ضبط 3 اشخاص بحوزتهم حشيش وحبوب مخدرة في الزرقاء تعديلات مقترحة على “داخلي النواب” تخفض اللجان الدائمة إلى 14 الأحد .. انخفاض على درجات الحرارة وتوقع تساقط الأمطار الرعدية «نواب ومتنفذين» يضغطون لترخيص 500 بئر مخالفة مجد شويكة تجري عملية جراحية الصفدي ومدير المخابرات يشاركان بالاجتماع السداسي لوزراء خارجية ورؤساء أجهزة المخابرات بالقاهرة الأردن يدين الهجوم الإرهابي في مالي بدء تنفيذ اجراءات سداد ديون الدفعة الاولى من الغارمات الأحد 13 ألف غارمة مهددات بالتوقيف والحبس شروط التسديد عن الغارمات بالفيديو..النائب الزعبي ينتقد غياب مؤسسات حكومية عن احتفال يوم الكرامة ويحتفل بالدبكة الرمثاوية إنقلاب الكبير على الأجواء و خطر تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه بالصور ..برعاية وزير الثقافة مهرجان وطني بمناسبة يوم الكرامة عهد ووفاء وتجديد البيعة الملك يهنئ باحتفالات إيران بعيد النيروز غبطة بطريرك الروم الارثودكس يتبرع بمبلغ (50) الف دينار للغارمات ارتفاع مجموع تبرعات الغارمات الى (2.4) مليون دينار .. تفاصيل الملك يشارك بقمة ثلاثية تضم مصر و العراق لا تخليص على السيارات الكهربائية في المناطق الحرة ايار المقبل "ثلجة آذار" على مرتفعات 1300 متر الاثنين و اجواء باردة جداً الأحد - تفاصيل "صناعة الزرقاء" تمكين وتشغيل الغارمات في القطاع الصناعي
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2018-01-09 | 11:43 am

تخفيض رسمي لـ"التمثيل الاردني" ام ظروف خاصة بالطراونة؟

تخفيض رسمي لـ"التمثيل الاردني" ام ظروف خاصة بالطراونة؟

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
 

أثار قرار "تخفيض" التمثيل الاردني في مؤتمر المدن الاسلامية في طهران العديد من التساؤلات حول أسبابه.
رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة الذي  كان من المزمع ان يترأس الوفد الاردني يدير في الاثناء جلسة "النواب" التشريعية،سيحل مكانه النائب الاول له النائب خميس عطية.
ولم ترشح اي من المعلومات المتوفرة الاسباب التي ادت الى تخفيض التمثيل ،وانحصرت بتأكيدها، ان كانت مرتبطة بشخص الطراونة او ان هناك توجيه من غرف صنع القرار الاردني يقضي ذلك.
وزار السفير الايراني في عمان مجتبى فردوسي مجلس الامة بشكل متكرر الشهر الماضي والتقى برئيس مجلس الاعيان دولة فيصل الفايز ورئيس مجلس النواب عاطف الطراونة ورئيس لجنة فلسطين النيابية يحيى السعود.
كما واصدر مجلس النواب بيانا عبر فيه عن ضرورة تغيير تحالفات الاردن في الفترة المقبلة لما تقتضيه المصلحة الوطنية ، مع مراعاة ديمومة العلاقات مع دول خليجية بعينها.
والتقى الطراونة حينها القائم بأعمال السفارة السورية بعمان أيمن علوش،
وشهدت العلاقات الاردنية السعودية تدهورا لافتا في الفترة الماضية ، زاد من وطأتها خيبة امل اردنية من الموقف السعودي اتجاه اعتراف الولايات المتحدة الامريكية بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني،بالرغم من الرفض الرسمي السعودي للقرار.
فيما يعتقد ان الاردن توقع ردة فعل سعودية خليجية أقوى مما هي عليه.