شريط الأخبار
توجيهات بإلغاء إجراء حجز تحفظي على المركبات لتسديد ذمم المياه بالفيديو .. سيارة تقتحم سوبرماركت خلف المختار مول الرزاز يرعى اعمال المؤتمر التنموي الثالث للأوقاف "الوقف تنمية مستدامة" حملة مرورية على "تظليل المركبات" السبت القادم 1000 وظيفة للاردنيين في قطر خلال شهرين ومنصة الكترونية مشتركة لتقديم الطلبات مطالبات باحالة مشاريع بحدائق الملك عبدالله في اربد لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد الطراونة : لجنة للتحقيق في ضبط زرعات واجهزة طبية سنية "اسرائيلية" الامن العام : "الحجز تحفظي" وليس لمركبات غير المسددين لفواتير المياه نقل رافعة ضخمة تزن 450 طنا الى الميناء الجديد في العقبة بكوادر فنية اردنية الحواتمة : قوات الدرك تسعى للوصول بمرتباتها إلى أقصى درجات الجاهزية البدنية منح صلاحيات للأمن العام بالحجز على مركبات المواطنين غير المسددين لفواتير المياه القبض على شخص قام بسرقة ١٨ الف دينار من احد مطاعم الزرقاء الحنيفات يبحث مع الملكية والطيران المدني سبل رفع الصادرات لأوروبا حظر النشر بقضية شركة الاسراء للاستثمار والتمويل الاسلامي تعيينات لمدعين عامين في عدد من وحدات الامن العام - اسماء وقفه تضامنية في مأدبا مع اهالي الخان الاحمر شرق القدس المبيضين : 1700 معاملة استقبلتها الوزارة منذ اطلاقها الخدمات الالكترونية الجديدة صندوق النقد متمسك بتمرير قانون ضريبة الدخل في الأردن خلال زيارة صباحية باكرة .. الرزاز يتعهد بحل جذري لـ "بركة البيبسي" خلال اسبوع (صور وفيديو) العثور على أقدم خبز في العالم بالأردن
عاجل
 

المجتمع المدني الكوري ومنظمة عالمية تدعو للسلام في شبه الجزيرة الكورية وجلوب

جفرا نيوز - عقد منتدى بعنوان "منتدى توحيد السلام الكوري" لوضع تدابير بناء السلام لتوحيد كوريا والسلام العالمي في قاعة المؤتمر الأعضاء في الجمعية الوطنية الكورية. في المنتدى، اجتمع السياسيون وممثلو المنظمات غير الحكومية للدعوة إلى سياسات التوحيد الاستراتيجي التي تنطوي على دمج الجهود الجماعية لأنشطة المجتمع المدني بحضور سفراء إلى كوريا من 12 دولة بما في ذلك السلفادور وكمبوديا وكوستاريكا وبولندا ولاوس.

وبينما يسعى المجتمع الدولي إلى اتخاذ تدابير من بينها فرض عقوبات اقتصادية لمنع الاستفزازات الأخيرة من التجارب النووية لكوريا الشمالية، دعا المشاركون في هذا المحفل إلى اتباع نهج طويل الأجل ومتسق إزاء قضية كوريا الشمالية. وفي حلقات النقاش، اقترح أن يتسنى التوصل إلى الحل النهائي للأزمة الأمنية في شرق آسيا بما في ذلك قضية كوريا الشمالية إلى حد كبير من خلال توحيد الكوريتين والسبل العملية للحث على إقامة شراكة وثيقة بين الحكومة والمدنية المجتمع.

وفى كلمة الترحيب قال الرئيس التايلاندى ايك تشونج من المجلس الكورى للعلاقات الخارجية "ان الحل العسكرى للتهديد النووى لكوريا الشمالية سيؤدى الى حرب شاملة وسيؤدي الى تدمير الشعب الكورى بشكل مشترك. إن الحل النهائي للتهديد النووي لكوريا الشمالية والمشكلة الكورية الشمالية هو التوحيد. ومن الضرورة بمكان إعداد سياسة التوحيد النشطة ".

"أنا من قدامى المحاربين في الحرب الكورية. لا يزال بإمكاني أن أتذكر بوضوح أصوات الرفاق الذين يرفضون الحرب تحت الرصاصات " وأوضح الرئيس مان هي لي من الثقافة السماوية والسلام العالمي واستعادة الضوء حقيقة مأساة الحرب بين الأخوة. "لقد ولدنا على قدم المساواة في هذا العالم ولكنهم فقدوا حياتهم بفظاحة وبفظعة دون فرصة للعيش حياتهم. واضاف ان السياسة ولا القانون اعطيا تعويضات للجنود الشباب الذين تم التضحية بهم."

كما ذكر لى ان اعلان السلام ووقف الحرب يمكن ان يكون حلا لتوحيد الكوريتين والسلام العالمى. وتتناول هذه الاتفاقية مبادئ حل النزاعات والتعاون الدولي من أجل بناء السلام مثل احترام القانون الدولي وتسوية المنازعات بالوسائل السلمية ونشر ثقافة السلام.

ودعا الرئيس لي الجميع إلى أن يصبحوا رسل سلام لإحلال السلام في كوريا والعالم قائلا "لقد أبرمت الشركة اتفاق السلام مع الرؤساء الحاليين والرؤساء السابقين والمحاكم العليا ورؤساء الجامعات والزعماء الدينيين ورؤساء المنظمات الدولية . وقد بث هذا الخبر في جميع أنحاء العالم. ان وقف الحرب والسلام العالمى سيتحقق لان الجميع يرغبون فى السلام اكثر من الحرب ولدينا الجواب من اجل السلام وهو الحزب."