الكشف عن حيثيات ملف "تدقيق العضوية" وإجراءات "الصحفيين" لـ"ضبط المهنة" انقاذ (131) شخصاً حاصرتهم الثلوج في مختلف مناطق المملكة 196 عطلاً كهربائياً في مناطق الشمال خلال المنخفض الجوي القبض على 12 شخصا من مطلوبين ومتورطين بقضايا سرقات الملك يعزي الرئيس الكيني بضحايا الهجوم الإرهابي في نيروبي "الامن" يحذر من الغبار الكثيف والرياح الشديدة في الجنوب والطرق سالكة حتى الساعة 12 ظهراً ماهي اقوى العواصف الثلجية التي ضربت المملكة من سنوات طويلة ؟ "القوات المسلحة" تساهم بتقديم الخدمة للمواطنين صور.. الدرك يخلي منتخب السيدات العائد من البحرين بآليات "جواد" الريالات يعلن اعتماد "الدستور" في الامم المتحدة الرزاز يثمّن جهود الأجهزة المعنيّة للتعامل مع الظروف الجويّة السائدة في المملكة تقدر قيمتها بأكثر من (180) الف دينار ..فقدان (1200) رأس اغنام في الرويشد والامن يبحث عنها وفاة طفلة تفحماً بحريق بمنزل ذويها في اربد الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الامن : كافة الطرق في المملكة سالكة حتى العاشرة صباحا "الأعيان" يؤجل جلسته اليوم إلى الأحد الدفاع المدني: تأمين 101 شخص إلى مناطق سكناهم نتيجة تراكم الثلوج "المياه" تكشف عن كميات الامطار التي هطلت على المملكة وفي السدود اعلان هام للمسافرين عبر مطار الملكة علياء الدولي .. تفاصيل بالصور .. هذا ما فعله أمن الجسور الاردني مع أيتام فلسطينيين
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2018-01-03 | 07:08 pm

جان كلود فان دام يقدّم فيلماً عن الإسلام

جان كلود فان دام يقدّم فيلماً عن الإسلام

يجسد النجم العالمي جان كلود فان دام شخصية الشاعر والعالم الاسلامي جلال الدين الرومي، من خلال فيلم عالمي جديد للمخرج التركي عمر سريكايا، بعنوان "إسلاموفوبيا”، ويهدف إلى تحسين الصورة النمطية عن الإسلام.

ومن المقرر أن يبدأ جان كلود فان دام تصوير أولى مشاهد الفيلم، الذي يجمع عدداً من نجوم العالم منتصف شهر كانون الثاني/يناير الجاري، ومن بين المشاركين فيه الممثل فابيو إبراهام ذو الأصول المصرية.

يتحدث الفيلم عن الإسلام ومدى التسامح الذي يحمله، بعيداً عن النظرة المشاع لها في الغرب على أنه دين متطرف يحض على الإرهاب ويستعرض حياة جلال الدين الرومي وكيفية تعامله مع أصحاب الديانات الأخرى بسلام وتسامح.

جدير بالذكر أن فان دام معروف باحترامه للدين الإسلامي، وعبّر في أكثر من مقابلة صحفية له عن عشقه لزيارة عدد من الدول العربية كمصر ودبي وكيف أنه تلقى في تلك البلدان معاملة طيبة تنم عن إحترام وحب وتسامح.