جفرا نيوز : أخبار الأردن | رؤساء وزراء سابقين يدعون الملك لإعادة النظر في العلاقات مع إسرائيل – اسماء
شريط الأخبار
الملك يزور معهد التدريب المهني في عجلون ويفتتح مصنع الجنيد للألبسة (صور) المعشر يناشد الملك :ضريبة الاسهم ستخرج كثير من الاموال من الاردن التربية توجه ارشادات لطلبة التوجيهي -تفاصيل الرزاز يشكر فريقه على الجهود الكبير لاعداد قانوني الضريبة والموازنة دراسة لتأسيس هيئة جديدة لتنظيم قطاع المياه المدعي العام يوقف (12) موظفاً من بلدية الجيزة جدل بين النواب حول تشكيل لجنة تحقيق لبلدية الزرقاء .. والحكومة تبرر موقفها الملك يزور محافظة عجلون اليوم و يفتتح مصنعاً للملابس مخالفات السير لن يشملها العفو العام .. تفاصيل حرية الصحفيين تطالب بالإفراج عن الوكيل والربيحات زواتي:أسعار الكهرباء ستشهد مزيدا من الانخفاض مع بداية 2019 صور .. تدهور تريلا محملة بالقمح على اشارات خريبة السوق (13) سراً يكشفها لأول مرة رئيس الوزراء الاسبق احمد عبيدات و علاقته بالملك حسين كيف برر وزير الاوقاف تعميمه حول مكبرات الصوت الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الاوقاف سمحت ثم تراجعت عن الموافقة لمسلسل تطبيعي التصوير داخل مسجد و تمنع الصلاة بمكبرات الصوت تعرف على التهم الـ(5) المسندة لـ"محمد الوكيل" نقيب المقاولين يكشف عن الاشخاص الذين يقفون خلف تعثر استكمال تعبيد الطريق الصحراوي منخفض جوي يتمركز فوق المملكة قادم من تركيا يوم غداً الاربعاء فيديو .. شاب اردني يغني للرزاز "طفران" يشعل مواقع التواصل
عاجل
 

رؤساء وزراء سابقين يدعون الملك لإعادة النظر في العلاقات مع إسرائيل – اسماء

جفرا نيوز - قالت مصادر صحفية ان رؤساء الحكومات السابقين الـ 12 الذين اجتمعوا في مكتب رئيس الوزراء السابق طاهر المصري في 9 كانون اول الماضي، رفعوا رسالة الى جلالة الملك عبدالله الثاني، أكدوا فيها وقوفهم وتأييدهم لمواقف جلالته من قرار ترامب بنقل السفارة الامريكية والاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، ومنددين بالقرار الأمريكي الباطل والمخالف للقانون الدولي.
و جاء في الرسالة، ان قرار ترامب هو مخالفة صريحة لمعاهدة وادي عربة، داعين الى "إعادة النظر بالعلاقات مع إسرائيل بشكل يضمن حقوق الأردن ويمنع تحديث والامتنان على دوره”.
وذكرت الرسالة أيضا، "ان قرار القدس يعتبر تحدياً للتعاون الأردني الأمريكي، ومحاولة لابتزاز دور الأردن في المنطقة وبخاصة القضية الفلسطينية”، داعين الى حوار جاد "لإعادة الحق الى نصابه وإعادة النظر بالتحالفات في المنطقة والعالم بما يحفظ حقوق الأردن وفلسطين”.
كما أكد رؤساء الحكومات السابقين: " بان ردنا الحاسم على هذه المستجدات هو في تقوية الموقف الوطني وتمتين الجبهة الداخلية ومنع أي محاولة للاختراق او الفرقة"، ووقع على البيان كل من :
زيد الرفاعي
عبد السلام المجالي
عبد الكريم الكباريتي
طاهر المصري
عبد الرؤوف الروابدة
علي ابوالراغب
فيصل الفايز
الدكتور عدنان بدران
الدكتور معروف البخيت
نادر الذهبي
سمير الرفاعي
الدكتور عبدالله النسور