شريط الأخبار
المبيضين والكسبي يتفقدان الطريق الصحراوي .. صور القبض على شخص من جنسية عربية حاول سرقة صراف الي بالرابية الأمير وليام يصل عمّان في مستهل جولته بالشرق الأوسط تعليمات حكومية جديدة بشأن "المركبات والاثاث والسفر" - تفاصيل بانوراما.. الجنوب سوريا يغلي.. الأردن يحذر وأميركا "تسحب يدها" الرزاز يمنع شراء المركبات ويسمح بسيارة واحدة لكل وزير زيد عماد موسى الصيصان خرج ولم يعد ووالدته تناشد حملة تفتيش لمكافحة عمالة الاطفال سوريا تخفض رواتب الأردنيين في "الحرة المشتركة" والشمالي يوضح لجفرا نيوز "ماطلنا منذ 3 سنوات" جفرا نيوز تكشف حقيقة اهداء الطراونة مركبة لابنته بقيمة 300 الف دينار ..والطراونة "القانون هو الملجأ" مطالبة شعبية لتحويل دينار التلفزيون لمرضى السرطان الطراونة يرفع دعاوى قضائية ويؤكد أن القضاء قادر على جلاء الحقيقة من الإشاعة الصحة لجفرا نيوز :تعديلات التامين الصحي على طاولة مجلس الوزراء .. ومشتركون يشكون رفض شمول والديهم العسكريين الرزاز: عدم التهاون في تطبيق العقوبة أو تعطيل أي ملف متعلق بالفساد أردنية تُدشن قرار السعودية بالسماح للمرأة بقيادة السيارات هل أصبحت ظاهرة الاعتداء على أراضي الدولة بحاجة الى ارادة سياسية لوقفها ؟ رئيس ووزراء على الـ"فيس بوك" .. تعاطي جديد للشكل الحكومي تأسيس ائتلاف وطني من 8 احزاب وزيرا الداخلية والتربية والتعليم يناقشان الاجراءات المتخذة لامتحانات الثانوية العامة هيئة شباب كلنا الاردن جزء لا يتجزء من ادارة مهرجان جرش
عاجل
 

اعطال شركة الكهرباء و ابتزاز المواطنين !!

جفرا نيوز - هاني خلف السرحان
يبدو ان شركة الكهرباء وجدت الحل اخيرا لمشاكل الاعطال المتكررة اثناء الاحوال الجوية الماطرة وغير الماطرة وتتمنطق بمنطق من لا منطق له وبأنظمة الله اعلم ببلد المنشأ لها ومن اين استوردتها ولا مع من تتعامل لتجد مثل هذه الانظمة.
ما اعجبني بشركة الكهرباء انها اصبحت تجد الحلول لمشاكل الكهرباء بذكاء خارق فاق حدود البشر وتعدى البك اب الاحمر والسلم الحديد ليصل للابتزاز لتضرب عشرة عصافير على عمودها المهترئ من غير ان تكلف نفسها حمل حجر بل تأتيها الثمار والحلول من دون جهد او تعب.
القصة باختصار ان اثناء المنخفض الجوي الحالي تعرضت مناطق عديدة في المملكة منذ مساء الخميس لأعطال في التيار الكهربائي وعند ابلاغ الشركة بهذه الاعطال تقوم الشركة بابتزاز المواطن وكانها تقول اننا لم نعد نقدم خدمات ولم نعد شركة وطنية يملكها الشعب بل انت يا مواطن من تقف حجر عثرة امام الشركة لتقديم خدماتنا المدفوعة من قبلك.
الشركة تعزي عدم اصلاح الاعطال بان المواطن علية التزام مالي للشركة ولم يدفعه او فاتورة ولن تقوم الشركة باصلاح هذا العطل الرباني الا في حالة الدفع وتبرئة ذمته المالية ومراجعة مكاتب الشركة لإثبات براه ذمته المالية، وهذا قد يكون قد يكون منطق عند البعض لكن الغير منطقي بان تكون مكاتب الشركة بالمحافظات اثناء عطلة رسمية مساء الخميس والجمعة والسبت ولا يعلم المواطن من اين يحصل على صكوك الغفران لإعادته التيار الكهربائي .
وفي هذه الحالات وجدت شركة الكهرباء حل سحري لهذه المشكلة وذلك بمراجعة مقر الشركة الرئيسي في الاقليم والذي قد يبعد عن المواطن من عشرين متر الى ثلاثمائة كيلو متر فالمقر الرئيسي للشركة مثلا للمواطن في منطقة الروشيد هي شركة كهرباء اربد ويجب مراجعتها ودفع الفاتورة حتى يتم تبليغ البك اب الاحمر باصلاح العطل عند المواطن واعادة التيار الكهربائي.
ما هذا يا شركة الكهرباء و ما هذه الانظمة السحرية و من اين تستقي هذه الانظمة ؟ و هل هذه الخصخصة التي ارتضتها الحكومة و هل هذه الوصفة السحرية للهروب من المسؤولية و هل بات المواطن العائق امامك للقيام بالمهام المناطة بك ،  وهل وهل وهل الكثير ؟