شريط الأخبار
القبض على 5 أشخاص بعد سرقتهم محطة وقود في عمان الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي الاردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الاقصى بالصور - حكومة الرزاز تحصل على ثاني أقل ثقة في آخر 4 حكومات وعناب والغرايبة وغنيمات أكثر الوزراء تعرضا للنقد الشواربة من مسلخ عمان "خطأ مطبعي" خلف ختم الدجاج بتاريخ لاحق ! الرزاز يتواصل مع مواطن من خلال خدمة الصم والبكم في الامن العام 5 الاف طلب اشتراك في الضمان خلال 2018 تكريم سائق تكسي أعاد مصاغ ذهبية لأصحابها اخلاء سكن وظيفي "مهدد بالانهيار" للاطباء في البتراء الرزاز : هيبة الامن في غاية الاهمية غنيمات : الحكومة تصر على معرفة المتورطين بـ "الدخان المزور" ومحاسبتهم ولا نتائج للان الرزاز "انتحاري" ضد الفساد "تزوير الدخان" لُغمٌ ضخم ينفَجِر في حُضن الحكومة والرزاز مُصِر على "التحقيق" الأربعاء 22 آب عيد الأضحى فلكياَ الطراونة هل يدفع ثمن موقفه من البرلمان الدولي طقس معتدل الأحد ضبط كميات دخان جديدة داخل مزرعة المتهم الرئيسي الأردن يُدخل 800 سوري لتوطينهم بالغرب الامانة: لا دجاج بتاريخ غير حقيقي في الاسواق
عاجل
 

الدكتور محمد غيث من جامعة البلقاء التطبيقية يحصل على شهادتين دوليتين في الإدارة الهندسية

جفرا نيوز





حصل الدكتور محمد غيث من جامعة البلقاء التطبيقية على الشهادة الدولية في الإدارة الهندسية (Engineering Executive)والشهادة الدولية في(Chartered Professional Engineer)من جمعية المهندسين الاسترالية حيث تعتبر الأولى في الشرق الأوسط والتي تُعطى بناء على خبرات وممارسة عملية بعد تقييم الجمعية.
الدكتور محمد غيث هو عضو هيئة تدريس في جامعة البلقاء التطبيقية وتم الاستعانة بخدماته في مجال التعليم الهندسي والتقني من قبل الكلية الاسترالية في الكويت، وقد عمل بها لمدة خمسة سنوات.
وقد عمل الدكتور محمد غيث في مجال التعليم الهندسي والتقني في الولايات المتحدة الأمريكية وفي المملكة الأردنية الهاشمية من خلال تطوير مناهج الهندسة التقنية المبنية على احتياجات الصناعة .
وقد شغل الدكتور محمد غيث عددا من المناصب منها إدارة كلية الهندسة التكنولوجية في الكلية الاسترالية في الكويت حيث ساهم في تقدم مجال التعليم التقني في دولة الكويت من خلال إدارة الكادر الأكاديمي والإداري فيها، بحيث زاد عدد الطلبة خلال إدارته للكلية لمدة أربع سنوات من (600) طالب إلى (2000) طالب في دولة الكويت معظمهم مواطنون كويتيون، وخلال تلك الفترة عمل على ترسيخ وتطبيق مفهوم التعليم الهندسي و التقني ضمن مفاهيم الإدارة الحديثة من حيث المنهاج والربط مع سوق العمل والحصول على اعتماد دولي لبرامج الهندسة، بالإضافة إلى تطوير الكادر الأكاديمي والإداري بما يتوافق ومتطلبات التعليم الهندسي التقني بحيث أصبحت كلية الهندسة الاسترالية أولى الكليات الهندسية التقنية في الكويت والخليج من حيث المخرجات والإدارة المهنية.
وبناء عليه وبعد تقييم جمعية المهندسين الاسترالية لادائه في القيادة والإدارة تم منحه الشهادة الدولية في القيادة والإدارة الهندسية (Engineering Executive) وهي أعلى التصنيفات في جمعية المهندسين الاسترالية، بالإضافة الى منحه الشهادة الدولية في (Chartered (Professional Engineer،بحيث يعتبر الآن من المحكمين الدوليين للتصنيفات الهندسية والتقنية.
ويذكر أن هذه الشهادة تُقيّم على أساس معايير متقدمة في الإدارة الهندسية مثل:التواصل والأداء والحوكمة وأخلاقيات المهنة والمفاهيم الإدارية التنفيذية.
والجدير بالذكر أن الدكتور محمد غيث قد خضع لدورات تدريبية دولية في مجال الإدارة الصناعية المتقدمة(Advanced Industrial Engineering Management).
ويعمل الدكتور محمد غيث حالياً في جامعة البلقاء التطبيقية على التطوير الأكاديمي والإداري ورفع مستوى الجودة في الجامعة بعد تعيينه مديرًا لمركز التطوير وضمان الجودة فيها.