شريط الأخبار
الامن العام : مجموعات عشوائية من الأشخاص تتعمد اغلاق الطرق في محيط الرابع سيتم ضبطها واتخاذ أشد الإجراءات بحقها الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال إصابة 4 رجال أمن بينهم شرطية في تدافع مع المحتجين صور.. محتجون يغلقون دوار الشميساني بالكامل إصابة دركيين إثر أعمال عنف لجأ لها بعض المحتجين و ضبط أحدهم الطراونة يثمن التوجيهات الملكية ويؤكد أن "النواب" سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الأمن يناشد محتجين متواجدين في احدى ساحات مستشفى الأردن عدم الخروج منها.. تفاصيل "احزاب قومية و يسارية تشارك في اعتصام "الرابع الرزاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الملقي في مضارب النائب النعيمات في الكرك إغلاق المداخل المؤدية إلى الدوار الرابع مع تعزيزات أمنية مشددة "الاردنية الشركسية" تحذر من محاولة اختراق وشيطنة الاحتجاجات السلمية الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام اسرائيل تبث شائعات لزعزعة الامن الداخلي في الاردن وتضغط للتراجع عن الباقورة والغمر القبض على (4) اشخاص من بينهم اصحاب مركبات اتفقوا مع لصوص لسرقة مركباتهم و الاحتيال على شركات تأمين(صور) الملك يبحث في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية فرص التعاون المشترك السفارة الأميركية تنفي إصدار تحذيرات في الأردن مصدر حكومي : التعديل الوزاري منتصف الاسبوع القادم بدخول (5) وزراء جدد غنيمات تكشف عن القضايا التي لن يشملها العفو العام .. تفاصيل
عاجل
 

بالفيديو .. استمرار الاحتجاجات في فلسطين رفضاً لقرار ترمب

يواصل الفلسطينيون رفض قرار ترامب من خلال الخروج الى الشوارع والميادين في الضفة الغربية وعلى مقربة من الاسلاك الشائكة في قطاع غزة.

ونجحت القيادة الفلسطينية باستصدار قرار في الجمعية العمومية لتسجل قراراً ملزماً برفض اعلان القدس عاصمة لاسرائيل بعد ما استخدمت الولايات المتحدة الڤيتو في مجلس الامن.

الخبير في شؤون القدس الدكتور عدنان عبد الرازق، قال لـ قناة الغد ان القرار الاخير في الجمعية قرار ملزم كونه موازي لقرار مجلس الامن البند السادس ويجب في النهاية المطالبة بتنفيذه.

وشهدت القدس القديمة اشتباكات عنيفة قبالة باب العمود وفي عدد من الاحياء فاعتقلت قوات الاحتلال العشرات واصدرت قرارات بمنع الناشطين من الوصول الى ساحات المدينة حيث استخدمت الخيالة وغاز الفلفل والهروات وقنابل الصوت الارتجاجية ولكن ذلك لم يمنع المقدسيين من التظاهر ليس فقط ضد قرار ترامب ولكن ضد الاحتلال برمته لتشتعل القدس بوتيرة متفاوتة. 

الناشط السياسي فادي مطور قال لقناة الغد ان الحراك الشعبي المقدسي ضد قرار ترامب كان يفتقر الى الحاضنة والمرجعية وكله عفوي وهو رد فعل على قرار ترامب ودافعه حب مدينة القدس وتزوير التاريخ خلال حديث ترامب عن القدس.

يشار الى ان تظاهرات احتجاجية في القدس خرجت من الاقصى رافقتها مسيرة ضخمة في عدد من المدن في الضفة الغربية وقطاع غزة حيث استخدم الجيش الاسرائيلي الرصاص الحي الذي قتل سبعة عشر فلسطينياً واصاب الالاف.