الكشف عن حيثيات ملف "تدقيق العضوية" وإجراءات "الصحفيين" لـ"ضبط المهنة" انقاذ (131) شخصاً حاصرتهم الثلوج في مختلف مناطق المملكة 196 عطلاً كهربائياً في مناطق الشمال خلال المنخفض الجوي القبض على 12 شخصا من مطلوبين ومتورطين بقضايا سرقات الملك يعزي الرئيس الكيني بضحايا الهجوم الإرهابي في نيروبي "الامن" يحذر من الغبار الكثيف والرياح الشديدة في الجنوب والطرق سالكة حتى الساعة 12 ظهراً ماهي اقوى العواصف الثلجية التي ضربت المملكة من سنوات طويلة ؟ "القوات المسلحة" تساهم بتقديم الخدمة للمواطنين صور.. الدرك يخلي منتخب السيدات العائد من البحرين بآليات "جواد" الريالات يعلن اعتماد "الدستور" في الامم المتحدة الرزاز يثمّن جهود الأجهزة المعنيّة للتعامل مع الظروف الجويّة السائدة في المملكة تقدر قيمتها بأكثر من (180) الف دينار ..فقدان (1200) رأس اغنام في الرويشد والامن يبحث عنها وفاة طفلة تفحماً بحريق بمنزل ذويها في اربد الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الامن : كافة الطرق في المملكة سالكة حتى العاشرة صباحا "الأعيان" يؤجل جلسته اليوم إلى الأحد الدفاع المدني: تأمين 101 شخص إلى مناطق سكناهم نتيجة تراكم الثلوج "المياه" تكشف عن كميات الامطار التي هطلت على المملكة وفي السدود اعلان هام للمسافرين عبر مطار الملكة علياء الدولي .. تفاصيل بالصور .. هذا ما فعله أمن الجسور الاردني مع أيتام فلسطينيين
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2018-01-02 | 12:46 am

انخفاض الوفيات بحوادث المرور في 2017

انخفاض الوفيات بحوادث المرور في 2017


جفرا نيوز- أكد مسؤول رفيع المستوى في إدارة السير المركزية أن معدل وفيات الحوادث المرورية والإصابات الناجمة عنها، انخفض خلال العام المنصرم 2017، مشيرا الى ان العمل جار على تجهيز إحصائيات دقيقة خلال الاسابيع المقبلة، ليتم الاعلان عنها رسميا.
وقال هذا المسؤول  امس، ان ادارة السير المركزية، التابعة لمديرية الامن العام، وضعت ونفذت استراتيجيات مرورية خلال العام المنتهي، لمعالجة الحوادث المرورية، لافتا الى ان الاردن يشهد سنويا زيادة مطردة في أعداد السكان والمركبات.
وأشار الى ان إدارة السير ستعقد قريبا مؤتمرا صحفيا تعرض فيه الخطط والاستراتيجيات التي نفذتها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، ما أدى الى تراجع معدلات الحوادث المرورية والوفيات والإصابات الناجمة عنها خلال العام الفائت.
وكان العام 2016 شهد ارتفاعا بعدد الحوادث المرورية، والتي نجم عنها وفاة 750 شخصا، فيما قدرت الكلفة المالية والاقتصادية لحوادث العام بنحو 323 مليون دينار. بينما شهد العام الذي سبقه 2015، وفاة 608 أشخاص في حوادث مرورية.
يشار إلى ان أعلى معدل وفيات شهدته المملكة بحوادث المرور كان العام 2007، أي قبل 10 سنوات بعد ان بلغ عدد الوفيات فيه 992 شخصا.
وتنقسم الحوادث المرورية القاتلة عالميا الى 3 فئات هي (الصدم، الدهس والتدهور)، وتسجل عادة وفيات حوادث الصدم أعلى نسبة من الوفيات.