شريط الأخبار
الطراونة يؤكد اهمية اجتماعات اللجنة الدائمة لحقوق الانسان غنيمات : لا نواب متورطين في "مصنع الدخان" ولا هروب لابن احد المتهمين "مصنع الدخان" الايعاز بالقبض على 30 شخصا ولجنة برئاسة الرزاز تضم 7 وزراء لمتابعة القضية "ال البيت" ترفض مطلبا طلابيا باستضافة المرابطة خديجة خويص انخفاض كبير في اعداد الحوادث المرورية والوفيات خلال حملة "الهاتف النقال" ملف "الدخان المزور" على طاولة مجلس الوزراء اليوم طبيب أردني يجري أول زراعة رحم في الشرق الاوسط اتلاف ( 300 ) كغم من الخضار في احد اشهر مولات الزرقاء الأمن يحذر الأردنيين من تحدي KiKi "فيديو" القبض على مطلوب أطلق النار على الأمن في إربد التربية تنهي تصحيح عدد من مباحث التوجيهي الاردن يتراجع 7 مراتب في "تنمية الحكومة الإلكترونية" القبض على 3 اشخاص بحوزتهم 280 الف حبة مخدرة "صور" ارتفاع طفيف على الحرارة وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن
 

أبرز ممُيزات مُنخفض الجمعة

جفرا نيوز
 

يُتوقع ان تتأثر المملكة يوم الجُمعة بمُنخفض جوي "عالي الفعالية" يُعيد هيبة الشتاء إلى المملكة والمنطقة بشكل عام، وتاليا أهم مُميزات هذا المُنخفض، وفق ما نشره موقع طقس العرب.

مركز المُنخفض عميق

تُشير خرائط نماذج التنبؤات العددية المُشغلة لدى طقس العرب، إلى أن قيمة الضغط الجوي الجوي في مركز المُنخفض ستصل إلى أقل من 1000 مليبار بعد تشكُله إلى الغرب من جزيرة قُبرص، ولذلك يُصنف على أنه مُنخفض جوي عميق.

وتعمل قيم الضغط المُنخفضة على سُهولة تشكُل السُحُب الركامية الماطرة في الحوض الشرقي للبحر المُتوسط، لا سيّما أن نسب الرطوبة المُتواجدة في طبقات الجو أثناء الحالة مُرتفعة بشكل لافت.

الأمر المُميز أيضاً خلال المُنخفض الجوي القادم هو أن مصدر التيارات الرطبة المُرافقة لهُ هي من المُحيط الأطلسي وهذا الامر لا يحدُث إلا في القليل من الحالات، وبالتالي فهي تيارات رطبة جداً، بينما يكون مصدر الرطوبة في أغلب المُنخفضات الأخرى من البحر المُتوسط.

ويبدو ان مُعاناة المملكة مع قلّة الأمطار مُنذ بداية الموسم الماضي في طريقها إلى الانتهاء مع هذا المُنخفض الجوي، حيثُ تُبشر التوقعات بهُطول كمّيات أمطار عالية إن شاء الله، وفي أجزاء واسعة من المملكة.

التوقعات تُشير إلى هُطول ما يُقارب 40-60 مم بوجه عام في أجزاء واسعة من مُحافظات الشمال والوسط وبعض المرتفعات الجنوبية، وقد تقترب من حاجز الـ 80-100 مم في بعض المناطق مثل عجلون والسلط وأجزاء من غرب العاصمة عمّان.

رياح قوية تُثير الغبار

يُتوقع أن تهب على المملكة أثناء تأثير المُنخفض الجوي رياح قوية يصل مُعدل سُرعتها إلى ما بين 50-70 كم/ساعة ، في حين تتجاوز سُرعة الهبّات محلياً حاجز الـ 100 كم/ساعة.

وتعمل هذه الرياح قُبيل هُطول الأمطار على إثارة الغبار وحمله أيضاً من الأراضي المصرية نحو أجوائنا.