جفرا نيوز : أخبار الأردن | "قانونية النواب" تقر "معدل التحكيم"
شريط الأخبار
تمديد فترة استقبال طلبات صيفية التوجيهي القبض على مفتعل 14 حادثا مروريا في العاصمة اكثر من مليون دينار ذمم على مواطنين لمياه عجلون عطلة رسمية .. الاول من ايار المقبل البريد يطرح طابع "الإعمار الهاشمي للأماكن المقدسة" مصدر أمني : " داعش الإرهابي " ما زال موجوداً ومقاتليه انخفض لـ 9 الالف مقاتل الملك يلتقي وفدا من مركز دراسات أمريكي متخصص بعملية السلام "الجيش" يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الحدود السورية الأردن في ترتيب جديد للجنسية العربية تغيير المسرب وانسلاخ احد الاطارات اسباب حادث الصحراوي الملك يفاجئ إذاعة «روتانا»: «هم أهلنا وإخواننا» نقل سفراء من الخارج إلى مركز الخارجية.. اسماء غرفة «التحكم» في الأردن في انتظار «أدوات» جديدة ومرض الثنائي ملقي وطراونة يفتح شهية وراثة مقاعد الصف الأول مستشار الأمن القومي الأميركي يهاتف الملك انخفاض آخر على الحرارة وفرصة لأمطار ورياح نشطة شرطة الرياض: الامن تعامل مع طائرة "درون" ترفيهية في حي الخزامي صالح ساري أبو تايه نائبا عن بدو الجنوب خلفا للعمامرة وفق قانون الانتخاب الطراونة تأجيل جلستي النواب الأحد بعد وفاة النائب العمامرة الطراونة: العمامرة ضحية جديدة للصحراوي رئيس مجلس النواب ينعى النائب العمامرة
 

"قانونية النواب" تقر "معدل التحكيم"

جفرا نيوز - أقرت اللجنة القانونية النيابية مشروع القانون المعدل لقانون التحكيم لسنة 2017 بعد اجراء بعض التعديلات على مواده.
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الاربعاء برئاسة النائب حسين القيسي وحضور وزير العدل عوض المشاقبة.
وقال القيسي ان مشروع القانون سيخفف العبء عن الجهاز القضائي"، والذي تم إقراره بعد سلسلة اجتماعات استمعت خلالها اللجنة لآراء ومقترحات ذوي الخبرة والاختصاص بهذا الشأن.
وبين أن اللجنة "أدخلت بعض التعديلات الهامة على مواد المشروع بما يجعل الاردن مركزاً جاذباً للتحكيم، ويحقق الوصول الى العدالة الناجزة من خلال تسهيل اللجوء الى التحكيم كأحد الوسائل البديلة لتسوية النزاعات وتقصير إجراءات فض المنازعات".
واشار القيسي إلى أن مشروع القانون، الذي يتألف من 37 مادة، يجيز اعتماد الوسائل التكنولوجية الحديثة في التبليغات وسماع الشهود، فضلاً عن تعزيز حياد واستقلال المحكمين لزيادة ثقة المتخاصمين بأحكام التحكيم.