شريط الأخبار
يحيى السعود "القابض على فلسطين".. مُسْتهدف قاتل العائلة في الشونة الجنوبية يسلم نفسه الجمعه: أجواء صيفية معتدلة 10 اصابات بحادثي سير في عمان والزرقاء مهرجان جرش يوقد شعلته الـ 33 وحضور جماهيري كبير للحلاني والسلمان .. صور هذا مادار بين الرزاز والمواطن الذي القى بنفسه من شرفة النظارة بمجلس النواب ضبط مطلوب خطير في إربد الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا لقاء معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي مع وفود بلديات من المحافظات الاردن: قانون القومية يكرس الدولة اليهودية والفصل العنصري السفير الاردني في لندن يستقبل وفدا من طلاب اردنيين انهو المنح الدراسية بالفيديو و الصور - بعد احتراق منزله مواطن يطلب من الرزاز اعادته الى وظيفته السعود من صقلية : لن نترك الاهل في غزة وحدهم النواب يواصلون مناقشة البيان الوزاري لليوم الخامس - ابرز الكلمات لا تعديل لرسوم الساعات والتسجيل في الاردنية وزيادة التأمين (10) دنانير مؤتمر التنموي للاوقاف يطلق توصياته الحكومة تبحث توصيات المجتمع المدني حول الاستعراض الدوري لحقوق الانسان التعليم العالي يطلق نافذة الخدمات الالكترونية للطلبة الوافدين تحصيل الحكومة للثقة فقط "بذراعها" .. و وزراء مع وقف التنفيذ ! معلمات يشتكين تربية الاغوار الجنوبية بسبب "حضانة"
عاجل
 

جامعة الزرقاء تعقد محاضرة دليل المباني الخضراء الأردني

جفرا نيوز - نظم قسم هندسة العمارة في جامعة الزرقاء محاضرة تعريفية بدليل المباني الخضراء الأردني قدمتها الدكتورة بشرى زلوم من قسم هندسة العمارة في جامعة الزرقاء، حضرها عدد من أعضاء الهيئة التدريسية وطلاب كلية الهندسة.

وتناولت المحاضرة مبادئ تصميم المباني الخضراء حسب الدليل، وكيفية استخدام الدليل، وطريقة وضع النقاط ذات الوزن الأعلى طبقا للتحديات التي يواجهها الأردن في هذا الخصوص. وأكدت الدكتورة بشرى على ضرورة تفعيل المباني الخضراء بهدف مواجهة التحديات البيئية والاقتصادية في الأردن، وكذلك أهمية توظيف مفاهيم وتطبيقات البناء الأخضر وترسيخها ونشرها بشكل منهجي، مشيره للحوافز المقدمة من قبل الجهات المختلفة لتشجيع المصممين والمقاولين على تطبيق معايير البناء الأخضر الواردة بالدليل.

وناقش الحضور مدى قابلية تعديل الدليل في بعض فئاته ليواكب واقع الأردن الحالي ويضمن تطبيق تلك المعايير من قبل المعنيين بعد حصولهم على الحوافز.