جفرا نيوز : أخبار الأردن | الدكتور محمد غيث من جامعة البلقاء التطبيقية يحصل على شهادتين دوليتين في الإدارة الهندسية
شريط الأخبار
القضاة: الصناعة والتجارة لن تتدخل في وضع سقوف سعرية للسلع برمضان هذا ما فعله ابو البصل تكريما لاهل القرآن والعلم في احتفال "الاسراء والمعراج" العيسوي يفتتح مدرستي "أبو السوس" و "الكرامة" ضمن المبادرات الملكية مندوبا عن الملك .. الشريف فواز يزور بيت عزاء المرحومين العمامرة والبطوش تغليظ الغرامات على التهرب الجمركي توقعات برفع اسعار المحروقات 4% العجز وارتفاع نسبة رواتب الموظفين يحول دون المصادقة على موزانات بعض البلديات النائب الخصاونة ينتصر للمحامين النائب العام يقرر تمديد توزيع الأموال المحصلة بقضايا البورصة "كريم" تؤكد ايقاف تطبيقها وتعتذر الاطباء تطالب باقرار تعديلات قانونية لانقاذ صندوق التقاعد السير: نحرر مخالفات بناء على "الصور والفيديو" التي تصل من مواطنين مؤسسة جديدة ومهمة قيد الولادة والهدف “قطاع السياحة” طفلة أردنية تربي الضباع كحيوانات أليفة الصرايرة : نتجه الى الغاء ودمج الهيئات المستقلة اصطفاف المركبات على مدخل مادبا الغربي شبح يهدد ارواح الاهالي 15 ألف لاجئ سوري غادروا الأردن منذ 2017 «الأحوال» تدرس إصدار جواز سفر لمدة 10 سنوات 73% من طلبة (الأردنية): انتخابات (الاتحاد).. حرة ونزيهة طلبة الاعلام ينفذون وقفة احتجاحية الخميس ردا على تصريحات السعايدة " بيان"
عاجل
 

الدكتور محمد غيث من جامعة البلقاء التطبيقية يحصل على شهادتين دوليتين في الإدارة الهندسية

جفرا نيوز





حصل الدكتور محمد غيث من جامعة البلقاء التطبيقية على الشهادة الدولية في الإدارة الهندسية (Engineering Executive)والشهادة الدولية في(Chartered Professional Engineer)من جمعية المهندسين الاسترالية حيث تعتبر الأولى في الشرق الأوسط والتي تُعطى بناء على خبرات وممارسة عملية بعد تقييم الجمعية.
الدكتور محمد غيث هو عضو هيئة تدريس في جامعة البلقاء التطبيقية وتم الاستعانة بخدماته في مجال التعليم الهندسي والتقني من قبل الكلية الاسترالية في الكويت، وقد عمل بها لمدة خمسة سنوات.
وقد عمل الدكتور محمد غيث في مجال التعليم الهندسي والتقني في الولايات المتحدة الأمريكية وفي المملكة الأردنية الهاشمية من خلال تطوير مناهج الهندسة التقنية المبنية على احتياجات الصناعة .
وقد شغل الدكتور محمد غيث عددا من المناصب منها إدارة كلية الهندسة التكنولوجية في الكلية الاسترالية في الكويت حيث ساهم في تقدم مجال التعليم التقني في دولة الكويت من خلال إدارة الكادر الأكاديمي والإداري فيها، بحيث زاد عدد الطلبة خلال إدارته للكلية لمدة أربع سنوات من (600) طالب إلى (2000) طالب في دولة الكويت معظمهم مواطنون كويتيون، وخلال تلك الفترة عمل على ترسيخ وتطبيق مفهوم التعليم الهندسي و التقني ضمن مفاهيم الإدارة الحديثة من حيث المنهاج والربط مع سوق العمل والحصول على اعتماد دولي لبرامج الهندسة، بالإضافة إلى تطوير الكادر الأكاديمي والإداري بما يتوافق ومتطلبات التعليم الهندسي التقني بحيث أصبحت كلية الهندسة الاسترالية أولى الكليات الهندسية التقنية في الكويت والخليج من حيث المخرجات والإدارة المهنية.
وبناء عليه وبعد تقييم جمعية المهندسين الاسترالية لادائه في القيادة والإدارة تم منحه الشهادة الدولية في القيادة والإدارة الهندسية (Engineering Executive) وهي أعلى التصنيفات في جمعية المهندسين الاسترالية، بالإضافة الى منحه الشهادة الدولية في (Chartered (Professional Engineer،بحيث يعتبر الآن من المحكمين الدوليين للتصنيفات الهندسية والتقنية.
ويذكر أن هذه الشهادة تُقيّم على أساس معايير متقدمة في الإدارة الهندسية مثل:التواصل والأداء والحوكمة وأخلاقيات المهنة والمفاهيم الإدارية التنفيذية.
والجدير بالذكر أن الدكتور محمد غيث قد خضع لدورات تدريبية دولية في مجال الإدارة الصناعية المتقدمة(Advanced Industrial Engineering Management).
ويعمل الدكتور محمد غيث حالياً في جامعة البلقاء التطبيقية على التطوير الأكاديمي والإداري ورفع مستوى الجودة في الجامعة بعد تعيينه مديرًا لمركز التطوير وضمان الجودة فيها.