شريط الأخبار
الأردن يتقدم على مؤشرات الشمول المالي لعام 2017 الذكرى 17 لرحيل المشير المجالي غدا إصابة ثلاثة من رجال الأمن العام أثناء إخلاء فندق تعرض للحريق في العقبه الحسين في قصر الحسينية بدء استقبال طلبات استيراد الاغنام الحية فتاة سورية تشنق نفسها بـ«شال» في المفرق اعادة فتح " الصحراوي " بعد اغلاقه لفترة وجيزة الامطار تزور عدة محافظات في المملكة اعتقال عدد من تجار ومروجي المخدرات واحباط عمليات تهريب كبيرة -صور ضبط 7 مطلوبين امنيا ومواد مخدرة في البادية الشمالية "الحوار الديمقراطي الوطني" تزور ضريح الشهيد هزاع المجالي- صور 3 مطبات تلخص فشل الامانة ! اربد: توقيف عدد من الأشخاص رفضوا الامتثال لدورية شرطة حراك أردني ناشط مع دمشق… و«حزب الله» لا يريد تصعيدا بين إيران وإسرائيل قبل انتخابات لبنان انخفاض على درجات الحرارة وتوقعات بأمطار السبت والأحد الأردن يحذر من تحركات إرهابية وخروقات في الجنوب السوري وفاة نزيل في سجن الزرقاء اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين.. غاب 853 صحفياً صندوق النقد: ارتفاع نسبة الدين في الاردن يستدعي سياسية مالية حكيمة إعلان أسماء الحجاج الأسبوع الجاري
عاجل
 

رؤساء وزراء سابقين يدعون الملك لإعادة النظر في العلاقات مع إسرائيل – اسماء

جفرا نيوز - قالت مصادر صحفية ان رؤساء الحكومات السابقين الـ 12 الذين اجتمعوا في مكتب رئيس الوزراء السابق طاهر المصري في 9 كانون اول الماضي، رفعوا رسالة الى جلالة الملك عبدالله الثاني، أكدوا فيها وقوفهم وتأييدهم لمواقف جلالته من قرار ترامب بنقل السفارة الامريكية والاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، ومنددين بالقرار الأمريكي الباطل والمخالف للقانون الدولي.
و جاء في الرسالة، ان قرار ترامب هو مخالفة صريحة لمعاهدة وادي عربة، داعين الى "إعادة النظر بالعلاقات مع إسرائيل بشكل يضمن حقوق الأردن ويمنع تحديث والامتنان على دوره”.
وذكرت الرسالة أيضا، "ان قرار القدس يعتبر تحدياً للتعاون الأردني الأمريكي، ومحاولة لابتزاز دور الأردن في المنطقة وبخاصة القضية الفلسطينية”، داعين الى حوار جاد "لإعادة الحق الى نصابه وإعادة النظر بالتحالفات في المنطقة والعالم بما يحفظ حقوق الأردن وفلسطين”.
كما أكد رؤساء الحكومات السابقين: " بان ردنا الحاسم على هذه المستجدات هو في تقوية الموقف الوطني وتمتين الجبهة الداخلية ومنع أي محاولة للاختراق او الفرقة"، ووقع على البيان كل من :
زيد الرفاعي
عبد السلام المجالي
عبد الكريم الكباريتي
طاهر المصري
عبد الرؤوف الروابدة
علي ابوالراغب
فيصل الفايز
الدكتور عدنان بدران
الدكتور معروف البخيت
نادر الذهبي
سمير الرفاعي
الدكتور عبدالله النسور