جفرا نيوز : أخبار الأردن | الدكتور محمد غيث من جامعة البلقاء التطبيقية يحصل على شهادتين دوليتين في الإدارة الهندسية
شريط الأخبار
السعودية تعلن مقتل الخاشقجي في قنصليتها باسطنبول وتحقيقات واعفاءات من مناصب .. اسماء "الضريبة": صرف دعم الخبز "المرحلة الثانية" بعد موازنة 2019 تواصل انخفاض إيرادات ‘‘الأمانة‘‘ بانتظار ‘‘العفو العام‘‘ السبت.. طقس خريفي معتدل نهارا وبارد ليلا 20 ألف مقترع يشاركون بانتخابات الموقر اليوم النائب المجالي للشريدة: تجاوزت حدودك والتزم اصول الخطاب المحترم ولن اتوانى عن محاسبتك !! الطراونة يتسائل لماذا لم تسحب الحكومة "الجرائم الإلكترونية" وينتقد تحريف تصريحاته عن القانون إدخال السيارات السورية العالقة في الأردن عبر "نصيب" لتسوية أوضاعها 108 لاجئين سوريين يغادرون عبر جابر السعودية تلغي رسوما كانت فرضتها قبل أيام على الشاحنات الأردنية الرحامنة ومساعديه يزورون مركز جمرك جابر وقف إدخال المركبات والمغادرين لمعبر جابر بحلول الـ3 عصراً بيان صادر عن حزب ( زمزم ) حول الأراضي الأردنية "الباقورة والغمر" مسيرة شعبية للمطالبة باستعادة الباقورة والغمر الفايز : الجغرافيا والمناطقية بالتعديل الوزاري جزء من ثقافة الأردنيين رئيس مجلس الشعب السوري يستقبل وفدا من نقابة المحامين الأردنيين الرزاز يصف المادة ١١ من الجرائم الإلكترونية بالمصيبة هيكلة مديريات برئاسة الوزراء.. وطاقم شويكة ينتقل معها الأردن والمغرب : 60 اتفاقية لا بد من تفعيلها، ورحلات طيران في نيسان المقبل معبر جابر: إعفاء شركات التخليص من رسوم ترخيص البلدية والنقابة
 

الدكتور محمد غيث من جامعة البلقاء التطبيقية يحصل على شهادتين دوليتين في الإدارة الهندسية

جفرا نيوز





حصل الدكتور محمد غيث من جامعة البلقاء التطبيقية على الشهادة الدولية في الإدارة الهندسية (Engineering Executive)والشهادة الدولية في(Chartered Professional Engineer)من جمعية المهندسين الاسترالية حيث تعتبر الأولى في الشرق الأوسط والتي تُعطى بناء على خبرات وممارسة عملية بعد تقييم الجمعية.
الدكتور محمد غيث هو عضو هيئة تدريس في جامعة البلقاء التطبيقية وتم الاستعانة بخدماته في مجال التعليم الهندسي والتقني من قبل الكلية الاسترالية في الكويت، وقد عمل بها لمدة خمسة سنوات.
وقد عمل الدكتور محمد غيث في مجال التعليم الهندسي والتقني في الولايات المتحدة الأمريكية وفي المملكة الأردنية الهاشمية من خلال تطوير مناهج الهندسة التقنية المبنية على احتياجات الصناعة .
وقد شغل الدكتور محمد غيث عددا من المناصب منها إدارة كلية الهندسة التكنولوجية في الكلية الاسترالية في الكويت حيث ساهم في تقدم مجال التعليم التقني في دولة الكويت من خلال إدارة الكادر الأكاديمي والإداري فيها، بحيث زاد عدد الطلبة خلال إدارته للكلية لمدة أربع سنوات من (600) طالب إلى (2000) طالب في دولة الكويت معظمهم مواطنون كويتيون، وخلال تلك الفترة عمل على ترسيخ وتطبيق مفهوم التعليم الهندسي و التقني ضمن مفاهيم الإدارة الحديثة من حيث المنهاج والربط مع سوق العمل والحصول على اعتماد دولي لبرامج الهندسة، بالإضافة إلى تطوير الكادر الأكاديمي والإداري بما يتوافق ومتطلبات التعليم الهندسي التقني بحيث أصبحت كلية الهندسة الاسترالية أولى الكليات الهندسية التقنية في الكويت والخليج من حيث المخرجات والإدارة المهنية.
وبناء عليه وبعد تقييم جمعية المهندسين الاسترالية لادائه في القيادة والإدارة تم منحه الشهادة الدولية في القيادة والإدارة الهندسية (Engineering Executive) وهي أعلى التصنيفات في جمعية المهندسين الاسترالية، بالإضافة الى منحه الشهادة الدولية في (Chartered (Professional Engineer،بحيث يعتبر الآن من المحكمين الدوليين للتصنيفات الهندسية والتقنية.
ويذكر أن هذه الشهادة تُقيّم على أساس معايير متقدمة في الإدارة الهندسية مثل:التواصل والأداء والحوكمة وأخلاقيات المهنة والمفاهيم الإدارية التنفيذية.
والجدير بالذكر أن الدكتور محمد غيث قد خضع لدورات تدريبية دولية في مجال الإدارة الصناعية المتقدمة(Advanced Industrial Engineering Management).
ويعمل الدكتور محمد غيث حالياً في جامعة البلقاء التطبيقية على التطوير الأكاديمي والإداري ورفع مستوى الجودة في الجامعة بعد تعيينه مديرًا لمركز التطوير وضمان الجودة فيها.