شريط الأخبار
الذكرى 17 لرحيل المشير المجالي غدا إصابة ثلاثة من رجال الأمن العام أثناء إخلاء فندق تعرض للحريق في العقبه بدء استقبال طلبات استيراد الاغنام الحية فتاة سورية تشنق نفسها بـ«شال» في المفرق اعادة فتح " الصحراوي " بعد اغلاقه لفترة وجيزة الامطار تزور عدة محافظات في المملكة اعتقال عدد من تجار ومروجي المخدرات واحباط عمليات تهريب كبيرة -صور ضبط 7 مطلوبين امنيا ومواد مخدرة في البادية الشمالية "الحوار الديمقراطي الوطني" تزور ضريح الشهيد هزاع المجالي- صور 3 مطبات تلخص فشل الامانة ! اربد: توقيف عدد من الأشخاص رفضوا الامتثال لدورية شرطة حراك أردني ناشط مع دمشق… و«حزب الله» لا يريد تصعيدا بين إيران وإسرائيل قبل انتخابات لبنان انخفاض على درجات الحرارة وتوقعات بأمطار السبت والأحد الأردن يحذر من تحركات إرهابية وخروقات في الجنوب السوري اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين.. غاب 853 صحفياً صندوق النقد: ارتفاع نسبة الدين في الاردن يستدعي سياسية مالية حكيمة إعلان أسماء الحجاج الأسبوع الجاري الربابعة نقيبا للممرضين الجرائم الالكترونية تحذر من صفحات توظيف وهمية على "فيسبوك" عودة مواقع الكترونية حكومية للعمل بعد تعطلها عدة ساعات
عاجل
 

جان كلود فان دام يقدّم فيلماً عن الإسلام

يجسد النجم العالمي جان كلود فان دام شخصية الشاعر والعالم الاسلامي جلال الدين الرومي، من خلال فيلم عالمي جديد للمخرج التركي عمر سريكايا، بعنوان "إسلاموفوبيا”، ويهدف إلى تحسين الصورة النمطية عن الإسلام.

ومن المقرر أن يبدأ جان كلود فان دام تصوير أولى مشاهد الفيلم، الذي يجمع عدداً من نجوم العالم منتصف شهر كانون الثاني/يناير الجاري، ومن بين المشاركين فيه الممثل فابيو إبراهام ذو الأصول المصرية.

يتحدث الفيلم عن الإسلام ومدى التسامح الذي يحمله، بعيداً عن النظرة المشاع لها في الغرب على أنه دين متطرف يحض على الإرهاب ويستعرض حياة جلال الدين الرومي وكيفية تعامله مع أصحاب الديانات الأخرى بسلام وتسامح.

جدير بالذكر أن فان دام معروف باحترامه للدين الإسلامي، وعبّر في أكثر من مقابلة صحفية له عن عشقه لزيارة عدد من الدول العربية كمصر ودبي وكيف أنه تلقى في تلك البلدان معاملة طيبة تنم عن إحترام وحب وتسامح.