جفرا نيوز : أخبار الأردن | انطباعات عربية: 5 شخصيات أردنية ستلعب "دوراً مهما"
شريط الأخبار
12 موظفا متورطون بقضية فلاتر الكلى (تفاصيل) توقيف مختلسة 15 يومًا بالجويدة وإصدار لوائح اتهام بأربع قضايا فساد وزارة المالية ترفع الكلفة التقديرية للعفو العام إلى رئاسة الوزراء قرارات لمجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي منخفض جوي من الدرجة الأولى يؤثر على المملكة مساء اليوم - تفاصيل "العمل الإسلامي": الحكومة تمادت في سياسة إدارة الظهر للمطالب الشعبية الرزاز: حريصون على أن تكون الولاية للوزير المعني صور .. العثور على طفل لقيط يبلغ من العمر (6) شهور ملقى امام احدى العمارات في الجبيهة شمول (120) الف اردني بمظلة التامين الصحي .. تفاصيل "صحة الزرقاء"تنذر مقاهي الكوفي شوب وإحالة 4 للقضاء وإغلاق واحد الملك يجري مباحثات مع رئيس وزراء بلجيكا "الرزاز" خرج مسرعاً من مجلس النواب بعد اتصال هاتفي غامض .. تفاصيل مجلس الوزراء يوافق على السماح بإدخال المركبات السورية الى الاردن .. وثيقة المدعي العام يوافق على تكفيل محمد الوكيل و المتدربة ربيحات بوساطة نيابية ضبط حفارة تحفر بئر مخالف في انويديس السعيدية - المفرق بدران: 190 مليون دينار مديونية الجامعات الطراونة يطالب الرزاز بإصدار تعليمات ضريبية لتجنيب سوق عمان المالي مزيداً من الخسائر الطراونة يهاجم زواتي "هي شاطرة تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي" القبض على (26) من مروجي المخدرات بحوزتهم كميات كيبرة من الاسلحة النارية ومواد مخدرة .. صور مجلس رؤساء الكنائس يصدر بيانً و يعلن عن موافقته لتكفيل الزميل محمد الوكيل
 

انطباعات عربية: 5 شخصيات أردنية ستلعب "دوراً مهما"

جفرا نيوز- خاص

في رصد وتحرٍ أجرته "جفرا نيوز" لانطباعات عربية خلال اتصالات ولقاءات فقد تبين أن المرحلة المقبلة سياسيا في الأردن ستشهد استدعاء بعض الشخصيات السياسية الأردنية للعب دور مؤثر إلى جانب القيادة السياسية، إذ يتردد إسم رئيس الوزراء السابق سمير زيد الرفاعي للعودة إلى الأضواء ب"منصب رفيع" في القصر الملكي، فيما يبرز أيضا إسم وزير الداخلية السابق عوض خليفات للعب دور استشاري رفيع.

وبحسب الانطباعات فإن إسم وزير الخارجية السابق عبدالإله الخطيب مرشح بقوة للعودة لشغل منصب رسمي، بسبب خبرته الدبلوماسية، ورصانته السياسية، إضافة إلى خبرته في دهاليز الملفات الفلسطينية والعربية والإقليمية، لكن يتردد أن الخطيب قد أوصل رسائل عدة بأنه لا يرغب بشغل أية مناصب ذات طبيعة سياسية أو دبلوماسية في المستقبل.

ومن الأسماء التي تتداولها الانطباعات يبرز إسم رئيس الديوان الملكي السابق ناصر أحمد اللوزي لشغل منصب رفيع جدا، لكنه لم يتأكد بعد، وسط تسريبات بأن اللوزي أيضا زاهد في المناصب العليا، وأنه طيلة السنوات الماضية لم يُبْد أي مزاحمة أو تشويش لشغل أي مواقع رسمية.

وجاءت زيارة وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إلى منزل وزير الخارجية السابق ناصر سامي جودة في دارته الخاصة، لتكشف إن لجودة "حضور خاص" لدى سُكّان الطوابق السياسية العليا في دول خليجية تواصلت بشكل مباشر مع جودة، وإن كان لهذا التواصل "غاية إنسانية" تمثلت في تعزيته برحيل والدته.