مجد شويكة تجري عملية جراحية الصفدي ومدير المخابرات يشاركان بالاجتماع السداسي لوزراء خارجية ورؤساء أجهزة المخابرات بالقاهرة الأردن يدين الهجوم الإرهابي في مالي بدء تنفيذ اجراءات سداد ديون الدفعة الاولى من الغارمات الأحد 13 ألف غارمة مهددات بالتوقيف والحبس شروط التسديد عن الغارمات بالفيديو..النائب الزعبي ينتقد غياب مؤسسات حكومية عن احتفال يوم الكرامة ويحتفل بالدبكة الرمثاوية إنقلاب الكبير على الأجواء و خطر تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه بالصور ..برعاية وزير الثقافة مهرجان وطني بمناسبة يوم الكرامة عهد ووفاء وتجديد البيعة الملك يهنئ باحتفالات إيران بعيد النيروز غبطة بطريرك الروم الارثودكس يتبرع بمبلغ (50) الف دينار للغارمات ارتفاع مجموع تبرعات الغارمات الى (2.4) مليون دينار .. تفاصيل الملك يشارك بقمة ثلاثية تضم مصر و العراق لا تخليص على السيارات الكهربائية في المناطق الحرة ايار المقبل "ثلجة آذار" على مرتفعات 1300 متر الاثنين و اجواء باردة جداً الأحد - تفاصيل "صناعة الزرقاء" تمكين وتشغيل الغارمات في القطاع الصناعي بالصور..الأمير الحسن يصلي بمسجد النور في نيوزيلندا اعوان قضاة وموظفون في المحاكم الشرعية يلوحون بالاضراب عن العمل الأسبوع القادم اعتداء على اثنين من موظفي الرقابة العامة في سلطة العقبة الخاصة الضريبة : تبرع الشركات و الافراد لسداد ديون الغارمات سيتم احتسابه من ضريبة الدخل
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأحد-2018-01-07 | 03:42 pm

الرزاز يحذر !

الرزاز يحذر !

جفرا نيوز



لفت وزير التربية والتعليم، عمر الرزاز الى خطورة "هجرة المعلمين والطلاب من المدارس نحو المراكز الثقافية لأجل دروس التقوية".

 
وقال الرزاز  خلال مناقشة مجلس النواب،الأحد، لمادة تتعلق بالمراكز الثقافية، إن موضوع المراكز "ِشائك"، وهذه المراكز وجدت لحل مشكلة هيكلية موجودة في التعليم موجودة في الأطراف والمناطق النائية.

وأشار إلى أن دخول المراكز الثقافية باختصاص المدرسة يتطلب ترويا، وحذرا لمنع الهجرة نحو المراكز، مبينا وجود مشروع قانون للتربية يتضمن مادة بهذا الخصوص ستصل للمجلس لمناقشتها خلال الأيام المقبلة.

يأتي ذلك في وقت حول فيه مجلس النواب الفقرة (أ) من  المادة (2) من قانون التربية والتعليم رقم (3) لسنة 1994، والتي تتحدث عن اختصاصات المراكز الثقافية، إلى الحكومة لإعداد مشروع قانون وإعادتها للمجس.

وأثارت المادة التي عدلتها لجنة التربية والتعليم، جدلا تحت القبة، بعد رفض نواب لها تخوفا لجوء من "تقصير بعض المعلمين في المدارس وتعويض ذلك في الدروس المدفوعة"، فيما ذهب آخرون إلى الموافقة إليها باعتبارها تحل مشاكل في المدارس.