شريط الأخبار
الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام اسرائيل تبث شائعات لزعزعة الامن الداخلي في الاردن وتضغط للتراجع عن الباقورة والغمر القبض على (4) اشخاص من بينهم اصحاب مركبات اتفقوا مع لصوص لسرقة مركباتهم و الاحتيال على شركات تأمين(صور) الملك يبحث في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية فرص التعاون المشترك السفارة الأميركية تنفي إصدار تحذيرات في الأردن مصدر حكومي : التعديل الوزاري منتصف الاسبوع القادم بدخول (5) وزراء جدد غنيمات تكشف عن القضايا التي لن يشملها العفو العام .. تفاصيل غنيمات : (123) قضية تم تحويلها الى مكافحة الفساد والمعارضة الخارجية تحاول التشويش على الداخل غنيمات : من يخاطب رئيس الوزراء بـ "يا عمر" لايمثل اخلاق الاردنيين .. ورحيل الحكومة ليس حلً للمشاكل اجواء باردة وغائمة اليوم .. تفاصيل الحالة الجوية الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الرزاز يوضح سبب غياب زواتي عن اجتماع "مالية النواب" “الأشغال”: حمايات “هيدرولوكية” غير تقليدية لجسور مسار البحر الميت أجواء باردة وفرصة لزخات خفيفة من المطر هدر المال العام لموظفين اشتريا أرضا بـ 3 مليون و200 ألف دينار 12 موظفا متورطون بقضية فلاتر الكلى (تفاصيل) توقيف مختلسة 15 يومًا بالجويدة وإصدار لوائح اتهام بأربع قضايا فساد وزارة المالية ترفع الكلفة التقديرية للعفو العام إلى رئاسة الوزراء قرارات لمجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي منخفض جوي من الدرجة الأولى يؤثر على المملكة مساء اليوم - تفاصيل
 

مقاطعة "الاصلاح".. صفقة مع الحكومة ام التزام ؟

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

بالتزامن مع تلميحات نيابية عن صفقة اجرتها الحكومة مع كتلة الاصلاح النيابية (١٤ عضوا) ، اثار غياب النائب صالح العرموطي والنائب منصور مراد عن مؤتمر الكتلة الاسبوع الماضي المزيد من الشكوك حول ما حدث فعليا في جلسة اقرار ومناقشة الموازنة العامة.

"الاصلاح" النيابية زعمت في مؤتمر صحفي اعقب اقرار الموازنة بأغلبية نيابية ، مقاطعتها الجلسة التزاما منها بمذكرة "تجميد المناقشة" ،في الوقت الذي هاجم فيه النائب خالد رمضان الكتلة متهما اياها بعدم الالتزام بالمذكرة.

ووفق رمضان فإن ممثل كتلة الإصلاح في اللجنة المالية النائب موسى الوحش حضر جميع جلسات مناقشة الموازنة الخاصة باللجنة المالية ، كما ان عددا من نواب الكتلة حضروا وناقشوا مع الحكومة قانون الموازنة.

واستغرب رمضان ما اعلنت عنه الكتلة بانها تغيبت عن التصويت على الموازنة التزاماً بالوثيقة الموقعة لمقاطعة الموازنة.

فهل غياب العرموطي ومراد عن اهم مؤتمرات الكتلة الصحفية كان لمجرد الصدفة ؟ ، ولماذا حضر كليهما الى مجلس النواب دون باقي اعضاء "الاصلاح" وتواجدا خارج القبة في يوم اقرار الموازنة ؟.

وما صحة الحديث عن صفقة بين احد اهم اركان الكتلة والحكومة ؟.