جفرا نيوز : أخبار الأردن | استئصال كتلة سرطانية على الكلية بحجم 10سم عن طريق المنظار
شريط الأخبار
الاشغال الشاقة 7 اعوام لمهرب 23 ألف حبة كبتاجون الملك يصل إلى قبرص.. والأمير فيصل نائبا له دورية نجدة تنقذ عائلة مصرية من حريق شب داخل منزلهم في عمان 15 إصابة بتصادم " كوستر " وباص صغير في الزرقاء العلاف يوافق على مقابلة نزيل في الجويدة بموافقة مباشرة من " النواب " رفع الضريبة على غالبية السلع والخدمات 10 % الامن يغلق الطريق الصحراوي فزعة شرطي سير تحول دون وقوع كارثة بالعاصمة عمان "تفاصيل" المملكة على موعد مع منخفض ثلجي عميق الجمعة المومني: " مستقلة الانتخابات " تشرع بتحديث سجلات الناخبين مؤازرة شعبية للبطريرك ثيوفيلوس مجلس الوزراء يوافق على انشاء أول وقف للتعليم تخفيض رسوم نقل ملكية المركبات الحكومة تُقرّ آليّة الدعم وترفع ضريبة المبيعات على مجموعة من السلع الحكومة ترفع سعر السجائر 20 قرشا قرارات مجلس الوزراء رسميا .. "المحروقات" تقيل 4 أعضاء وتوافق على استقالة 3 آخرين بالتفاصيل :الحكومة تحدد مقدار الدعم المالي للفرد بعد الغاء دعم الخبز سنويا حكومة الاحتلال تقر مشروع السكك الحديدية إلى الأردن ولي العهد يؤكد عمق العلاقات بين الأردن والإمارات​
عاجل
 

استئصال كتلة سرطانية على الكلية بحجم 10سم عن طريق المنظار

جفرا نيوز - استطاع استشاري جراحة الكلى والمسالك البولية وجراحة المنظار في مستشفى الاسراء الدكتور سامر الرواشدة من استئصال كتلة ورمية على الكلية بحجم  10سم على الجزء العلوي من الكلية اليسرى ملتصقة بالطحال باستخدام المنظار  لمريض تجاوز ال 80 عاما .

هذا وكان المريض يعاني من تضخم في البروستات مما استدعاه لزيارة عيادة الدكتور سامر الرواشدة في مجمع الاسراء الطبي حيث تم عمل صورة تلفزيونية للبروستات والمسالك البولية له تبين من خلالها وجود كتلة على الكلية الامر الذي استدعى الدكتور الى اجراء صورة طبقية ملونة مما اكد وجود الكتلة السرطانية على الكلية اليسرى Renal Cell Cancer حيث تقرر اجراء العملية للمريض باستخدام المنظار .
 
هذا واستمر الرواشدة برفقة الفريق الجراحي داخل قسم العمليات في مستشفى الاسراء لمدة ساعتين من العمل دون فقدان يذكر للدم ومن دون الحاجة الى تزويد المريض بوحدات دم اضافية كما وتم التاكد من عدم انتشار الورم في الجسم وانتهت العملية من دون مضاعفات تذكر .

من جانبه أكد الدكتور الرواشدة أن مثل هذه العمليات تجرى من خلال فتح شق بحجم 30 سم تقريبا الامر الذي يستنزف دم المريض وشق في جسمه قد يتسبب في تعطيل المريض فترة لا تقل عن الشهر ورعاية خاصة لمدة لا تقل عن 15 يوم في المستشفى الامر الذي قد يزيد من فرصة حدوث المضاعفات على الجرح ومضاعفات اخرى بعد العمليات من هذا النوع  . 

وأكد الرواشدة على نجاح العملية وسلامة المريض الذي سرعان ما انعكست عليه بعد العملية وهو يتمتع بصحة جيده تمكنه من مغادرة المستشفى بعد فترة المراقبة التي لا تزيد عن 3 أيام فقط  .