شريط الأخبار
بالصور..انقلاب شاحنة متوسطة محملة بالغاز وإصابة سائقها الاردن يدين قرار استراليا بالاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل احد الاشقاء "الدعامسة" لجفرا : تركوا عوني مطيع واتهمونا بالفساد و يروي تفاصيل تعيينهم في امانة عمان اخطر ما قاله سمير الرفاعي عن الولاية العامة ومن يختبىء وراء الملك .. تفاصيل امانة عمان تعترف بتعيين (11) شقيق وشقيقة من عائلة واحدة .. و تصدر بيان الملك يهنئ ملك البحرين بالعيد الوطني وذكرى الجلوس على العرش إغلاق معصرة و توقيف مالكيها بعد ضبط (137) تنكة زيت زيتون مغشوش بداخلها في عمان .. صور "ابو حسان" يسأل امين عمان عن تعيين (11) شخصاً جميعهم اشقاء في امانة عمان الملك وعباس يبحثان وقف التصعيد الاسرائيلي غدا الشهوان: الاحوال المدنية ستصدر البطاقات الذكية للمشمولين بالعفو العام مجاناً "الصحة" توضح حقيقة فيديو "قص الحديد" في مستشفى البشير انخفاض على درجات الحرارة و عودة الامطار الاحد و الاثنين .. تفاصيل "الضمان": حريصون على تمكين المؤمن عليهم من راتب الشيخوخة ما هي اسباب غياب ديوان المحاسبة ومكافحة الفساد عن تعيين (11) شقيق وشقيقة من عائلة واحدة في امانة عمان وين الشرشف .. ؟ مين أخذ الشرشف ؟ قرض ياباني للأردن بقيمة 300 مليون دولار قريبا فتاة موظفة في امانة عمان تشتم رجال الامن والدرك و تحاول استفزازهم بإهانتهم وفاة شخصين و إصابة (3) اخرين بحادث تدهور مركبتهم اثناء "الصيد" بيان صادر عن حزب المؤتمر الوطني "زمزم" حول الحراك الوطني صورة تعذيب احد المحتجين على الدوار الرابع "غير صحيحة" ومفبركة
 

اطلاق خدمات إلكترونية إضافية في التعليم العالي

جفرا نيوز - أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي بأن الوزارة تمضي في تحقيق خطة الحكومة نحو التحول إلى حكومة الكترونية حيث تنفذ الوزارة خطة التحول الإلكتروني ويتوقع الإنتهاء منها بالكامل قبل نهاية هذا العام، حيث أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تطبيقاً الكترونياً جديداً عبر الهواتف الذكية بحسب أمين عامها الدكتور عاهد الوهادنه، والذي يهدف للتسهيل على المواطنين وتمكينهم من الحصول على الخدمات بسهولة وطرق متعددة، ويعد هذا الإطلاق في مراحلها الأولى اذ ان التطبيق هو استعلامي وسيتم تطويره لتقديم خدمات تفاعلية وشمولية وأن الخدمات ستضاف تباعاً لهذا التطبيق. وقد تم نشر التطبيق على الموقع الإلكتروني للحكومة الإلكترونية .
ويتيح التطبيق الإستعلام عن عدد من الخدمات التي تقدمها الوزارة من أبرزها الإستعلام عن آخر الأخبار والإعلانات الصادرة عن الوزارة والجامعات الأردنية ومكاتب الخدمات الجامعية، وكذلك عن الجامعات المعترف بها خارج الأردن بالإضافة إلى الإحصائيات الصادرة عن الوزارة وخدمة التواصل مع الوزارة والمعلومات الخاصة والمنح وغيرها.
وأكد الوهادنة أن عام 2018 سيشهد إطلاق العديد من الخدمات الالكترونية التفاعلية، حيث انتهت الوزارة العام الماضي من إطلاق خدمة القبول الموحد كخدمة حكومية متكاملة بعد ربطها مع بوابة الدفع الإلكتروني، كما سيتم اطلاق خدمة تقديم طلب المعادلة الكترونياً والذي ينعكس ايجابا على جودة الخدمات التي تقدمها الوزارة والتسهيل على المواطن في الحصول على كافة الخدمات.
ومنعاً لتزوير الوثائق الصادرة عن الوزارة بين الوهادنة بأن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قامت بخطوة عملية للحد من عملية التزوير من خلال وضع (QR-Code) على وثائق المعادلة الصادرة عنها, حيث يتم قراءة هذا الرمز المشفّر في أي مكان في العالم من خلال تطبيق خاص على الهاتف المحمول أو من خلال قارئ خاص , ويحمل هذا الرمز معلومات عن الوثيقة وعن حاملها, كما أنه بالامكان إسترجاع نسخة منها تكون محفوظة في مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني, ويتم مطابقة محتوى الوثيقة التي يراد التأكد من صحتها, مع الوثيقة التي تم إسترجاعها, وتأمل الوزارة أن تقوم جميع الجامعات الأردنية بالاستفادة من هذه التجرية ووضع (QR-Code) على الشهادات الصادرة عنها, وصولاً إلى وقف عملية التزوير والقضاء على هذه الظاهرة بشكل نهائي.