جفرا نيوز : أخبار الأردن | إعلان نتائج جائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية
شريط الأخبار
الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل
عاجل
 

إعلان نتائج جائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية

جفرا نيوز - برعاية رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور بسام الحلو، أعلن اليوم الأحد نتائج الدورة التاسعة عشرة من جائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية، الذي عقد في مركز دراسات الشرق الأوسط بالتعاون مع كل من جامعة الزرقاء، والجامعة الأردنية، وجامعة فيلادلفيا، وجامعة العلوم التطبيقية الخاصة، وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وبدعم من صندوق حياه للتعليم.

أكد رئيس جامعة الزرقاء الدكتور بسام الحلو على أهمية دعم جهود البحث العلمي وتوفير كافة الوسائل الممكنة له، مشيراً إلى دور الجامعة في إتاحة الإمكانيات اللازمة للباحثين للنهوض بالبحث العلمي ومخرجاته.

كما أكد على ضرورة مواكبة التطور العلمي انسجاماً مع الأوراق الملكية التي دعت لتعزيز القدرات البشرية وتطوير قطاع التعليم لما يمثله من أساس نهضة الأمة وأهمية التعاون بين مختلف المؤسسات للارتقاء بالعملية التعليمية.

وأضاف أن هذه الجائزة تأتي امتداد لمسيرة التميز والإبداع في برنامج علمي وطني رائد يهدف إلى اكتشاف الطاقات والمواهب البحثية المبدعة بين أبنائنا الطلبة في الجامعات الأردنية وتبنيها، وتأهيلها لخدمة التنمية والتطور عبر طريق البحث العلمي.

وسجل في الجائزة التي تقام سنويا منذ العام 1998 نحو ( 252) طالبا وطالبة من (22) جامعة أردنية حكومية وخاصة، تنافس منهم 18 طالبا وصلوا للمراحل النهائية من الجائزة وقدموا بحوثا خضعت لتقييم لجان مختصة، لتنتهي بفوز 7 طلبة منهم بمراكز الجائزة.
وفي ختام الحفل تم تكريم الطلبة المشاركين والفائزين في الجائزة وتكريم الجهات الداعمة والمشاركة في تنظيمها.