شريط الأخبار
الأحد .. أجواء معتدلة مع ظهور سُحب منخفضة إحالة تعديلات قانونَي أصول المحاكمات الجزائية والمعدل للزراعة إلى (النواب) ليبيا تعيد 29 طالبا أردنيا غنيمات: الأردن يدعو لحل سياسي يخفف من معاناة الشعب اليمني معايير ومؤشرات لقياس مدى التزام الحكومة بتنفيذ تعهداتها بيان صحفي ( حول اعلان تأسيس الإئتلاف الوطني) التيار الوطني ينتخب الحمايده رئيسا للمجلس المركزي والعواملة نائبا ونصير مساعدا تشكيلة المكتب التنفيذي الجديد لـ "العمل الاسلامي" .. اسماء مصدر أمني: لا أضرار ولا نزوح إلى الأردن بسبب العملية العسكرية بدرعا الطراونة يطوق أزمة منع دخول طلبة أردنيين لليبيا بعد تواصله مع نظيره الليبي مجلس التعليم العالي يقر اجراءات تعيين رئيس "الاردنية" والتخصصات الجامعية لطلبة التوجيهي "الكهرباء": لا "تهكير" لذمم المشتركين وسنقاضي مروجي الاشاعات تسفير 3975 عاملا وافدا خلال النصف الاول من العام الامم المتحدة : "الالاف يتجهون الى الحدود الاردنية" الامانة تزيل 4 آلاف لوحة ويافطة إعلانية مخالفة منذ مطلع العام الضمان تُطلق حزمة خدمات الكترونية جديدة للاشتراك الاختياري على تطبيق الهاتف الذكي وزير المياه يعتذر لمواطني جرش حريق يأتي على 70 دونما في برقش والزراعة بصدد تفعيل قانون"سلوك المتنزهين" الاطباء تدين الاعتداء على طبيب وممرضين في مستشفى حمزة "التوجيهي" في الثلاثين من الشهر الجاري وتخصيص474 مدرسة لعقده
عاجل
 

بالفيديو .. استمرار الاحتجاجات في فلسطين رفضاً لقرار ترمب

يواصل الفلسطينيون رفض قرار ترامب من خلال الخروج الى الشوارع والميادين في الضفة الغربية وعلى مقربة من الاسلاك الشائكة في قطاع غزة.

ونجحت القيادة الفلسطينية باستصدار قرار في الجمعية العمومية لتسجل قراراً ملزماً برفض اعلان القدس عاصمة لاسرائيل بعد ما استخدمت الولايات المتحدة الڤيتو في مجلس الامن.

الخبير في شؤون القدس الدكتور عدنان عبد الرازق، قال لـ قناة الغد ان القرار الاخير في الجمعية قرار ملزم كونه موازي لقرار مجلس الامن البند السادس ويجب في النهاية المطالبة بتنفيذه.

وشهدت القدس القديمة اشتباكات عنيفة قبالة باب العمود وفي عدد من الاحياء فاعتقلت قوات الاحتلال العشرات واصدرت قرارات بمنع الناشطين من الوصول الى ساحات المدينة حيث استخدمت الخيالة وغاز الفلفل والهروات وقنابل الصوت الارتجاجية ولكن ذلك لم يمنع المقدسيين من التظاهر ليس فقط ضد قرار ترامب ولكن ضد الاحتلال برمته لتشتعل القدس بوتيرة متفاوتة. 

الناشط السياسي فادي مطور قال لقناة الغد ان الحراك الشعبي المقدسي ضد قرار ترامب كان يفتقر الى الحاضنة والمرجعية وكله عفوي وهو رد فعل على قرار ترامب ودافعه حب مدينة القدس وتزوير التاريخ خلال حديث ترامب عن القدس.

يشار الى ان تظاهرات احتجاجية في القدس خرجت من الاقصى رافقتها مسيرة ضخمة في عدد من المدن في الضفة الغربية وقطاع غزة حيث استخدم الجيش الاسرائيلي الرصاص الحي الذي قتل سبعة عشر فلسطينياً واصاب الالاف.