جفرا نيوز : أخبار الأردن | إختيار ملحس أفضل وزير مالية في الشرق الأوسط "قصة مفبركة"
شريط الأخبار
الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل
عاجل
 

إختيار ملحس أفضل وزير مالية في الشرق الأوسط "قصة مفبركة"

جفرا نيوز-خاص
تناقلت وسائل الإعلام قبل أيام خبر اختيار وزير المالية عمر ملحس أفضل وزير مالية في منطقة الشرق الأوسط، هذا الخبر تلقفته وسائل الإعلام دون تدقيق أو تمحيص حيث تبين بعد متابعة ما صدر عن مجلة "ذابانكر" البريطانية أن الخبر غير صحيح و لا علاقة له بعمل ملحس كوزيرا للمالية و أن الإختيار كان لآداءه كمدير سابق لبنك الإسكان وليس كوزير للمالية، ويعزز هذه الحقيقة الوضع المالي لخزينة الدولة الأردنية والتي تعاني من نسب مديونية وتضخم وارتفاع أسعار غير مسبوقة، يقابلها عجز واضح في ضبط النفقات وتعزيز الإيرادات خصوصا مع تفشي ظاهرة التهرب الضريبي و لجوء الحكومة إلى جيوب المواطنين كحل وحيد لمشكلاتها المالية و الاقتصادية، ومن غير المعقول أن تختار مجلية لها تاريخها وسمعتها وزيرا في حكومة تعاني من كل هذه المشكلات كأفضل وزير مالية.
يذكر أن مجلة ذا بنكر (The Banker) مجلة شهريّة تصدر باللغة الإنجليزيّة تنشر مقالاتها عن الشؤون المالية الدولية مملوكة للفايننشال تايمز المحدودة وتحرر في لندن، و تعتبر جوائز ذا بنكر حدث سنويّ لأفضل المؤسسات المالية، ليس من بينها الوزارات و المؤسسات الحكومية، حيث يتم إختيار أفضل البنوك و المصارف التي تصنّف وفق حقوق الملكيّة وإجمالي الأصول ونسبة حقوق الملكيّة لإجمالي الأصول، ومعدّل نمو الفائدة الحقيقي والعائد على الأصول وغيرها.
لو كان الاختيار لأفضل جابي من جيوب الفقراء لصدّقنا !!