جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالفيديو .. استمرار الاحتجاجات في فلسطين رفضاً لقرار ترمب
شريط الأخبار
ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها خلال اليومين المقبلين السفير السعودي يؤكد وقوف بلاده الى جانب الأردن لتجاوز التحديات الاقتصادية الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط
عاجل
 

بالفيديو .. استمرار الاحتجاجات في فلسطين رفضاً لقرار ترمب

يواصل الفلسطينيون رفض قرار ترامب من خلال الخروج الى الشوارع والميادين في الضفة الغربية وعلى مقربة من الاسلاك الشائكة في قطاع غزة.

ونجحت القيادة الفلسطينية باستصدار قرار في الجمعية العمومية لتسجل قراراً ملزماً برفض اعلان القدس عاصمة لاسرائيل بعد ما استخدمت الولايات المتحدة الڤيتو في مجلس الامن.

الخبير في شؤون القدس الدكتور عدنان عبد الرازق، قال لـ قناة الغد ان القرار الاخير في الجمعية قرار ملزم كونه موازي لقرار مجلس الامن البند السادس ويجب في النهاية المطالبة بتنفيذه.

وشهدت القدس القديمة اشتباكات عنيفة قبالة باب العمود وفي عدد من الاحياء فاعتقلت قوات الاحتلال العشرات واصدرت قرارات بمنع الناشطين من الوصول الى ساحات المدينة حيث استخدمت الخيالة وغاز الفلفل والهروات وقنابل الصوت الارتجاجية ولكن ذلك لم يمنع المقدسيين من التظاهر ليس فقط ضد قرار ترامب ولكن ضد الاحتلال برمته لتشتعل القدس بوتيرة متفاوتة. 

الناشط السياسي فادي مطور قال لقناة الغد ان الحراك الشعبي المقدسي ضد قرار ترامب كان يفتقر الى الحاضنة والمرجعية وكله عفوي وهو رد فعل على قرار ترامب ودافعه حب مدينة القدس وتزوير التاريخ خلال حديث ترامب عن القدس.

يشار الى ان تظاهرات احتجاجية في القدس خرجت من الاقصى رافقتها مسيرة ضخمة في عدد من المدن في الضفة الغربية وقطاع غزة حيث استخدم الجيش الاسرائيلي الرصاص الحي الذي قتل سبعة عشر فلسطينياً واصاب الالاف.