعشت آمال المزارعين
* بعد الشتوة.. انتعشت الآمال (النائمة) للمزارعين.. ابشروا بأمطار غزيرة.. فالله ينصر من ينصره.. كيف لا.. وأياديكم مرفوعة دائماً إلى السماء.. تحمدون الله في السراء والضراء..
××××××××××
كان الله في عونكم علينا
* أحباءنا أصحاب الدولة رؤساء الوزارات المحترمين.. بعد أن أصبحتم متخصصين في
" ترأس جاهات أفراحنا ".. لا يسعنا إلاّ أن نقول لكم: كان الله في عونكم علينا..!
××××××××××××

 
الصفدي : " ما قلّ ودل "
* أيمن الصفدي وزير خارجيتنا المتألق في سماء سياستنا الخارجية.. يتميز عن وزراء خارجية الدول العربية بأنه لا يصرح إلاّ في حدود "ما قلّ.. ودلّ ".. بشهادة أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيظ..
××××××××××××
" تعال بكرة " ..!
* " تعال بكرة " عبارة ارتبطت في أذهاننا بالموظف الكسول المتراخي عن أداء عمله..!!.. فإلي متى تظل " تعال بكرة ".. مواكبة لمسيرتنا الوظيفية..؟!
×××××××××××

 
سفراء الأردن يفضلون الذكية على الجميلة..!
* سفراء ودبلوماسيون أردنيون متزوجون وعزاب.. قالوا في شبه اجماع لـ " جفرا نيوز": نفضل الزوجة الذكية.. على الزوجة الجميلة بلا روح..!
* سفيرنا لدى البحرين رامي وريكات.. خرج عن شبه الاجماع وقال: زوجتي ذكية وجميلة وبروح.. وهي مصدر فرحي وسعادتي أيضاً..!
×××××× ×××××
خبر يسرك مؤقتاً ..!
* بلغت اجراءات التقشف في الوزارات والمؤسسات الحكومية مؤخراً حدوداً غير مسبوقة.. وقد التزم الموظفون أيضاً بقرار : الاقتصاد في استخدام التليفون والورق والاقلام.. والخبر الذي تقرأه الآن أصبح ساري تطبيقه... في اليابان..!!!
××××××××××××

 
دولتك " خلي فلاح في بالك " ..!
* د. هاني الملقي رئيس الوزراء.. يتحمل جزءاً كبيراً من عدم انصاف الرجل.. أتحدث عن المهندس فلاح العموش وكيل أمانة عمان السابق.. فهو رجل أمين وعادل وقبل ذلك يخاف الله..وقد حفر لنفسه بعطائة مكانة رفيعة... ومكان فلاح ليس في بيته.. هل تسمعني دولة الرئيس..؟!
د. هاني الملقي.. رئيس الوزراء
* أُقسم بالله أنّ الأمور ستصبح أكثر ايجابية لو أعلنتها حرباً على الإسراف والانفاق غير المبرر وستضمن حكومتك ثقة الشعب.. وثقة النواب قبل أن يبدأوا بمناقشة الموازنة.. ابتداءً من هذا اليوم الأحد..!
المنجمون: الحكومة باقية..!
* من أجمل الأخبار السارة ليس لك وإنما لرئيس الوزراء والوزراء : الحكومة باقية في العام 2018 ..! و.. كذب المنجمون ولو صدقوا..!!
××××××××××××

 
زياد : أهلاً بك في منزلي
* " نيال من زار وخفف ".. شعار د. زياد فريز محافظ البنك المركزي.. الشعار مرفوع أمام زواره في مكتبه.. و هو (زياد) يرّحب بك في منزله.. هذا إذا استطعت زيارته في منزله لانشغاله وكثرة أعماله واجتماعاته المتواصلة وتليفونه المغلق..!
×××××× ×××××
حتى الأغنياء.. يشكون..!
* الغلاء يكوي بناره الفقراء.. وطالت نيرانه حتى الأغنياء: أعيان ونواب.. وزراء وسفراء.. ومستوزرين..!!
×××××××××××

 
نصيحة الزوجة الجميلة.. مرفوضه..!
* المهندس موسى المعايطة وزير التنمية السياسية.. المعروف بسماعه نصيحة الآخرين.. لكنه لا يسمع نصيحة زوجته الجميلة..!!.. الزوجة تنصحه كل صباح : " احترس من الكرش وعشاء آخر الليل " .. سيدتي الزوجة المحترمة.. لعلمك : زوجك لا يعمل بنصيحتك اطلاقاً ويضربها بعرض المنسف..!!
××××××××××
أعمدة.. صامتة
* أهل مدينة المفرق.. يناشدون من يعنيهم الأمر إزالة أعمدة الكهرباء من شوارعهم.. لأنهم.. يصطدمون بها ليلاً..!!!
××××××××××××

