جفرا نيوز : أخبار الأردن | بينو يسائل ملحس : هل زادت مكافتك عن المليون و هل اشهرتها و هل عاقبت موظفين بالضريبة ؟
شريط الأخبار
المعشر: الحكومة ستلبي احتياجات القطاع الزراعي من العمالة الوافدة الرزاز : اسطول النقل في العاصمة عمان سيتعزز بالباص السريع مطلع عام 2021 بعد نشر "جفرا نيوز"..الامن يلقي القبض على مالك صيدليات بحقه ٤٠ طلب مالي القبض على 6 مطلوبين بقضايا مالية كبيرة في المملكة العيسوي يلتقي وفد من الاتحاد العام للجمعيات والقطاع النسوي من جامعة مؤته وابناء لواء ذيبان ومعان .. صور إطلاق منصة "بخدمتكم" التفاعلية ضمن مرحلتها التجريبية القبض على ثلاثة اشخاص من مروجي المخدرات في البادية الشمالية بحضور الملكة اطلاق مهرجاناً تفاعلياً لاشراك المجتمع في الحملة الوطنية للحد من العنف ضد الأطفال العفو العام مازال قيد الدراسة ولاقرار نهائي بشأنه كتلة الانجاز تخوض انتخابات غرفة صناعة عمان - اسماء إحالة "26" متهماً إلى جنايات عمان على خلفية قضية إحدى شركات التجهيزات الطبية ابو السكر : الرزاز يخلف بوعده والمصري لم يدعم البلدية بدينار !! الرزاز: انتقادات المحافظات تستدعي الدراسة الرزاز يعيد انتاج مشروع نادر الذهبي مجلس النواب يشترط خدمة الوزراء 10 سنوات للحصول على الراتب التقاعدي 70 دينارا شهريا لكل أسرة تعيد طفلها المتسرب للدراسة في هذه المناطق بأقل من نصف ساعة .. ينتهي لقاء الزرقاء بانسحاب الوزراء (صور وفيديو) البلقاء: وفاتان بحادث مروّع على طريق الكرامة تأجيل جلسة النواب ٣٠ دقيقة لعدم اكتمال النصاب القانوني الأردن سيستورد الغاز الإسرائيلي للاستهلاك اليومي بدون تخزين
عاجل
 

بينو يسائل ملحس : هل زادت مكافتك عن المليون و هل اشهرتها و هل عاقبت موظفين بالضريبة ؟

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

وجه النائب عن كتلة الاصلاح تامر بينو سؤالا نيابيا لوزير المالية عمر ملحس طالب من خلاله الوزير بالكشف عن قيمة الضرائب المستحقة عليه من الاعوام 2010 و لغاية العام 2017 ، وهل تقدم الوزير باقرارات الذمة المالية منذ توليه المنصب الوزاري وكم عددها ؟
كما طالب النائب الوزير ملحس بالكشف عن قيمة المكافات التي تلقاها من بنك الاسكان للتجارة والتمويل مع بيان عددها وقيمة كل مكافأة وتاريخ صرفها ، اضافة لقيمة مكافأة نهاية الخدمة التي تحصل عليها من ذات البنك.
بينو طالب بسؤاله النيابي ببيان ان كان الوزير قد تقاضى اي مكافأة تزيد قيمتها عن المليون دينار ، وهل تم الافصاح عنها باشهار الذمة المالية او في اقرار ملحس الضريبي .
و اختتم النائب سؤاله بـ " هل تم احالة او معاقبة اي موظف في دائرة ضريبة الدخل ممن تعاملوا باقرارات الوزير الضريبية ، او تم تحويلهم الى الاستيداع او التقاعد المبكر او غير ذلك من العقوبات الادارية في مديرية شمال عمان و في كافة ملاكات الدائرة .
و كانت جفرا نيوز قد انفردت بالكشف عن وجود تهرب ضريبي لوزير المالية عمر ملحس من خلال خبر تم نشره سابقا ، بناء على وثائق ومعلومات تحصلت عليها.