شريط الأخبار
الأحد .. أجواء معتدلة مع ظهور سُحب منخفضة إحالة تعديلات قانونَي أصول المحاكمات الجزائية والمعدل للزراعة إلى (النواب) ليبيا تعيد 29 طالبا أردنيا غنيمات: الأردن يدعو لحل سياسي يخفف من معاناة الشعب اليمني معايير ومؤشرات لقياس مدى التزام الحكومة بتنفيذ تعهداتها بيان صحفي ( حول اعلان تأسيس الإئتلاف الوطني) التيار الوطني ينتخب الحمايده رئيسا للمجلس المركزي والعواملة نائبا ونصير مساعدا تشكيلة المكتب التنفيذي الجديد لـ "العمل الاسلامي" .. اسماء مصدر أمني: لا أضرار ولا نزوح إلى الأردن بسبب العملية العسكرية بدرعا الطراونة يطوق أزمة منع دخول طلبة أردنيين لليبيا بعد تواصله مع نظيره الليبي مجلس التعليم العالي يقر اجراءات تعيين رئيس "الاردنية" والتخصصات الجامعية لطلبة التوجيهي "الكهرباء": لا "تهكير" لذمم المشتركين وسنقاضي مروجي الاشاعات تسفير 3975 عاملا وافدا خلال النصف الاول من العام الامم المتحدة : "الالاف يتجهون الى الحدود الاردنية" الامانة تزيل 4 آلاف لوحة ويافطة إعلانية مخالفة منذ مطلع العام الضمان تُطلق حزمة خدمات الكترونية جديدة للاشتراك الاختياري على تطبيق الهاتف الذكي وزير المياه يعتذر لمواطني جرش حريق يأتي على 70 دونما في برقش والزراعة بصدد تفعيل قانون"سلوك المتنزهين" الاطباء تدين الاعتداء على طبيب وممرضين في مستشفى حمزة "التوجيهي" في الثلاثين من الشهر الجاري وتخصيص474 مدرسة لعقده
عاجل
 

الطراونة يستهجن ويقرر عقد جلسة لمناقشة رفع الاسعار وتحذيرات من انفجار الشارع

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس


انتقد رئيس مجلس النواب ما أطلق اختزال قضايا الشارع الاردني بحديث قصير تحت قبة مجلس النواب.

وقال الطراونة تعقيبا على حديث النائب وفاء بني مصطفى عن وفاة طفلة نتيجة تأخر صدور الاعفاء الطبي : " نحن اصحاب الولاية بالدفاع ونقل قضايا الشارع ولا يجوز ان يتم اختصار قضاياه بدقيقة حديث تحت القبة ، تقدموا بطلبات عقد جلسات لمناقشة القضايا ومذكرات كما يتيح لكم الدستور والنظام الداخلي".

وقرر الطراونة بعد موافقة مجلس النواب بالاغلبية على عقد جلسة لمناقشة رفع الاسعار بما فيها سعر الدواء ، الاحد القادم.

وحذر عدد من النواب من إنفجار الشارع نتيجة قرارات رفع الاسعار على سلع اساسية وفرض المزيد من الضرائب ، ورفع الدعم عن مادة الخبز .

وانتقد النائب فواز الزعبي مس حكومة الدكتور هاني الملقي أسعار الادوية  ، ما اثار جلبة داخل ومهد للعديد من النواب لانتقاد قرارات الحكومة الاقتصادية الاخيرة.

وأقر مجلس النواب بالاغلبية موازنة الدولة الاردنية لعام 2018 والتي تضمنت رفع الايرادات الحكومية عبر رفع الاسعار وفرض الضرائب.