جفرا نيوز : أخبار الأردن | جامعة الزرقاء تعقد محاضرة دليل المباني الخضراء الأردني
شريط الأخبار
تأمين 14 شخصاً يقطنون داخل خيم في الحلابات لسوء الأحوال الجوية و50 في البادية الوسطى مصادر: السفارة الإسرائيلية لن تفتح قبل ‘‘الاستمزاج لتعيين سفير جديد‘‘ شخصيات برلمانية وسياسية واقتصادية وشعبية تشيد بجهود الملك بعد الندم والاعتذار الاسرائيلي جفرا نيوز علامة فارقة بالصور - ريح المنخفض تقتلع الأشجار شاب عارٍ يهدد بالانتحار بالقاء نفسه من عمارة في عمان رفع أسعار البنزين قرشين ابتداء من الليلة ذوو الشهداء الجووادة والحمارنة وزعيتر: حصلنا على حقوقنا كافة ندم واعتذار اسرائيل صفعة في وجه شخصيات وجهات معروفة الولاء ! اسرائيل تعتذر عن حادثة السفارة وتلتزم بإحقاق العدالة والتعويض خلال اسبوع .. القبض على 321 شخصاً تورطوا بـ 354 قضية الملقي : لن نسمح بالابتزاز والبلطجة ضد المستثمرين كميات الأمطار من بداية الموسم حتى صباح اليوم الأرصاد توضح تفاصيل المنخفض القطبي مدونة أردنية ترفض جائزة دولية دعما للقضية الفلسطينية مؤتمر " التعاون الإسلامي" يرفض تحويل الأردن للجنائية الدولية بالصور - الصحفيون يستقبلون الزميلين المحارمة والزيناتي بعد الافراج عنهما تحويل طالبي كمبيالات و مبالغ مالية متروكة في البنوك لأكثر من 15 عاماً الى المدعي العام أخر التحديثات على الحالة الجوية : بدء تساقط الثلوج الليلة و سيستمر حتى صباح غداً الموافقه على تكفيل المحارمه و الزيناتي
 

جامعة الزرقاء تعقد محاضرة دليل المباني الخضراء الأردني

جفرا نيوز - نظم قسم هندسة العمارة في جامعة الزرقاء محاضرة تعريفية بدليل المباني الخضراء الأردني قدمتها الدكتورة بشرى زلوم من قسم هندسة العمارة في جامعة الزرقاء، حضرها عدد من أعضاء الهيئة التدريسية وطلاب كلية الهندسة.

وتناولت المحاضرة مبادئ تصميم المباني الخضراء حسب الدليل، وكيفية استخدام الدليل، وطريقة وضع النقاط ذات الوزن الأعلى طبقا للتحديات التي يواجهها الأردن في هذا الخصوص. وأكدت الدكتورة بشرى على ضرورة تفعيل المباني الخضراء بهدف مواجهة التحديات البيئية والاقتصادية في الأردن، وكذلك أهمية توظيف مفاهيم وتطبيقات البناء الأخضر وترسيخها ونشرها بشكل منهجي، مشيره للحوافز المقدمة من قبل الجهات المختلفة لتشجيع المصممين والمقاولين على تطبيق معايير البناء الأخضر الواردة بالدليل.

وناقش الحضور مدى قابلية تعديل الدليل في بعض فئاته ليواكب واقع الأردن الحالي ويضمن تطبيق تلك المعايير من قبل المعنيين بعد حصولهم على الحوافز.