جفرا نيوز : أخبار الأردن | "الاصلاح النيابية" تطالب بطرح الثقة في الحكومة وتقارير تتحدث عن صفقة !
شريط الأخبار
وزارة المالية ترفع الكلفة التقديرية للعفو العام إلى رئاسة الوزراء قرارات لمجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي منخفض جوي من الدرجة الأولى يؤثر على المملكة مساء اليوم - تفاصيل "العمل الإسلامي": الحكومة تمادت في سياسة إدارة الظهر للمطالب الشعبية الرزاز: حريصون على أن تكون الولاية للوزير المعني صور .. العثور على طفل لقيط يبلغ من العمر (6) شهور ملقى امام احدى العمارات في الجبيهة شمول (120) الف اردني بمظلة التامين الصحي .. تفاصيل "صحة الزرقاء"تنذر مقاهي الكوفي شوب وإحالة 4 للقضاء وإغلاق واحد الملك يجري مباحثات مع رئيس وزراء بلجيكا "الرزاز" خرج مسرعاً من مجلس النواب بعد اتصال هاتفي غامض .. تفاصيل مجلس الوزراء يوافق على السماح بإدخال المركبات السورية الى الاردن .. وثيقة المدعي العام يوافق على تكفيل محمد الوكيل و المتدربة ربيحات بوساطة نيابية ضبط حفارة تحفر بئر مخالف في انويديس السعيدية - المفرق بدران: 190 مليون دينار مديونية الجامعات الطراونة يطالب الرزاز بإصدار تعليمات ضريبية لتجنيب سوق عمان المالي مزيداً من الخسائر الطراونة يهاجم زواتي "هي شاطرة تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي" القبض على (26) من مروجي المخدرات بحوزتهم كميات كيبرة من الاسلحة النارية ومواد مخدرة .. صور مجلس رؤساء الكنائس يصدر بيانً و يعلن عن موافقته لتكفيل الزميل محمد الوكيل قناة عبرية : وزير اردني التقى بوزير الطاقة الاسرائيلي سراً مؤشر خطير .. "مليار دينار" خسائر سوق الاسهم في بورصة عمان
 

"الاصلاح النيابية" تطالب بطرح الثقة في الحكومة وتقارير تتحدث عن صفقة !

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

شن رئيس كتلة الاصلاح النيابية عبدالله العكايلة هجوما لاذعا على حكومة الدكتور هاني الملقي متهما اياها بتجويع المواطنين بعد قراراتها الاخيرة الخاصة برفع الاسعار ورفع الدعم عن مادة الخبز وفرض المزيد من الضرائب طالت الادوية العلاجية.

وطالبت كتلة الاصلاح بالتزامن مع تقارير صحفية تفيد بعقد قيادي في الكتلة صفقة مع الحكومة لتعيين احد اقربائة في منصب حكومي وازن مقابل مقاطعة الكتلة لاجلسة مناقشة واقرار الموازنة ، بجلسة خاصة لطرح الثقة بحكومة الدكتور الملقي.

وهاجمت الكتلة على لسان رئيسها في مستهل الجلسة المسائية لمجلس النواب ،الاحد، الحكومة السياسسات الاقتصادية للحكومة،مطالبة النواب بالانضمام الى مطالبها.

ويتسابق نواب يطرحون انفسهم "نوابَ معارضة" الى الدعوة الى الاطاحة بالحكومة ، وسط مؤشرات قوية تفيد بأن الاغلبية النيابية لا ترى بخيار اسقاط الحكومة حكيما وسط ظروف اقليمية وداخلية اقتصادية صعبة ، كان اخرها اقرار الموازنة العامة للدولة الاردنية من قبل مجلس النواب خلال اقل من خمس ساعات ، في سابقة برلمانية.

وكان النائب محمد الرياطي اعلن عن عدم توقيع اي من النواب على مذكرة  نيابية ثانية يقوم بتبنيها للاطاحة بالحكومة خلال اقل من عام.

واتهمت كتلة الاصلاح النيابية النيابية بالمساهمة في اقرار الموزانة العامة بعد زعمها "المقاطعة" لجلسة الموازنة.