جفرا نيوز : أخبار الأردن | انخفاض الوفيات بحوادث المرور في 2017
شريط الأخبار
(77-7) يباع بـ 450 ألف دينار الملك يوجه بوقف زيادة الضريبة العامة على مبيعات الادوية دورات تدريبية للمشرفين التربويين في مجلس التربية والتعليم بالصور - سطو مسلح على بنك في الوحدات..تفاصيل الاردن تسلم اضخم المروحيات العسكرية في العالم وهذه مميزاتها ضبط شابين وفتاة بعد مقاومة الأمن في عمان السجن 33 سنة لكل متهم في عصابة «علي بابا» الاردنية لسرقتهم 100 مليون جنيه منخفض جوي وكتلة قطبية وتوقعات بثلوج يومي الخميس والجمعة ترجيح رفع أسعار المحروقات بنسب تصل إلى 5% القبض على مروجي مخدرات في الزراقاء اعتقال 13 شخص احتجاجاً على رفع الاسعار في اربد وزير النقل يوافق على جميع مطالب أصحاب وسائقي الشاحنات الملك يمارس ضغوطا على اسرائيل للافراج عن "عهد التميمي " التربية: نتائج التوجيهي منتصف الشهر المقبل صرف دعم منتسبي القوات المسلحة ومنتفعي المعونة الوطنية القيسي ينجح بتبني " مجلس اوروبا " للوصاية الهاشمية على المقدسات في بيانهم بدء محاكمة أردني "صنع متفجرات" لاستخدامها ضد الأجهزة الأمنية قائمة بارتفاع المناطق في الأردن عن سطح البحر (175947) طالباً وطالبة يختتمون امتحانات "التوجيهي" بدورته الشتوية بالصور - تطبيق ذكي لشركة "جت" يتيح الحجز من المنازل
 

انخفاض الوفيات بحوادث المرور في 2017


جفرا نيوز- أكد مسؤول رفيع المستوى في إدارة السير المركزية أن معدل وفيات الحوادث المرورية والإصابات الناجمة عنها، انخفض خلال العام المنصرم 2017، مشيرا الى ان العمل جار على تجهيز إحصائيات دقيقة خلال الاسابيع المقبلة، ليتم الاعلان عنها رسميا.
وقال هذا المسؤول  امس، ان ادارة السير المركزية، التابعة لمديرية الامن العام، وضعت ونفذت استراتيجيات مرورية خلال العام المنتهي، لمعالجة الحوادث المرورية، لافتا الى ان الاردن يشهد سنويا زيادة مطردة في أعداد السكان والمركبات.
وأشار الى ان إدارة السير ستعقد قريبا مؤتمرا صحفيا تعرض فيه الخطط والاستراتيجيات التي نفذتها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، ما أدى الى تراجع معدلات الحوادث المرورية والوفيات والإصابات الناجمة عنها خلال العام الفائت.
وكان العام 2016 شهد ارتفاعا بعدد الحوادث المرورية، والتي نجم عنها وفاة 750 شخصا، فيما قدرت الكلفة المالية والاقتصادية لحوادث العام بنحو 323 مليون دينار. بينما شهد العام الذي سبقه 2015، وفاة 608 أشخاص في حوادث مرورية.
يشار إلى ان أعلى معدل وفيات شهدته المملكة بحوادث المرور كان العام 2007، أي قبل 10 سنوات بعد ان بلغ عدد الوفيات فيه 992 شخصا.
وتنقسم الحوادث المرورية القاتلة عالميا الى 3 فئات هي (الصدم، الدهس والتدهور)، وتسجل عادة وفيات حوادث الصدم أعلى نسبة من الوفيات.