جفرا نيوز : أخبار الأردن | انخفاض الوفيات بحوادث المرور في 2017
شريط الأخبار
الامن و الجيش يحبطان تسلل عدد من المهربين و ضبط كمية من المخدرات (صور) بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من موظفي المؤسسات الحكومية التربية تلغي رخصة احدى المدارس الخاصة في عمان بالفيديو .. لحظة قيام ملثمين بالاعتداء بالضرب على عامل مطعم في اربد إرادة ملكية بقبول استقالة العدوان المستشار الخاص للملك ولائم و حلويات بـ"الإحراج" في وزارة التخطيط بين الموظفين تثير الإستياء الطراونة يتوصل لاتفاق مع ممثلي البلديات على وقف الإضراب لمدة اسبوعين التربية تتخذ اجراءات بعد إغلاق مدرسة خاصة في مرج الحمام بقرار قضائي الوزير ابو رمان : بعض المراكز الثقافية بالاردن أشبه بـ"دكانة" تقرير صادم : واحد من كل (7) اردنيين يعاني من الجوع بسبب الاوضاع الاقتصادية الصعبة ضبط اعتداءات جديدة على خطوط رئيسية ناقلة للمياه في اللبن جنوب عمان (صور) (61%) من الفلسطينيين يعارضون فكرة الكونفدرالية مع الاردن النائب الفايز : سنطرح الثقة بالوزير الغرايبة كونه نادى باسقاط النظام تراكم النفايات في شوارع الطفيلة اثر استمرار اضراب عمال البلدية (صور) الطراونة والمصري يلتقون عمال البلديات المضربين اليوم (30) شركة تخليص سوف تباشر عملها في معبر جابر الحدودي وقفة احتجاجية للمطالبة باستعادة اراضي الباقورة والغمر برما تغرق بظلام دامس بعد فصل الكهرباء عن شوارعها وزير الزراعة يؤكد : معاصر الزيتون فتحت ابوابها امام المزارعين المدعي العام يحقق بتجاوزات بيع اراضي تابعة لصندوق تقاعد نقابة المهندسين
عاجل
 

انخفاض الوفيات بحوادث المرور في 2017


جفرا نيوز- أكد مسؤول رفيع المستوى في إدارة السير المركزية أن معدل وفيات الحوادث المرورية والإصابات الناجمة عنها، انخفض خلال العام المنصرم 2017، مشيرا الى ان العمل جار على تجهيز إحصائيات دقيقة خلال الاسابيع المقبلة، ليتم الاعلان عنها رسميا.
وقال هذا المسؤول  امس، ان ادارة السير المركزية، التابعة لمديرية الامن العام، وضعت ونفذت استراتيجيات مرورية خلال العام المنتهي، لمعالجة الحوادث المرورية، لافتا الى ان الاردن يشهد سنويا زيادة مطردة في أعداد السكان والمركبات.
وأشار الى ان إدارة السير ستعقد قريبا مؤتمرا صحفيا تعرض فيه الخطط والاستراتيجيات التي نفذتها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، ما أدى الى تراجع معدلات الحوادث المرورية والوفيات والإصابات الناجمة عنها خلال العام الفائت.
وكان العام 2016 شهد ارتفاعا بعدد الحوادث المرورية، والتي نجم عنها وفاة 750 شخصا، فيما قدرت الكلفة المالية والاقتصادية لحوادث العام بنحو 323 مليون دينار. بينما شهد العام الذي سبقه 2015، وفاة 608 أشخاص في حوادث مرورية.
يشار إلى ان أعلى معدل وفيات شهدته المملكة بحوادث المرور كان العام 2007، أي قبل 10 سنوات بعد ان بلغ عدد الوفيات فيه 992 شخصا.
وتنقسم الحوادث المرورية القاتلة عالميا الى 3 فئات هي (الصدم، الدهس والتدهور)، وتسجل عادة وفيات حوادث الصدم أعلى نسبة من الوفيات.