شريط الأخبار
ارتفاع على الحرارة الاثنين .. واجواء حارة نهاية الاسبوع هل تجاوز (التعليم العالي) صلاحية (أمناء الأردنية)؟ الحسين وويليام يشاهدان مباراة بكأس العالم ترجيح تثبيت أسعار المحروقات مهرجان جرش 33 وتحديات جديدة.. الامن يكشف ملابسات حادثة سلب لمحال تجاري ويقبض على الفاعل المالية" توضح مفهوم "التزامات سابقة" المدرج بقانون الموازنة العامة سنويا الحكومة تقرر الاستمرار باقتطاع 10% من رواتب الرئيس والوزراء وثائق تكشف ان قرار انهاء عقود الصيانة تم في عهد هلسة وليس الكسبي المبيضين والكسبي يتفقدان الطريق الصحراوي .. صور القبض على شخص من جنسية عربية حاول سرقة صراف الي بالرابية الأمير وليام يصل عمّان في مستهل جولته بالشرق الأوسط تعليمات حكومية جديدة بشأن "المركبات والاثاث والسفر" - تفاصيل بانوراما.. الجنوب سوريا يغلي.. الأردن يحذر وأميركا "تسحب يدها" الرزاز يمنع شراء المركبات ويسمح بسيارة واحدة لكل وزير زيد عماد موسى الصيصان خرج ولم يعد ووالدته تناشد حملة تفتيش لمكافحة عمالة الاطفال سوريا تخفض رواتب الأردنيين في "الحرة المشتركة" والشمالي يوضح لجفرا نيوز "ماطلنا منذ 3 سنوات" جفرا نيوز تكشف حقيقة اهداء الطراونة مركبة لابنته بقيمة 300 الف دينار ..والطراونة "القانون هو الملجأ" مطالبة شعبية لتحويل دينار التلفزيون لمرضى السرطان
عاجل
 

"الاصلاح النيابية" تطالب بطرح الثقة في الحكومة وتقارير تتحدث عن صفقة !

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

شن رئيس كتلة الاصلاح النيابية عبدالله العكايلة هجوما لاذعا على حكومة الدكتور هاني الملقي متهما اياها بتجويع المواطنين بعد قراراتها الاخيرة الخاصة برفع الاسعار ورفع الدعم عن مادة الخبز وفرض المزيد من الضرائب طالت الادوية العلاجية.

وطالبت كتلة الاصلاح بالتزامن مع تقارير صحفية تفيد بعقد قيادي في الكتلة صفقة مع الحكومة لتعيين احد اقربائة في منصب حكومي وازن مقابل مقاطعة الكتلة لاجلسة مناقشة واقرار الموازنة ، بجلسة خاصة لطرح الثقة بحكومة الدكتور الملقي.

وهاجمت الكتلة على لسان رئيسها في مستهل الجلسة المسائية لمجلس النواب ،الاحد، الحكومة السياسسات الاقتصادية للحكومة،مطالبة النواب بالانضمام الى مطالبها.

ويتسابق نواب يطرحون انفسهم "نوابَ معارضة" الى الدعوة الى الاطاحة بالحكومة ، وسط مؤشرات قوية تفيد بأن الاغلبية النيابية لا ترى بخيار اسقاط الحكومة حكيما وسط ظروف اقليمية وداخلية اقتصادية صعبة ، كان اخرها اقرار الموازنة العامة للدولة الاردنية من قبل مجلس النواب خلال اقل من خمس ساعات ، في سابقة برلمانية.

وكان النائب محمد الرياطي اعلن عن عدم توقيع اي من النواب على مذكرة  نيابية ثانية يقوم بتبنيها للاطاحة بالحكومة خلال اقل من عام.

واتهمت كتلة الاصلاح النيابية النيابية بالمساهمة في اقرار الموزانة العامة بعد زعمها "المقاطعة" لجلسة الموازنة.