العثور على جثة كويتي في عمان والسفارة تتابع غدا آخر ايام شتوية التوجيهي لعام 2019 السفارة الكويتية تتابع باهتمام حادثة وفاة مواطن كويتي في عمان شارك و توقع نتيجة مباراة النشامى و فيتنام مع مجوهرات ديفا للفوز بجوائز قيمة هل تراجع كثير من المواطنون عن شراء اراضي و بناء شقق جديدة ؟ 9.495 مليار دينار احتياطات البنك المركزي من العملات الأجنبية ماذا قال مدرب منتخب فيتنام عن "النشامى" ..؟ "تفاصيل" ولي العهد يتوجه للإمارات لحضور مباراة النشامى مع فيتنام البلقاء التطبيقية تقرر اعادة العلامات الى الكليات وتأجيل السحب والاضافة لاسبوع الرزاز : هناك ترهل في القطاع الصحي ؟ القبض على ٣٨شخصا تورطوا بقضايا مخدرات وضبط مواد مخدرة واسلحة نارية مندوبا عن الملك الرزاز يشارك في قمة بيروت الاقتصادية 120 مليون م3 تخزين السدود بنسبة 35,5% حسين السلمان يطلق فيديو كليب" التحدي عشق النشامى" هل أصحاب رواتب الـ(24) ألف سنوي وعائلاتهم مدعوون لمراجعة ضريبة الدخل ؟ جفرا تنشر صور وتفاصيل جديدة حول العثور على اردنية مقتولة باحدى الشقق في إسنبطول "حقك تعرف" تخفيض ضريبة السلاحف والافاعي إشاعة الضمان: مهنة تنظيف المستشفيات من المهن الخطِرة هل يفعلها النشامى غداً امام فيتنام ..؟ والمدرب فيتال : المواجهة ليست سهلة وفاة أردني في القاهرة .. والخارجية تتابع
شريط الأخبار

الرئيسية /
الإثنين-2018-01-01 | 12:13 pm

جامعة الزرقاء تعقد محاضرة دليل المباني الخضراء الأردني

جامعة الزرقاء تعقد محاضرة دليل المباني الخضراء الأردني

جفرا نيوز - نظم قسم هندسة العمارة في جامعة الزرقاء محاضرة تعريفية بدليل المباني الخضراء الأردني قدمتها الدكتورة بشرى زلوم من قسم هندسة العمارة في جامعة الزرقاء، حضرها عدد من أعضاء الهيئة التدريسية وطلاب كلية الهندسة.

وتناولت المحاضرة مبادئ تصميم المباني الخضراء حسب الدليل، وكيفية استخدام الدليل، وطريقة وضع النقاط ذات الوزن الأعلى طبقا للتحديات التي يواجهها الأردن في هذا الخصوص. وأكدت الدكتورة بشرى على ضرورة تفعيل المباني الخضراء بهدف مواجهة التحديات البيئية والاقتصادية في الأردن، وكذلك أهمية توظيف مفاهيم وتطبيقات البناء الأخضر وترسيخها ونشرها بشكل منهجي، مشيره للحوافز المقدمة من قبل الجهات المختلفة لتشجيع المصممين والمقاولين على تطبيق معايير البناء الأخضر الواردة بالدليل.

وناقش الحضور مدى قابلية تعديل الدليل في بعض فئاته ليواكب واقع الأردن الحالي ويضمن تطبيق تلك المعايير من قبل المعنيين بعد حصولهم على الحوافز.