شريط الأخبار
"مصنع الدخان" الايعاز بالقبض على 30 شخصا ولجنة برئاسة الرزاز تضم 7 وزراء لمتابعة القضية "ال البيت" ترفض مطلبا طلابيا باستضافة المرابطة خديجة خويص انخفاض كبير في اعداد الحوادث المرورية والوفيات خلال حملة "الهاتف النقال" ملف "الدخان المزور" على طاولة مجلس الورزاء اليوم طبيب أردني يجري أول زراعة رحم في الشرق الاوسط اتلاف ( 300 ) كغم من الخضار في احد اشهر مولات الزرقاء الأمن يحذر الأردنيين من تحدي KiKi "فيديو" القبض على مطلوب أطلق النار على الأمن في إربد التربية تنهي تصحيح عدد من مباحث التوجيهي الاردن يتراجع 7 مراتب في "تنمية الحكومة الإلكترونية" القبض على 3 اشخاص بحوزتهم 280 الف حبة مخدرة "صور" ارتفاع طفيف على الحرارة وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم
 

موظفو جفكو مستمرون بالاضراب ويطالبون بتحسين ظروفهم

جفرا نيوز – طالب العاملون الأردنيون في الشركة الهندية الأردنية للأسمدة جفكو اليوم الاثنين إدارة الشركة بتحسين ظروفهم المعيشية والوظيفية وتحسين بيئة العمل.
وقال رئيس اللجنة النقابية في الشركة منصور الفناطسة اليوم الاثنين إن العاملين في الشركة بدأوا إضرابهم عن العمل أمس الأحد في مواقع عملهم بمنطقة الشيدية من أجل تحقيق العديد من المطالب العمالية والتي تمثل لهم حقوقا وعدوا بها من خلال سلسلة من اللقاءات القانونية مع الإدارة.
وأضاف أن المطالب تتمثل برفع العلاوات الفنية أسوة بشركات التعدين الأخرى وتطبيق المساواة في الرواتب بين الأردنيين والأجانب العاملين في الشركة مشيرا إلى الظروف المعيشية الصعبة التي يعانيها العاملون في شركة "جفكو".
وبين نائب رئيس اللجنة طلال أبو تايه؛أنه تم خلال الأشهر الماضية من العام الحالي عقد العديد من الحوارات واللقاءات مع إدارة الشركة بشأن تحسين رواتب العاملين فيها وتم التوصل إلى تفاهمات شفوية بهذا الصدد منوها إلى أن الشركة تراجعت عن وعودها ولم يحصل العاملون على أي من تلك المطالب.
وأشار أبو تايه إلى أن الإضراب القائم حاليا تم بحسب الأصول القانونية مؤكدا أنه يتم التعامل مع مقدرات الشركة ومرافقها بكل حرص ومسؤولية بما يحمي تلك المقدرات ويحقق المطالب العمالية.
وامتنعت شركة الفوسفات الأردنية والشركة الهندية " جفكو" من جهتها عن الإدلاء بأية تصريحات حول الإضراب القائم والمطالب العمالية المطروحة بهذا الصدد. بترا