شريط الأخبار
طارق ابو الراغب وزيرا في حكومة الرزاز الجديدة ..حضر درسه جيدا وأوصل الرسالة الملقي في مضارب النائب النعيمات في الكرك إغلاق المداخل المؤدية إلى الدوار الرابع مع تعزيزات أمنية مشددة "الاردنية الشركسية" تحذر من محاولة اختراق وشيطنة الاحتجاجات السلمية الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام اسرائيل تبث شائعات لزعزعة الامن الداخلي في الاردن وتضغط للتراجع عن الباقورة والغمر القبض على (4) اشخاص من بينهم اصحاب مركبات اتفقوا مع لصوص لسرقة مركباتهم و الاحتيال على شركات تأمين(صور) الملك يبحث في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية فرص التعاون المشترك السفارة الأميركية تنفي إصدار تحذيرات في الأردن مصدر حكومي : التعديل الوزاري منتصف الاسبوع القادم بدخول (5) وزراء جدد غنيمات تكشف عن القضايا التي لن يشملها العفو العام .. تفاصيل غنيمات : (123) قضية تم تحويلها الى مكافحة الفساد والمعارضة الخارجية تحاول التشويش على الداخل غنيمات : من يخاطب رئيس الوزراء بـ "يا عمر" لايمثل اخلاق الاردنيين .. ورحيل الحكومة ليس حلً للمشاكل اجواء باردة وغائمة اليوم .. تفاصيل الحالة الجوية الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الرزاز يوضح سبب غياب زواتي عن اجتماع "مالية النواب" “الأشغال”: حمايات “هيدرولوكية” غير تقليدية لجسور مسار البحر الميت أجواء باردة وفرصة لزخات خفيفة من المطر هدر المال العام لموظفين اشتريا أرضا بـ 3 مليون و200 ألف دينار 12 موظفا متورطون بقضية فلاتر الكلى (تفاصيل)
 

بعد موازنة " الخمس ساعات " .. تضارب حكومي نيابي ما بين " 4 او 10 " قروش !!

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

تضارب كبير في التصريحات النيابية بشأن الخبز ومقدار الدعم المقدر له والذي ما زال غير معلوم لغاية كتابة هذه السطور ، ويبدو ان لا توافق على الامر مابين الفريقين.
تصريحات نيابية اولى ونقلا عن رئيس الوزراء قدرت قيمة بدل رفع دعم الخبز للفرد الواحد بـ 3 دنانير شهرياً أي 36 دينار سنوياً، وهذا ما يساوي 10 قروش يوميا للفرد الواحد.
بينما عضو اللجنة المالية موسى الوحش خالف ذلك التصريح مؤكدا أن الحكومة ستصرف للمواطن الأردني ما قيمته 4 قروش فقط يوميا بدل رفع الدعم عن مادة الخبز ، مبررا ذلك بتوسيع الشريحة المستحقة للدعم المالي والذي تسبب بانخفاض الدعم ليصل إلى 4 قروش للفرد يوميا.
هذه القضية التي اثارت الرأي العام اثبتت ان الموازنة التي مررت اخيرا كانت على " عينك يا تاجر " ، و تم الموافقة عليها دون تحديد اي ثوابت او اتفاق واضح ولم يعد يعلم قيمة الدعم غير المكشوف حكوميا للمواطن اهو 10 قروش ام 4 قروش !
يذكر ان الرأي العام ما فتيء ان انتهى من " هاشتاج " موازنة الخمس ساعات حتى اتبعه باخر حمل عنوان حكومة " البريزة " باشارة لمبلغ العشرة قروش !!