شريط الأخبار
الامن العام : مجموعات عشوائية من الأشخاص تتعمد اغلاق الطرق في محيط الرابع سيتم ضبطها واتخاذ أشد الإجراءات بحقها الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال إصابة 4 رجال أمن بينهم شرطية في تدافع مع المحتجين صور.. محتجون يغلقون دوار الشميساني بالكامل إصابة دركيين إثر أعمال عنف لجأ لها بعض المحتجين و ضبط أحدهم الطراونة يثمن التوجيهات الملكية ويؤكد أن "النواب" سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الأمن يناشد محتجين متواجدين في احدى ساحات مستشفى الأردن عدم الخروج منها.. تفاصيل "احزاب قومية و يسارية تشارك في اعتصام "الرابع الرزاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الملقي في مضارب النائب النعيمات في الكرك إغلاق المداخل المؤدية إلى الدوار الرابع مع تعزيزات أمنية مشددة "الاردنية الشركسية" تحذر من محاولة اختراق وشيطنة الاحتجاجات السلمية الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام اسرائيل تبث شائعات لزعزعة الامن الداخلي في الاردن وتضغط للتراجع عن الباقورة والغمر القبض على (4) اشخاص من بينهم اصحاب مركبات اتفقوا مع لصوص لسرقة مركباتهم و الاحتيال على شركات تأمين(صور) الملك يبحث في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية فرص التعاون المشترك السفارة الأميركية تنفي إصدار تحذيرات في الأردن مصدر حكومي : التعديل الوزاري منتصف الاسبوع القادم بدخول (5) وزراء جدد غنيمات تكشف عن القضايا التي لن يشملها العفو العام .. تفاصيل
 

بينو يسائل ملحس : هل زادت مكافتك عن المليون و هل اشهرتها و هل عاقبت موظفين بالضريبة ؟

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

وجه النائب عن كتلة الاصلاح تامر بينو سؤالا نيابيا لوزير المالية عمر ملحس طالب من خلاله الوزير بالكشف عن قيمة الضرائب المستحقة عليه من الاعوام 2010 و لغاية العام 2017 ، وهل تقدم الوزير باقرارات الذمة المالية منذ توليه المنصب الوزاري وكم عددها ؟
كما طالب النائب الوزير ملحس بالكشف عن قيمة المكافات التي تلقاها من بنك الاسكان للتجارة والتمويل مع بيان عددها وقيمة كل مكافأة وتاريخ صرفها ، اضافة لقيمة مكافأة نهاية الخدمة التي تحصل عليها من ذات البنك.
بينو طالب بسؤاله النيابي ببيان ان كان الوزير قد تقاضى اي مكافأة تزيد قيمتها عن المليون دينار ، وهل تم الافصاح عنها باشهار الذمة المالية او في اقرار ملحس الضريبي .
و اختتم النائب سؤاله بـ " هل تم احالة او معاقبة اي موظف في دائرة ضريبة الدخل ممن تعاملوا باقرارات الوزير الضريبية ، او تم تحويلهم الى الاستيداع او التقاعد المبكر او غير ذلك من العقوبات الادارية في مديرية شمال عمان و في كافة ملاكات الدائرة .
و كانت جفرا نيوز قد انفردت بالكشف عن وجود تهرب ضريبي لوزير المالية عمر ملحس من خلال خبر تم نشره سابقا ، بناء على وثائق ومعلومات تحصلت عليها.