 
دعوات من القلب
* المحامي عمر النابلسي.. شافاك الله وعافاك أيها الرجل المحترم.. صاحب اللسان الدافئ والضمير الصادق..
شاشة التلفزيون: خسارة..!!
* عدنان الزعبي.. يعتبر من "عتاقى" التلفزيون.. وهو مذيعٌ متألق.. ومقدم برامج ناجح.. لكنّه الآن جالس في البيت.. والشاشة تردد: يا خسارة بُعدَك يا زعبي.. يا خسارة..!!
××××××××××××
أجمل ما قرأت لك..!
* معظم مطربي اليوم يكتبون كلمات أغانيهم ويلحنوها ثم يغنونها... لماذا لا يكملون جميلهم ويسمعونها أيضاً نيابةً عنّا..!
××××××××××××

 
قلوبنا مع الرجال البواسل
* تحية مستحقة وتقدير واجب لقواتنا المسلحة التي تصد بصدور رجالها البواسل كل من يحاول اجتياز حدودنا الآمنة بفضل يقظتهم..
××××××××××××

 
حيدر.. كمان.. وكمان..
* حيدر محمود.. ما زالت أشعاره هي الأقرب للتعبير عن مشاعر حبنا لـ " فلسطين ".. المشاعر التي غابت طويلاً عن " القدس ".. لكن حيدر أعادنا لنعيشها اليوم في أشعاره.. بعد القرار الظالم للرئيس الأمريكي " ترمب " ..!!
××××××××××××

 
حرفية تعليمية فائقة
* د. عمر الرزاز وزير التربية والتعليم.. أصبحت بكل أمانة عنواناً مضيئاً لتطوير.. الـ (التعليم) بذكاء وحرفية فائقة..!
برج الصرايرة عالٍ
* جمال الصرايرة رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية.. باقٍ في برجه العامر بالحيوية والإنجاز.. ولا بوتاس على " أبو صرار " رغم عيون حساده..!
××××××××××××
قسوة المعيشة.. وكسوة الشتاء..!
* أمران يؤرقان حياة " الغلابا " معاً : " قسوة " المعيشة.. و "كسوة " الشتاء..!!
××××××××××××

 
وجيه.. بصحبة " الزرب "..!
* المهندس وجيه عزايزة الوزير السابق ( تنمية اجتماعية ).. ترك خلفه في الوزارة بصمات مضيئة ومشى.. أخباره الآن : يمضي غالبية أوقاته في مزرعته مشغولاً بطبخ الـ " زرب " وإعداد الأرجيلة للأحباب.. ودائماً تليفونه.. ( مغلق )..!!
* إذا كنت من أحباب " وجيه " ولم يشملك بزربه الشهي.. اسأله : أليس أنا من أحبائك..؟!
×××××××××××
عادة وزارية أردنية
* الأردنيون.. لا تملأ عيونهم إلا " الوزارة " ..!!.. والشكوى من سوء حظهم بعد تشكيل كل وزارة..!!
××××××××××××

هاشم.. أعرق مطعم شعبي.. وحكاياته مع د. ممدوح العبادي

* صحن فول ورغيف خبز ساخن مع مقبلات بـ 5 قروش!
* د. ممدوح العبادي.. من اقدم زبائن مطعم هاشم الشعبي المشهور بـ صحن الفول.. بدأت العلاقة بينهما من زمان عندما كان ثمن صحن الفول مع رغيف خبز ساخن ومقبلات بـ 5 قروش..!! واستمرت العلاقة وهو وزيرعامل وقبلها أمين لعمان ونائب في البرلمان.. أما طبقه المفضل فهو صحن فول بدون شطة..!
* كثيراً ما كان العبادي يصطحب كبار ضيوف الأردن من عرب وأجانب الذين يزورون الأمانة إلى المطعم العريق..!
* المطعم (56 سنة) يعمل على مدار الساعة.. والطريف في الأمر أنه بدون أبواب.. والدّين و "البخشيش" مرفوضان..!!
* ممدوح عندما كان أميناً لعمان في طريقه لتناول وجبه فول سريعة ليعود بعدها لمتابعة العمل الميداني.. ولعلمك : لا هم في المطعم يطالبون ممدوح دفع ثمن ما أكل.. ولا هو يعرض عليهم الدفع..!!