شريط الأخبار
اجواء صيفية معتدلة الحرارة حتى السبت الطراونه النائب الثالث الذي يعلن حجب الثقة عن حكومه الرزاز التاكسي الذكي .. تعديلات لا تنتهي على التعليمات والشركات تعمل بلا ترخيص المستشارة الألمانية ميركل تصل عمان في زيارة رسمية جهة جديدة لمخالفة المركبات بالأردن العيسوي يستقبل المهنئين غدا وبعد غد تجار الحرة يتهمون الحكومة بالتعنت بموقفها حول ضريبة الهايبرد الحجز على أموال مدير ضريبة الدخل السابق وشريكه وصاحب شركة حلواني ومنعهم من السفر اعضاء مجالس امناء الجامعات .. اسماء مهرجان جرش 33 ينطلق في تموز بمشاركة نخبة من الفنانين الشهوان يكشف تفاصيل الرقم الوطني لابنة المواطن "سليمان البدول" الملك يستقبل وكيل وزارة الدفاع الأمريكية وقائد القيادة المركزية انشاء مدرستي الملك عبدالله للتميز في جرش وسحاب "الجرائم الإلكترونيّة" أحيل إلى مجلس النوّاب نهاية الشهر الماضي 55 عاماًً معدل أعمار حكومة الرزاز وثلث الحكومة من عمان الملف السوري احد الملفات التي بحثت بين الملك ونتنياهو الطراونة عضوا في الاعيان وقبول استقالة المعشر انزال ركاب طائرة أردنية بعد تعطلها في مطار الملكة علياء الدولي.. الصوراني: رسوم المدارس الخاصة ستكون بسيطة وسيتم تحديد نسب معينة لكل مرحلة دراسية الرزاز: التعليم اليوم هو اقتصاد الغد وأن التقدم فيه يؤسس لمستقبل أفضل
عاجل
 

"العمل النيابية" تحسم مشكلة مكافأة نهاية الخدمة لعاملي "الكهرباء الوطنية"

جفرا نيوز - قال رئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية خالد الفناطسة، إن قرار المحكمة الصادر عام 2002 والمتعلق بمكافأة نهاية الخدمة "يشمل العمال المعينين في شركة الكهرباء الوطنية كافة قبل وبعد صدور قرار الحكم".
وأضاف الفناطسة خلال ترؤسه اجتماعا خصصته اللجنة اليوم الاثنين لمناقشة مطالب عمال "الكهرباء الوطنية" بحضور وزيري المالية عمر ملحس والعمل علي الغزاوي ورئيس مجلس إدارة الشركة دينا دباس ومديرها العام عبد الفتاح الدرادكة وعدد من المعنيين، انه تم "الاتفاق على منح الموظف المنتهية خدماته بالاستقالة أو التقاعد المبكر او تقاعد الشيخوخة، ثلاثة رواتب اجمالية على ان يكون له خدمة فعلية في الشركة لا تقل عن خمسة عشر عاما".
واشار الفناطسة الى انه تم الاتفاق كذلك على "تعديل نظام صندوق التأمين الصحي بحيث تصبح نسبة مساهمة الموظف في الصندوق 2 بالمئة من الراتب الاجمالي الاول بدلا من 5ر4 بالمئة"، قائلا إن "اللجنة طالبت بمنح العمال 25 دينارا بدل غلاء معيشة".
بدوره، بين ملحس أن قرار زيادة بدل غلاء المعيشة "لا يزال قيد الدراسة لبيان الاثر المالي له"، لافتًا إلى أنه "مؤمن بقضايا النقابات والعمال، وهدفنا كحكومة ان لا تخسر شركة الكهرباء الوطنية".