جفرا نيوز : أخبار الأردن | الصفدي: بدء صرف دعم الخبز لمستحقيه نهاية الشهر الحالي
شريط الأخبار
الامن والجيش يحبطان تسلل عدد من المهربين وضبط كمية من المخدرات (صور) بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من موظفي المؤسسات الحكومية التربية تلغي رخصة احدى المدارس الخاصة في عمان بالفيديو .. لحظة قيام ملثمين بالاعتداء بالضرب على عامل مطعم في اربد إرادة ملكية بقبول استقالة العدوان المستشار الخاص للملك الطراونة يتوصل لاتفاق مع ممثلي البلديات على وقف الإضراب لمدة اسبوعين التربية تتخذ اجراءات بعد إغلاق مدرسة خاصة في مرج الحمام بقرار قضائي الوزير ابو رمان : بعض المراكز الثقافية بالاردن أشبه بـ"دكانة" تقرير صادم : واحد من كل (7) اردنيين يعاني من الجوع بسبب الاوضاع الاقتصادية الصعبة ضبط اعتداءات جديدة على خطوط رئيسية ناقلة للمياه في اللبن جنوب عمان (صور) (61%) من الفلسطينيين يعارضون فكرة الكونفدرالية مع الاردن النائب الفايز : سنطرح الثقة بالوزير الغرايبة كونه نادى باسقاط النظام تراكم النفايات في شوارع الطفيلة اثر استمرار اضراب عمال البلدية (صور) الطراونة والمصري يلتقون عمال البلديات المضربين اليوم (30) شركة تخليص سوف تباشر عملها في معبر جابر الحدودي وقفة احتجاجية للمطالبة باستعادة اراضي الباقورة والغمر برما تغرق بظلام دامس بعد فصل الكهرباء عن شوارعها وزير الزراعة يؤكد : معاصر الزيتون فتحت ابوابها امام المزارعين المدعي العام يحقق بتجاوزات بيع اراضي تابعة لصندوق تقاعد نقابة المهندسين عملية نوعية ناجحة لرفع معدة واستبدال مريء لطفلة بمدينة الحسين الطبية
عاجل
 

الصفدي: بدء صرف دعم الخبز لمستحقيه نهاية الشهر الحالي


جفرا نيوز- اتفقت اللجنة المالية في مجلس النواب مع الحكومة على بدء صرف دعم الخبز للمواطنين اعتبارا من نهاية الشهر الحالي، وفقا لرئيسها احمد الصفدي.
وأوضح الصفدي ان حصول المواطنين على الدعم سيكون قبل تنفيذ ازالة الدعم عن الخبز، مبينا ان قيمة الدعم ستضاف إلى رواتب المستحقين بشكل شهري للمواطنين التي تتوفر لدى الحكومة قاعدة بيانات عنهم من متقاعدين وموظفي الحكومة.
وأشار إلى أن المواطنين المستحقين للدعم ممن لا تتوفر لدى الحكومة قاعدة بيانات عنهم بامكانهم مراجعة وزارة المالية والحصول على كامل الدعم مرة واحدة.
وجدد التوضيح ان اللجنة اتفقت مع الحكومة على إزالة شرط امتلاك سيارتين والعقار بقيمة 300 ألف دينار من المعايير المحددة في توجيه الدعم النقدي، مبينا ان قيمة الدعم النقدي للفرد سنويا يصل إلى32.5 دينار بدل رفع الدعم عن الخبز وضربية المبيعات على السلع المصنعة. وقال إن توجيه الدعم للمواطن بدل السلعة وفر دعما نقديا مباشرا للفئات المستهدفة، والتي يبلغ عددهم 5.260 مليون مواطن.
ورغم المحاولات المتكررة للاتصال مع وزارة المالية إلا انها أخفقت، رغم أنها كانت تسعى للاستيضاح بشأن موعد صرف قيمة الدعم للمستحقين وماهية السلع الغذائية المصنعة التي سيشملها الرفع.
وكانت الحكومة خصصت في موازنة العام الحالي 171 مليون دينار تحت بند شبكة الأمان الاجتماعي/ ايصال الدعم لمستحقيه، من بدل دعم الخبر والباقي ورفع ضريبة المبيعات على السلع الغذائية المصنعة.
وفي هذا الخصوص، قال وزير الصناعة والتجارة المهندس يعرب القضاة لـ "الغد" إن ملف وموعد وكيفية صرف دعم الخبز للمواطنين مناط بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
واوضح القضاة أن رفع الدعم عن الخبز سيكون بداية الشهر المقبل، مؤكدا أن كل ما يخص الدعم من معلومات لدى وزارة "الاتصالات".
وحول كيفية التعامل مع أسعار الخبز بعد تعديل المشتقات النفطية، أكد القضاة أن مادة الديزل (السولار) لا تشكل نسبة عالية من كلف انتاج الخبز، مبينا أن الوزارة ستقوم بوضع معادل لاحتساب ذلك.
وقال أمين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نادر الذنيبات إن الوزارة معنية بالشق الفني فيما يتعلق بتوفير قاعدة بيانات عن المواطنين وآليات ايصال الدعم للمستحقين.
وأوضح أن الشق المالي وموعد صرف دفعات بدل الدعم من صلاحيات وزارة المالية التي هي بدورها تقرر وتحدد القيمة والموعد.
وبين ان الوزارة أطلقت بداية الشهر الماضي موقعا متخصصا على الإنترنت بعنوان "دعمك،" والذي يتيح للأسر الأردنية والأفراد تعبئة طلب الاستفادة من الدعم النقدي.
وأشار إلى أن عدد الطلبات التي تقدمت للاستفادة من الدعم منذ اطلاق الموقع وحتى صباح أمس حوالي 134 ألف طلب.