جفرا نيوز : أخبار الأردن | استمرار عقد جلسات النواب الفاقدة لـ"النصاب القانوني" يصب في مصلحة "الاصلاح النيابية"
شريط الأخبار
المتابعون يتبارون في نقد بث مباراة الفيصلي والسلط .. والعدوان يعتذر إنجاز ببعض الملفات وتقصير بأخرى في 100 يوم من حكومة الرزاز الرزاز ينتصر لمبادرة "شباب البلد همة وطن " بعد منع فعاليتهم العيسوي يلتقي وفد من جرش وعدد من عشيرة بني عطية وشباب القطارنة .. صور أردني يسطو على بنك في الكويت الإصلاح: ضريبة الدخل انصياع للصندوق مجاهد: امطار في شمال المملكة نهاية الاسبوع موظفو المحاكم الشرعية يضربون عن العمل ابتداء من الغد الاقتصادي والاجتماعي يعقد الجلسة الاخيرة حول نظام الابنية ويرفع توصياته القبض على مطلق النار تجاه مطعم بحي نزال وفاة اربعيني في الزرقاء اثر صعقة "هلتي" ثلاثة اصابات بحادث تصادم في الكرك (صور) كناكرية: سأكون فظّا غليظ القلب على كل من يتجاوز على المال العام النقابات تسلم 28 ملاحظة حول "الضريبة" للحكومة - تفاصيل م.غوشة: نظام الأبنية لمدينة عمان والبلديات لايزال قيد النقاش أكبر نسبة في الإيرادات الضريبية بالأردن تأتي من الفقراء القبض على شخص قام باطلاق النار باتجاه احد المطاعم في العاصمة بالصور - المعشر للنقابات : صندوق النقد قال لنا "انتم بحاجتنا" والطراونة بنود القانون مجحفة المعشر: صندوق النقد يقول للأردن انتم بحاجتنا وليس العكس الاحوال المدنية تطلق 7 خدمات إلكترونية
عاجل
 

استمرار عقد جلسات النواب الفاقدة لـ"النصاب القانوني" يصب في مصلحة "الاصلاح النيابية"

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

بالرغم من فقدان جلسة مجلس النواب التشريعية نصابها القانوني الى ان رئيس المجلس عاطف الطراونة لم يقم برفعها ، صباح الثلاثاء.
وناقش مجلس النواب مشروع قانون معدل لقانون التحكيم الاردني بحضور نحو 60 نائبا من أصل 130 هم اعضائه لما يزيد عن الساعة ونصف دون تحقيق النصاب القانوني.
وطالب الطراونة مكررا النواب بعدم الخروج من الجلسة الا ان ذلك لم يمنعهم ، بالتزامن مع عدم وجود صلاحيات تمكنه من ضبط النصاب.
ويمنح انخفاض اعداد النواب الحاضرين للجلسات المساحة الكافية لكتلة الاصلاح النيابية (الكتلة الحزبية الوحيدة في مجلس النواب الثامن عشر) للتأثير على البنود والفقرات القانونية المعروضة على المجلس ، اذ ان سمة الالتزام بحضور الجلسات كاملة تميز اعضائها البالغ عددهم 14 نائبا يحملون اجندة حزبية برامجية بارزة.
وكان لافتا أن عددا من رؤساء اللجان النيابية الذين التقوا جلالة الملك امس الاثنين غادروا الجلسة.