جفرا نيوز : أخبار الأردن | أبرز ممُيزات مُنخفض الجمعة
شريط الأخبار
اغلاقات للطرق بسبب الامطار والامن يحذر مياه الامطار تداهم منازل وخيام في الزرقاء والمفرق الأمطار تغلق طريق الشجرة في الرمثا الامانة: مواتير شفط عملاقة لسحب المياه من الانفاق الامن يحذر السائقين من الحالة الجوية السائدة التعليم العالي يطلب من الجامعات الطبية إستكمال متطلبات الترخيص - قرارات المجلس المالية تؤكد : تعديلات "ضريبة الدخل" لن تمس الشريحة الأكبر من الموظفين الرزاز يؤكد: التربية تحترم حق المعلمين في التعبير الحمود يكرم ثلاثة من مرتبات امن العقبة مهندس أردني يرفض العمل بمشروع الغاز الإسرائيلي الخدمة المدنية: التشريعات تحظر إضراب واعتصام مـوظفي القطـاع العام تنقلات لقضاة متدرجين - اسماء بالصور - %69 من الاردنيين :ظروفنا الاقتصادية اسوء من قبل عام والحكومة تسير بالاتجاه الخاطيء جلسة مشتركة لمجلس الامة حول قانوني "المسؤولية الطبية" و"الاعلى للشباب" 168 مليون دينار تنفق سنويا على مساعدات الأسر الفقيرة الطويسي يحاضر في معهد الدوحة القطري .. الاحد النائب السابق البطاينة..( النخب السياسية الاردنية بين الغياب والتغيب!!؟؟) الأمير خالد يوجه دعوة لمؤازرة المنتخب السعودي لذوي الاحتياجات الخاصه «مخمور» باجتماع حكومي في الأردن بيان لمطاعم «سنترو»: وزير حالي وموظفو الأمانة
عاجل
 

أبرز ممُيزات مُنخفض الجمعة

جفرا نيوز
 

يُتوقع ان تتأثر المملكة يوم الجُمعة بمُنخفض جوي "عالي الفعالية" يُعيد هيبة الشتاء إلى المملكة والمنطقة بشكل عام، وتاليا أهم مُميزات هذا المُنخفض، وفق ما نشره موقع طقس العرب.

مركز المُنخفض عميق

تُشير خرائط نماذج التنبؤات العددية المُشغلة لدى طقس العرب، إلى أن قيمة الضغط الجوي الجوي في مركز المُنخفض ستصل إلى أقل من 1000 مليبار بعد تشكُله إلى الغرب من جزيرة قُبرص، ولذلك يُصنف على أنه مُنخفض جوي عميق.

وتعمل قيم الضغط المُنخفضة على سُهولة تشكُل السُحُب الركامية الماطرة في الحوض الشرقي للبحر المُتوسط، لا سيّما أن نسب الرطوبة المُتواجدة في طبقات الجو أثناء الحالة مُرتفعة بشكل لافت.

الأمر المُميز أيضاً خلال المُنخفض الجوي القادم هو أن مصدر التيارات الرطبة المُرافقة لهُ هي من المُحيط الأطلسي وهذا الامر لا يحدُث إلا في القليل من الحالات، وبالتالي فهي تيارات رطبة جداً، بينما يكون مصدر الرطوبة في أغلب المُنخفضات الأخرى من البحر المُتوسط.

ويبدو ان مُعاناة المملكة مع قلّة الأمطار مُنذ بداية الموسم الماضي في طريقها إلى الانتهاء مع هذا المُنخفض الجوي، حيثُ تُبشر التوقعات بهُطول كمّيات أمطار عالية إن شاء الله، وفي أجزاء واسعة من المملكة.

التوقعات تُشير إلى هُطول ما يُقارب 40-60 مم بوجه عام في أجزاء واسعة من مُحافظات الشمال والوسط وبعض المرتفعات الجنوبية، وقد تقترب من حاجز الـ 80-100 مم في بعض المناطق مثل عجلون والسلط وأجزاء من غرب العاصمة عمّان.

رياح قوية تُثير الغبار

يُتوقع أن تهب على المملكة أثناء تأثير المُنخفض الجوي رياح قوية يصل مُعدل سُرعتها إلى ما بين 50-70 كم/ساعة ، في حين تتجاوز سُرعة الهبّات محلياً حاجز الـ 100 كم/ساعة.

وتعمل هذه الرياح قُبيل هُطول الأمطار على إثارة الغبار وحمله أيضاً من الأراضي المصرية نحو أجوائنا.